مي الشباسي تعلن عن تصاميمها الخاصة بحلي شتاء 2016
آخر تحديث 00:11:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة إندونيسيا تعلن العثور على الغواصة المفقودة ووفاة طاقهما المكون من 53 شخصاً ‎الإمارات تؤيد قرار السعودية بحظر دخول المنتجات الزراعية اللبنانية العراق تعلن ارتفاع حصيلة ضحايا حريق مستشفى ابن الخطيب إلى 82 قتيلا بدء مراسم تشييع الرئيس التشادي الراحل إدريس ديبي بحضور ماكرون وقادة أفارقة الصحة الألمانية تؤكد أن لقاح جونسون آند جونسون آمن وأعراضه الجانبية نادرة جدا
أخر الأخبار

أكدت لـ "صوت الإمارات" بأنها استخدمت خامات مختلفة

مي الشباسي تعلن عن تصاميمها الخاصة بحلي شتاء 2016

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مي الشباسي تعلن عن تصاميمها الخاصة بحلي شتاء 2016

أعمال مصممة الحلي مي الشباسي
القاهرة - شيماء مكاوي

كشفت مصممة الحلي مي الشباسي لـ "صوت الإمارات" عن تصاميمها لمجموعة جديدة من الحلي الخاص بشتاء 2016.
 
وذكرت الشباسي "تعمدت في هذه المجموعة أن اخرج عما هو مألوف وتقليدي في تصميم الحلي، واستخدمت خامات مختلفة وألوان مختلفة، ودمجت فيما بينهما بالإيتامين (الشغل العربي) وأيضا ربطت بينهما باستخدام فن الكروشية الذي يميز فصل الشتاء.

مي الشباسي تعلن عن تصاميمها الخاصة بحلي شتاء 2016
 
وأضاف مصممة الحلي "توظيف الألوان مع بعضها البعض كان عامل مميز لإنجاح التصميمات، حيث دمجت بين الألوان الفاتحة مع الألوان الغامقة حتى تتناسب مع جميع الأذواق وجميع الأعمار أيضًا".

مي الشباسي تعلن عن تصاميمها الخاصة بحلي شتاء 2016

مي الشباسي تعلن عن تصاميمها الخاصة بحلي شتاء 2016
 
ونوعت في تصميم الشيلان والتي يكثر استخدامها في فصل الشتاء، بحيث استخدمت فن الكروشيه في تصميمها وذلك باستخدام الصوف الملون والذي يجمع أكثر من لون، لافتًة "تصميم الشيلان كان بالشغل العربي (الإيتامين) لأنني قمت بتطعيم الشيلان ببعض من وحدات النحاس والشراشيب البدوية التراثية والتي أحيي بها التراث العربي الأصيل".

مي الشباسي تعلن عن تصاميمها الخاصة بحلي شتاء 2016
 
وتابعت "صممت كوفيات والتي تبعث الدفء في فصل الشتاء خاصة إن الشتاء في هذا العام شديد البرودة وقمت بتصميم الكوفيات بأشكال غير تقليدية ومألوفة واستخدمت أيضا ألوان مختلفة في تصميمها".
 

مي الشباسي تعلن عن تصاميمها الخاصة بحلي شتاء 2016
وأشارت المصممة شباسي إلى انه بالنسبة للحقائب فإنها استخدمت خامات الجلد والجينز مضيفًة "الجلد يتناسب مع السيدات الأكبر عمرًا والجينز يتناسب مع الفتيات في عمر الجامعة وجميعها كانت أيضا بالشغل العربي، حيث وضعت عليها بعض الحليات التي تحيي التراث النوبي القديم والتراث العربي الأصيل".

مي الشباسي تعلن عن تصاميمها الخاصة بحلي شتاء 2016
 
ووصفت مي التصميمات مرددة "قمت بتصميم حلي على هيئة أوراق الشجر وبنفس لون الشجر الأخضر الزاهي ودمجت في هذا الحلي بين فن الكروشيه وفن الإيتامين فأوراق الشجر استخدمت بها الكروشيه في نسجها، ولكنني وضعت على الحلي عملات معدنية قديمة وشراشيب بدوية، والجدير بالذكر إن هذا الحلي يملي منطقة الصدر بالكامل فيكون هو البطل في الأناقة أكثر من الملابس ويتناسب كثيرًا مع الأزياء الهادئة والتي ليس بها أي تفاصيل أو قصات من منطقة الصدر".

مي الشباسي تعلن عن تصاميمها الخاصة بحلي شتاء 2016
 
وأردفت "الحلي الثاني كان على شكل كردان من الإيتامين الخالص وهو عبارة عن شغل عربي وبدوي في نفس الوقت فالكردان على هيئة صفوف فوق بعضها ويتدلى منه الأحجبة البدوي والشراشيب البدوية الملونة، وفي حلي فريد من نوعه صممت حلي وحزام على الخصر ملتصقين ببعضهما البعض وبنفس التصميم وهو عبارة عن وردات من الكروشيه الملون باللون البني ووردات باللون البرتقالي الفاتح ويربط بينهما العديد من سلاسل النحاس المؤكسد".
 
ولأن الفن البدوي فن فريد من نوعه، أوضحت شباسي "صممت حلي من وحدات منسوجة بالكنافاة البدوي بالخيوط الملونة ووضعت منها وحدة تعلو الأخرى، ويتدلى منها بعض الحليات النحاسية القيمة والقديمة والتي تحيي التراث العربي القديم، وصممت حقيبة بنفس التصميم الخاص بالحلي واستخدمت بها نفس الوحدات البدوية أيضا". مضيفًة أنها صممت حليمن العملات المعدنية القديمة النحاسية المؤكدسة بالطراز الفرعوني بسبب شغفها للحلي الفرعونية.
 
وأعلنت شباسي عن تصميم غير تقليدي صممته أسكارف وحلي في نفس الوقت، "قمت بتصميم إيشارب مثلث من الفن البدوي والتي ترتديه المرأة البدوية فوق رأسها وحولته إلى حلي فريد من نوعه وذلك بإضافة شغل الإيتامين عليه بالإضافة للعديد من تصميمات الحلي المختلفة والتي أعتمدت بها على دمج الفن العربي مع الفن البدوي مع شغل الكروشية مع الإيتامين".
 
وبخصوص الشيلان ذكرت "صممت شيلان باللون الأسود على شكل مثلث ومطرز عليها بشغل يدوي من الطراز البدوي بخيوط ملونة وأيضا صممت شال مطرز بالشغل البدوي الملون وطعمته بالعملات المعدنية القديمة".
 
وتابعت "أما الكوفيات فمنها ما صممته أشبه بالحلي من الكروشيه الصوف، ومنها مع طعمته بالشراشيب والأحجبة البدوية الملونة، ومنها ما هو على شكل مربعات ملونه بألوان مختلفة ودمجها مع بعضه بحيث أعطى شكلا جذابًا".
 
وأخيرا نصحت شباسي بأن هذه النوعية من الحلي أو الكوفيات أو الشيلان يتم ارتداؤها مع ملابس بسيطة للغاية وغير ملونة حتى يظهر جمالها. 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مي الشباسي تعلن عن تصاميمها الخاصة بحلي شتاء 2016 مي الشباسي تعلن عن تصاميمها الخاصة بحلي شتاء 2016



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 07:52 2021 الإثنين ,08 آذار/ مارس

الإعلان عن رئيس برشلونة الجديد

GMT 08:09 2021 الأحد ,14 آذار/ مارس

بشرى سارة لجماهير الدوري الإنجليزي
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates