10 نصائح اتيكيت للمرأة في مجالات الحياة المختلفة
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

10 نصائح اتيكيت للمرأة في مجالات الحياة المختلفة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 10 نصائح اتيكيت للمرأة في مجالات الحياة المختلفة

اتيكيت للمرأة
القاهره ـ صوت الامارات

يرتكز الاتكيت على أساسين: المبادئ الثابتة، وهي احترام الذات لناحية المظهر والكلام، واحترام الاختلاف، والصدق في التعامل مع الآخرين والشعور بهم. السلوك، كالمصافحة وطريقة الأكل والتعبير وحتى لغة الجسد، وهو يتغير من بلد إلى آخر، ومن زمن إلى آخر. وفي الآتي، تقول  خبيرة الاتيكيت والمدربة نادين ضاهر لقارئات على 10 نصائح للمرأة في مجالات الحياة المختلفة لا اختلافات جوهرية بين سيدة المنزل والسيدة العاملة وسيدة المجتمع، بل هناك اختلاف لناحية الأفضلية؛ فسيدة المنزل هي الآمرة الناهية في المنزل، وتترأس المائدة فيجلس ضيف الشرف إلى يمينها، أما سيدة المجتمع فلها الأفضلية من حيث واجب الرجل توفير الحماية لها. إذًا، الأفضلية في المجتمع هي للسيدة على الرجل، أما في العمل فيجب أن تتحقق المساواة بين الجنسين.

 يترتب على سيدة المنزل أن تهتم بـ"مملكتها". وفي حال وجود مدبرة (أو مساعدة) في المنزل، وأخطأت الأخيرة، فإن اللوم يقع على سيدة المنزل، كونها هي التي يجب أن تعلّم وتوجّه.في الزيارات الرسمية، التي تمتد لوقت أقصر، مقارنة بالزيارات الاجتماعية، يجب أن تحضّر سيدة المنزل كل الأمور مسبقًا، حتى تبقى جالسة طول وقت الزيارة مع الضيوف. وهي تأخذ صينية الضيافة من مدبرة المنزل من باب الصالون، وتقوم بتوزيع الضيافة على الضيوف بنفسها. أما في الزيارات الاجتماعية، فتنطبق قواعد المشاركة.

أصول احترام خصوصية الشريك واختلافه ينطبق على الزوجين، وعلى الأولاد أيضًا. ويجب حلّ أيّ مشكلة عن طريق الحوار والتواصل الجيد، مع عدم تحويل الاختلاف في وجهات النظر إلى خلاف.وغالبًا ما تنتج عن الغضب أمور عدة لا يمكن حذفها، لذا على الزوجين تلافي الوصول إلى مرحلة الخلاف عن طريق تفهم بعضهما البعض، والاستماع إلى بعضهما البعض، حتى لا يتفاقم اللاتفاهم.فرضت جائحة "كورونا" على الغالبية العمل من المنزل، وتسيير الاجتماعات عبر برامج كـ"زووم" و"تيمز"... وفي هذا الإطار، على المرأة، قبل التواجد "أونلاين" في الاجتماع آن ترتدي اللباس المناسب لبيئة العمل، مع تطبيق "ماكياج" خفيف، وتسريح الشعر والجلوس في مقابل الشاشة قبل 5 دقائق من موعد الاجتماع الافتراضي.

 يجب تقاسم مهام الأمور المنزلية بين الزوج والزوجة والأولاد والعاملة.إذا كانت المرأة تشغل منصبًا إداريًّا رفيعًا أو تشغل مكانًا في السلطة، فعليها أن تتحلى بالصبر، لأن الأخير يعكس الاحترام والصدق والشعور بالآخر والرؤيا المتقدمة، وأن تبعد عن التسلّط. فالمرأة في موقع الإدارة المتقدّم عنصر يتمتع بالذكاء العاطفي.والنقطة الأهم في شخصية المرأة تتمثّل في سعة الاطلاع، والثقافة، والأخيرة ليست مرتبطة بالمستوى العلمي. وفي هذا الإطار، يعكس كل من ملبس المرأة ونوع غذائها وطريقة عنايتها بأولادها الثقافة التي تتمتع بها، علمًا أن الثقافة تحتاج إلى صقل، بصورة دائمة، عن طريق القراءة والسفر...ىيجب أن تتحلى السيدة برحابة الصدر والثقة بالنفس والرقة وقوّة الإرادة.

قد يهمك ايضا:

أغرب اتيكيت الطعام الموجودة في العالم والتي لا تعرفونها

معرفة اتيكيت شرب القهوة للاستمتاع بها على الاصول

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

10 نصائح اتيكيت للمرأة في مجالات الحياة المختلفة 10 نصائح اتيكيت للمرأة في مجالات الحياة المختلفة



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates