اسرار مصممة الأحذية اللبنانية إيما بطرس الأناقة تبدأ من الساقين
آخر تحديث 14:33:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اسرار مصممة الأحذية اللبنانية إيما بطرس الأناقة تبدأ من الساقين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اسرار مصممة الأحذية اللبنانية إيما بطرس الأناقة تبدأ من الساقين

الأحذية اللبنانية
بيروت - صوت الإمارات

الحياة منهكة ومجرد انتعالكنّ الأحذية صباحاً يُعدّ انتصاراً! لكن، كيف تخترن أحذيتكنّ؟ هل تبالين بهنّ كما تفعلنّ بأزيائكنّ وأظفاركنّ وتسريحات شعوركنّ؟ كلنا نسأل مصممي الأزياء عن سرّ الأناقة، متجاهلات أن الأناقة تبدأ من القدمين. مصممة الأحذية اللبنانية إيما بطرس لديها كثير من الأسرار التي تستحقّ أن تتقنها كل امرأة. في صغرِها كانت تحمل إيما بطرس وزناً إضافياً. وهذا ما جعلها تُعنى أكثر بأناقةِ ساقيها، اللتين لم تتأثرا بهذا التغيير. تملكُ إيما ابتسامة رائعة وتتعامل مع الحذاء باحترافٍ شديد عملاً بمقولة مارلين مونرو (أعطِ أي فتاة الحذاء الصحيح وسوف تغزو العالم). فما الحذاء الصحيح الذي يليق بفتاة ولا يليق بسواها؟ تجيب: «يليق بكلِّ أنثى ما يجعلها ترضى به عن طلتها. ما يهمّ هو أن تقتنع بما ترتديه». 

 الحذاء يفترض أن يرضي الأنثى شكلاً وقالباً. هناك نساء يخترن الحذاء ذا الكعب العالي وهناك نساء ليس في خزاناتهن سوى الأحذية الرياضية. إلى كلّ هؤلاء النساء، لا بُدّ من تصاميم تُبهر النظر وتجعلهنّ يتألقنّ وهذه هي مهمة مصممي الأحذية الذين يفتقر إلى وجودهم بكثرة في عالمنا العربي. فلنأخذ المرأة العاملة، ماذا يليق بها؟ تجيب بطرس: «يمكن لهذه المرأة أن ترتدي ما تريد من حذاء مسطح أو الكعب العالي. المهم أن يكون حذاء عملياً يساعدها على أن تبقى فيه طوال النهار من دون أن تشعر بانزعاج. لكن، بالنسبة للمرأة الحامل ننصحها باختيار الحذاء ذي الكعب العريض كي تبقى خطواتها آمنة وتتجنب السقوط أرضاً. ويُصار إلى صناعة أحذية لها متوسطة الكعب، بطول ستة سنتيمترات أو سبعة للمناسبات الخاصة، على أن تكون قوالبها واسعة ومقدم الحذاء عريضاً وغير مروّس لأن قدميها قد يمتلئان بالمياه». 

وتقول ان موضة ألوان هذا  العام، هي: البنفسجي والأخضر والأبيض والأصفر وكل شيء فيه برق ولمع ونقشة التمساح والحيّة. وهناك ألوان تبقى على الموضة في كل المواسم والسنوات، منها الأسود والكحلي لكن أقمشة الأحذية قد تختلف. والأحذية ذات الرؤوس العريضة تناسب موضة هذه السنة والكعب العريض أيضاً. ويمكن أن ترتدي النساء ثياب السهرة (السواريه) مع الأحذية الرياضية (السنيكرز). يستمر الخلط بين اللمستين معاً موضة هذا العام بسبب اختلاف طبيعة إيقاع الحياة. 

وان عشرات الأحذية مصفوفة في خزائن كثير من النساء، بعضها يتشابه كثيراً باللون والتصميم، لكن، هل من حذاء ما يفترض أن تحوزه كل النساء؟ الحذاء الأسود الرسمي مثلاً؟ تجيب مصممة الأحذية: لا، ليس الحذاء الأسود التقليدي بل يفترض أن تحرص كلّ أنثى على حيازة الحذاء الغريب (الفاشن) و(التراندي) الذي تستطيع ارتداءه في مناسبة دُعيت إليها فجأة. يُمكنها في هذه الحالة ارتداء ثوب بسيط جداً على حذاء مميز جداً، مما يمنحها إطلالة فريدة. 

واشارت ان هناك نساء ما زلن يصررن على تنسيق الحذاء من لون الحقيبة، وهذا ما لا ترضى عنه مصممة الأحذية أبداً، فهي تحبذ الأحذية المصنوعة من القماش وتقول: «لا حدود لشغف المرأة العربية بالأناقة والموضة، بينما تُفضّل المرأة الأوروبية الأشياء الكلاسيكية، وهي نادراً ما تقتني أكثر من ثلاثة أحذية، أسود وكحلي وبيج، بينما تبحث المرأة العربية عن الألوان والتصاميم الباهرة». وتستطرد بطرس: «تعلمتُ تدريجياً كيف أنوّع في تصاميمي لترضي مختلف أذواق النساء، مع حرصي على جودة الصناعة في سبيل تأمين الراحة التامة للمرأة، لأنني مقتنعة بأنه كلما كانت مرتاحة شعرت بثقة في النفس أعلى وظهرت جذابة أكثر».و تنصح مصممة الأحذية إيما بطرس كلّ امرأة بألا تشتري أبداً حذاء ضيقاً، ظناً منها أنه سيُصبح أوسع لأنه سيؤذي قدميها. مضيفة: «على النساء ألا يشترين الأحذية صباحاً، بل بعد الظهر أو في المساء، لأن الأقدام تنتفخ قليلاً بين الصباح والمساء».

وقــــــــــــــــد يهمك أيــــــــــــــضًأ :

مصممة الأحذية لولو الحسن أصمم لامرأة تعشق وتجاهر بأُنوثتها

أهم اتجاهات الأحذية التي ستهيمن على ربيع وصيف 2021

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اسرار مصممة الأحذية اللبنانية إيما بطرس الأناقة تبدأ من الساقين اسرار مصممة الأحذية اللبنانية إيما بطرس الأناقة تبدأ من الساقين



GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 11:27 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج القوس الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 20:03 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 00:44 2024 الأحد ,18 شباط / فبراير

النفط يرتفع بسبب التوترات في الشرق الوسط

GMT 04:15 2019 الجمعة ,07 حزيران / يونيو

تضحية غريبة من شاب هندي لإعادة محبوبته

GMT 02:26 2020 الخميس ,30 كانون الثاني / يناير

غادة عبد الرازق تكشف عن حقيقة زواجها مرة أخرى

GMT 13:23 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

وضع أول دليل لإعداد وصياغة التشريعات في دبي

GMT 14:34 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

شركة "تسلا" تُعلن نيتها إطلاق أول "بيك آب" كهربائية

GMT 21:25 2018 الخميس ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

راندا المهدي تحقق أنجازًا تاريخيًا في سباق "إيرون مان"

GMT 13:13 2013 الأحد ,01 كانون الأول / ديسمبر

عرض فيلم زبانا لسعيد ولد خليفة للمرة الاولى في فرنسا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates