دينا كمال تُطلق أحدث مجموعاتها مِن المجوهرات الجريئة
آخر تحديث 22:12:13 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

تُوظّف خبرتها الهندسية في صناعة الأقراط المميّزة

دينا كمال تُطلق أحدث مجموعاتها مِن المجوهرات الجريئة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دينا كمال تُطلق أحدث مجموعاتها مِن المجوهرات الجريئة

مجموعة المجوهرات الجديدة لدينا كمال
بيروت ـ فادي سماحه

تُشتَهر مُصمّمة المجوهرات دينا كمال التي تستقر في بيروت، بتصميماتها اللافتة والمبتكرة لخواتمها الخنصر، وهي خواتم صغيرة ومتوسطة تتراوح بين الخواتم الذهبية البسيطة جدا إلى الإصدارات الأكثر تفصيلا والتي تستند إلى المجوهرات الجورجية من العقيق اليماني مع "بتلات الأزهار" من اللؤلؤ والألماس، ومن خلال مجموعة من التصاميم الجديدة للمهندسة المعمارية التي تحولت إلى مجال المجوهرات مؤخرا، تشعر بأنها نابعة من خلفية رصينة مشبعة بالفن والجمال، فلا تكرار في مشاهدها.

وتتألف قطعها الجديدة من مجموعة تبدو في تصميمها أنها من العصر البرونزي فكان مصدر إلهام دينا كمال لتصميماتها الجديدة يعود إلى الأساطير اليونانية لنجد مجموعة من الأقراط الدائرية المتحدة المركز مع قطع الاماس. 

ما هو الأكثر إقناعا هنا هو الذهب فأدخلت كمال الذهب الأصفر وتعاملت معه برفق مع الروديوم الأسود، وهو ما أعطاها في النهاية تأثير أقرب إلى القلائد البرونزية القديمة.
بحثها عما يميزها لا يتوقف، خصوصا أنها لا تريد أن تكون تصاميمها نسخة من الماضي من دون لمسة عصرية، لهذا توظف خبرتها الهندسية دائما في صياغتها؛ فالمساحة تلعب دورا مهما في كل قطعة، وكذلك الألوان، وكيفية تنعيم الذهب والتصميم لتأتي لائقة بالمرأة وظهر ذلك في الأقراط الجريئة الممزوجة بالألوان البرونزية مع الذهب والألماس ما يسمح لارتدائها مع الجينز وتشمل اثنين من أقراط الدائرية المفرغة من المنتصف.

هناك نسخة من قلائد الذهب الأصفر المصقول مع ثمانية من الألماس الأبيض الأكثر رقي من التصاميم الثلاثة، كما نجد مجموعة من المجوهرات من الذهب الأبيض والبيج مع الألماس الأبيض، وأخيرا نسخة ذهبية سوداء مع أحجار صغيرة رفيعة.

تتوفر تصاميم دينا كمال حاليا في أماكن قليلة لكن مهمة مثل "كوليت" في باريس أو "دوفر ستريت ماركت" في لندن، وغيرهما، فهي لا تحب أن تتوفر تصاميمها بكميات كبيرة في كل مكان حتى لا تفقد خصوصيتها وتفردها، فضلا عن أن عملية الإنتاج بكميات كبيرة أمر صعب بالنسبة إليها؛ فهي لا تزال تمتهن الهندسة وفن العمارة لكي تمول عشقها لصناعة المجوهرات، وهذا ما يفسّر ويبرر أن كل تصميم يخرج من أناملها يحمل بصماتها الهندسية.​

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دينا كمال تُطلق أحدث مجموعاتها مِن المجوهرات الجريئة دينا كمال تُطلق أحدث مجموعاتها مِن المجوهرات الجريئة



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates