الحرفية ليليا الهمامي تُبين دور جمعية أندا في دعم منتجاتها ماليًا
آخر تحديث 17:03:12 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

كشفت لـ"صوت الإمارات" عن طموحها في اكتساح العالم

الحرفية ليليا الهمامي تُبين دور جمعية "أندا" في دعم منتجاتها ماليًا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الحرفية ليليا الهمامي تُبين دور جمعية "أندا" في دعم منتجاتها ماليًا

من تصميمات الحرفية ليليا الهمامي
تونس _ حياة الغانمي

كشفت المختصة في صنع الحقائب التراثية، ليليا الهمامي، أنها بدأت صناعة السلال التونسية منذ 8 أعوام، وأنها تتقن حرفتها أيما إتقان، حتى اشتهرت في تونس وصار لها عملاء يطلبون سلعها ويقبلون عليها.

وأوضحت ليليا، خلال حوار خاص لـ"صوت الإمارات"، أن المشاكل التي تواجهها تتمثل في المواد الأولية التي تحتاج إليها لصناعة السلال والحقائب ذات الطابع التقليدي، فالارتفاع المهول وغير المقبول في أسعار تلك المواد يجعلها تعجز، في بعض الأحيان، على تلبية حاجيات وطلبات عدد من حرفائها، مؤكدة أنها في حاجة إلى الدعم لتتمكن من مواصلة مشوارها في الحرفة، التي وصلت بها إلى قلوب العديد من التونسيين.

الحرفية ليليا الهمامي تُبين دور جمعية أندا في دعم منتجاتها ماليًا

وأكدت ليليا، أنه تصلها طلبات من خارج تونس، وترغب في توسيع مشروعها لكنها تقف أحيانا عاجزة أمام ارتفاع المواد الأولية، موضحة أنه لولا تدخل زوجها ووالدها ودعمهما لها لما تمكنت من النجاح في مشروع بتلك الأهمية والرمزية، متابعة أنه بالإضافة إلى ذلك، فإن ما يؤرقها هو غياب اليد العاملة، فبمجرد أن تُعلم بعض الفتيات وتدربهن على العمل، يُغادرن ورشتها إلى عملهن الخاص بهن.

الحرفية ليليا الهمامي تُبين دور جمعية أندا في دعم منتجاتها ماليًا

وبالنسبة إلى التمويلات التي توجه إلى مشروعها، أشارت ليليا إلى أن الجمعية الوحيدة التي تساندها هي جمعية "أندا"، وتساهم معها بمبلغ بسيط لا يفي بالحاجة، لافتة إلى أنه لو كان لها رأسمال أكبر لتمكنت من اكتساح الأسواق الخارجية، لا سيما أنها تنجز عددًا من القطع الجميلة المطلوبة، مضيفة أنها إذا تمكنت من إنجاز ما تفكر فيه فستفتح مواطن عمل، إضافة إلى عدد هام من الحرفيين والمغرمين بتلك الحرفة اليدوية الجميلة..

فيما يذكر أن منتوجات ليليا تتمثل في حقائب تقليدية "قفة"، وحقائب خاصة بالرضع، وأخرى للحمام العربي "مكان للاستحمام الجماعي "، وحقائب للعروس  وغيرها من المنتوجات التقليدية المصنوعة من "السعف"و"النحاس والقماش..

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحرفية ليليا الهمامي تُبين دور جمعية أندا في دعم منتجاتها ماليًا الحرفية ليليا الهمامي تُبين دور جمعية أندا في دعم منتجاتها ماليًا



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 03:20 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

بيكهام ينضم لكتيبة الرافضين للدوري الأوروبي

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates