مجموعة العيد ترجع بنا الذاكرة إلى سنوات الزمن الجميل
آخر تحديث 00:04:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
تطوّر العمليات العسكريةً بين جيش الاحتلال الاسرائيلي والمقاومة الفلسطينية اليوم الاثنين ١٧ ايار مايو 2021 وزير الخارجية الأميركي يجدد في اتصال بنظيره المصري الدعوة للتهدئة ووقف العنف في الشرق الأوسط الرئيس الأميركي جو بايدن يؤكد سنواصل دفع الفلسطينيين والإسرائيليين نحو الهدوء المستدام قمة بين السيسي والبرهان في باريس تؤكد التمسك بالتوصل لاتفاق القسام تهدد بالتصعيد وتنذر اسرائيل بوقف عدوانها ضد المسجد الاقصى البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة
أخر الأخبار

مصممة الأزياء جيهان هريدي لـ"صوت الإمارات" :

مجموعة العيد ترجع بنا الذاكرة إلى سنوات الزمن الجميل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مجموعة العيد ترجع بنا الذاكرة إلى سنوات الزمن الجميل

مصممة الأزياء جيهان هريدي
القاهرة - شيماء مكاوي

كشفت مصممة الأزياء جيهان هريدي لـ"صوت الإمارات" عن طرحها مجموعة أزياء عيد الضحى المبارك والتي تؤرخ لسنوات الزمن الجميل.

وتقول جيهان : مما لا شك فيه أنَّ كل ما هو قديم هو كل ما هو أصيل ونادر وجوده وفي فترة السبعينات كانت المرأة ترتدي أزياء تختلف عن فترة الثمانيات والتي تختلف بدورها عن فترة التسعينات وعن العصر الحالي، وأنا في هذه المجموعة تعمَّدت أن نرجع بالذاكرة إلى سنوات الزمن الجميل والفترة التي تميَّزت بها الأزياء، وقُمت بتصميم أزياء العيد لتؤرخ لهذه السنوات.

وعن التصميمات توضح جيهان: في عام 1971 كانت المرأة البدوية ترتدي البرقع والذي كان يميزها عن غيرها وقمت بتصميم بلوزة من القماش القطني باللون الأبيض وطبعت عليها صورة للمرأة البدوية مع تطريز البرقع بشكل يدوي حتى نظهر جماله.

وتضيف: تميَّز عام 1977 بارتداء أزياء رقيقة من حيث الخامة وهادئة من حيث الألوان وجمعت هذا في تصميم عبارة عن بلوزة من قماش الشيفون باللون اللبني الهادئ المنقط باللون الأبيض أما التطريز فهو باللون البني الهادئ أيضًا.

وتتابع حديثها: في عام 1983 تميَّزت الأزياء بالألوان المبهجة ومزج الألوان بعضها بعضًا وهو ما فعلته من خلال تصميم لبلوزة من الشيفون الفضفاضة والقماش الشيفون مُلوَّن بألوان زاهية وجذابة وقمت بتطريز الرقبة تطريز بسيط بنفس الألوان التي تمَّ استخدامها في الأزياء.

وتوضح جيهان أنَّ: هناك تصميم آخر عبارة عن بلوزة من الشيفون الشفاف مكون من أربعة ألوان متداخلين مع بعضهما بشكل جميل وهم اللون الأصفر يتداخل مع البرتقالي يتداخل مع الأحمر يتداخل مع البنفسجي الغامق.

وتستطرد: صممت لهذا التصميم حلي تراثي طويل وبه نفس الألوان مع حقيبة يد تراثيه أيضًا مطرزة بالعملات المعدنية القديمة وبها نفس الألوان والدرجات الموجودة في البلوزة، ولمزيد من التميَّز والإنفراد صممت حزام يتم ارتداؤه على البلوزة حتى يعطيها شكل آخر والحزام بالكامل مطرز تطريز سيناوي تراثي من العملات المعدنية القديمة.

وتكمل مصممة الأزياء: في عام 1989بدأت الأزياء تأخذ شكلًا آخر لذا صممت بلوزة من اللون الأخضر ليس بها أي نقوشات ولكنَّها مطرزة من على الأكمام ومن أسفل بالتطريز البدوي أيضًا .

مجموعة العيد ترجع بنا الذاكرة إلى سنوات الزمن الجميل

مجموعة العيد ترجع بنا الذاكرة إلى سنوات الزمن الجميل

مجموعة العيد ترجع بنا الذاكرة إلى سنوات الزمن الجميل

مجموعة العيد ترجع بنا الذاكرة إلى سنوات الزمن الجميل

مجموعة العيد ترجع بنا الذاكرة إلى سنوات الزمن الجميل

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجموعة العيد ترجع بنا الذاكرة إلى سنوات الزمن الجميل مجموعة العيد ترجع بنا الذاكرة إلى سنوات الزمن الجميل



GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 08:09 2021 الأحد ,14 آذار/ مارس

بشرى سارة لجماهير الدوري الإنجليزي

GMT 07:52 2021 الإثنين ,08 آذار/ مارس

الإعلان عن رئيس برشلونة الجديد
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates