جورج حبيقة يتحدّث عن تصميمات مجموعة signature الجميلة
آخر تحديث 01:59:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
وزير الخارجية الأميركي يجدد في اتصال بنظيره المصري الدعوة للتهدئة ووقف العنف في الشرق الأوسط الرئيس الأميركي جو بايدن يؤكد سنواصل دفع الفلسطينيين والإسرائيليين نحو الهدوء المستدام قمة بين السيسي والبرهان في باريس تؤكد التمسك بالتوصل لاتفاق القسام تهدد بالتصعيد وتنذر اسرائيل بوقف عدوانها ضد المسجد الاقصى البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة إندونيسيا تعلن العثور على الغواصة المفقودة ووفاة طاقهما المكون من 53 شخصاً
أخر الأخبار

انتقل من الهندسة إلى عالم الموضة والأزياء متأثرًا بوالدته

جورج حبيقة يتحدّث عن تصميمات مجموعة "Signature" الجميلة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جورج حبيقة يتحدّث عن تصميمات مجموعة "Signature" الجميلة

المصمّم جورج حبيقة
بيروت_ صوت الامارات

انتقل المصمّم جورج حبيقة، من الهندسة إلى عالم الموضة والأزياء متأثرًا بوالدته التي ساعدته على اكتشاف تلك الموهبة الفطرية لديه من خلال عملها في هذا المجال، حيث قاده عشقه إلى موضة إلى الأزياء، إلى عالم برع فيه فسار في خط ثابت واعتمد أسلوبًا اشتهر فيه عالميًا، لكن على الرغم من الخط الثابت وأسلوبه الذي يحافظ عليه، لم يغرق يومًا في الروتين الذي يهدّد المصّمم أحياناً، وفي جميع المجموعات التي يقدّمها تتميز بالتجدّد والعصرية وآخرها مجموعة "Signature" لخريف وشتاء  2016 – 2017  .

وأوضح حبيقة، أنه يمكن تعريف خطّ تصميماته بالتزاوج بين الأناقة الكلاسيكيّة والإبداع الجريء، ويظهر ذلك من خلال البراعة في التطريز والعمل اليدوي والقصّات المتنوّعة التي تضفي على المجموعة طابعًا عصريًّا، مشيرًا إلى أنه كان يخطّط بداية ليصبح مهندسًا إلا أن عشقه للأزياء قاده إلى تصميم الأزياء.

وأضاف حبيقة أن "مجموعة "Signature"، تأتي في حلّة مميزة، هي مجموعة  مستوحاة من نساء يجسّدن جيلاً جديداً من عاشقات الموضة العصريّة. صُممت هذه المجموعة خصّيصاً لكلّ امرأة تبحث عن التميّز الداخليّ بأسلوب جديد. تمّ التركيز على الألوان الدافئة كالأحمر والأزرق الغامق والذهبي والأسود"، مشيرًا إلى أنه يختار الألوان حسب موضوع المجموعة وبطريقة تتأقلم وروح المجموعة.

وأشار حبيقة إلى أنه يعتمد في تصاميم الملابس الجاهزة على الألوان القوية اللافتة، التي يختار لها دائماً لوحة ألوان غنيّة، مبيّنًا أن "مصمّم الأزياء فنّان، عندما يرسم أو يستوحي، يمكن أن تراوده أفكار جديدة باستمرار، ويجب ألا تقيَّد عمليّة الإبداع هذه أو تُحدّ أبداً بروتين معين، يجب أن يعكس عمل مصمّم الأزياء هويّة شاملة ومتماسكة تشير إلى أنّ العمل من ابتكاره من دون أيّ شكّ"، وموضحًا أنه "لا أدع الموضة توجّه مجموعاتي، فالموضة يصنعها كلّ مصمم حين يعرض في أسبوع الموضة العالمي في باريس". 

وبيّن حبيقة، أن الطبيعة وشخصيّة المرأة مصدرا وحيه الأساسيان، موضحًا أن والدته أثّرت في مسيرته الفنيّة بشكل خاص، مضيفًا أنها "اكتشفت موهبتي في التصميم وساعدتني على استكشافها بنفسي عندما طلبت منّي مساعدتها في مشغلها"، ومشيرًا إلى أنه يواجه كلّ مصمّم صعوبات عديدة قبل أن يحقّق النجاح، لكنّ العقبة الرئيسيّة التي عملت جاهداً لتخطّيها كانت التحدّي المتمثّل في كسب الاهتمام الدوليّ في عملي".

وأفاد حبيقة أنه "يصعب عليّ اختيار تصميم مفضّل لديّ لأنّ كلّ ابتكار أصمّمه يكون مميّزاً بالنسبة إليّ"، مؤكّدًا أنه بدأ يشعر بطعم النجاح عندما بدأ عالم صناعة الموضة من صحافة ومؤسّسات مهنيّة يعرّف عمّا يقدّمه بأنها تصاميم من توقيع جورج حبيقة، ومعلنًا أنه "دائماً ما أتطلّع إلى المستقبل بنظرة إيجابيّة، في الواقع، لديّ مشاريع مستقبليّة مشوّقة للغاية، وآمل أن تشهد السنوات المقبلة نجاحاً مميّزاً من حيث نموّ علامة جورج حبيقة واستمراريّتها".

وأوضح حبيقة أنه لا يتخلّى عن هاتفه أبدًا، وأن اللون الأسود هو المفضّل في حياته اليوميّة الشخصيّة، ويفضّل منزله الشخصي لتمضية بقية اليوم مع عائلته، مشيرًا إلى أن كل فصل من فصول السنة يتمتّع بمميّزاته الخاصّة، لذلك لا يفضّل فصلًا على آخر، وكمصمم فهو يفضّل فصلي الربيع والصيف.

ونوّه حبيقة إلى أنه لا ينسى ولادة ابنيه جاد ومارك، وأن أول عرض أزياء له في باريس شكّل منعطفًا خاصًّا في حياته، حين انطلقت مسيرته المهنية كمصمم أزيار عالمي، موضحًا أن "باريس هي وجهة سفري المفضّلة، حيث أمضي معظم وقتي حين لا أكون في بيروت، وعندما أشارك في أسبوع الموضة العالميّ 4 مرّات سنويّاً، فقد كوّنت لدي باريس الكثير من الذكريات الجميلة".

وأفاد حبيقة أن تناول القهوة مع الفطور برفقة زوجته أبرز فعاليات روتينه اليومي ، وأنه يخصّص بعضًا من وقته لممارسة الرياضة، فهي أساسية في حياته ويمارسها قدر المستطاع خلال أوقات الفراغ ولا سيّما خلال عطلة نهاية الأسبوع، مشيرًا إلى أن المرأة البسيطة والهادئة والنضرة، هي مواصفات المرأة الأجمل بالنسبة إليه، وأن "Grace Kelly" هي الأجمل بالنسبة إليه بعد زوجته، ومختتمًا أن المرأة التي تجمع بين الأناقة الساحرة والبسيطة والشخصيّة الناضجة والهادئة هي سر جاذبيتها للرجل.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جورج حبيقة يتحدّث عن تصميمات مجموعة signature الجميلة جورج حبيقة يتحدّث عن تصميمات مجموعة signature الجميلة



GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates