أبوظبي تستهدف إنتاج 1300 طن من الخضار إسبوعيًا
آخر تحديث 22:59:13 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أبوظبي تستهدف إنتاج 1300 طن من الخضار إسبوعيًا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أبوظبي تستهدف إنتاج 1300 طن من الخضار إسبوعيًا

الخضار
أبوظبي- سعيد المهيري

توقع مركز خدمات المزارعين في أبوظبي ان تصل كمية إنتاج مزارع الإمارة من الخضار خلال فترة الذروة في جني المحاصيل إلى 1300 طن إسبوعيا، مشيرا إلى أن خطة الإنتاج للموسم الزراعي 2015- 2016 التي بدأت في منتصف شهر أغسطس/ آب الماضي  تتضمن 40 نوعاً من الخضروات.

وأوضح كريستوفر هيرست مدير المركز أن موسم جني المحاصيل خلال الخطة الزراعية لهذا العام تبدأ في نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل ، حيث سيتم هذا الموسم إنتاج 4 محاصيل جديد منها الخس والبامية، في حين يقدر الإنتاج  الإجمالي المتوقع بنحو 31,050 طن من منتجات النخب الأول يتم توريدها إلى الأسواق المحلية خلال موسم الحصاد.

وكشف هيرست أن المركز ان المساحة المطلوبة لتنفيذ الخطة تقدربنحو 6526 دونما موزعة بواقع 4,635 دونم للحقول المكشوفة، و1891 دونما للبيوت البلاستيكية، بما يعادل نحو 5670 بيتا بلاستيكيا، وتمتد فترة الإنتاج نحو 34 أسبوعاً.

وقال : عقد المركز لقاءات مباشرة مع المزارعين في أبوظبي والعين، حيث تم طرح جداول الخطة الزراعية والمحاصيل وتوقعات الإنتاج والعائد المادي ثم تم فتح الباب لتسجيل المزارعين المهتمين بتوريد الخضروات إلى الأسواق المحلية عبر النافذة التي يوفرها لهم المركز.

وأضاف : في الخطة الشتوية ستستحوذ 10 محاصيل أساسية على نحو 77% من إجمالي الإنتاج المتوقع، بينما يستحوذ الخيار وحده على نحو 41% من إجمالي الإنتاج المتوقع، يليه الطماطم الدائرية بنسبة 16.6%، ثم الباذنجان بنسبة 4.7%، والفلفل الحلو 4.4%، كما تركز الخطة الزراعية هذا الموسم على زراعة محاصيل مثل الملفوف والبطاطس والفلفل الملون.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبوظبي تستهدف إنتاج 1300 طن من الخضار إسبوعيًا أبوظبي تستهدف إنتاج 1300 طن من الخضار إسبوعيًا



أجمل إطلالات كيت ميدلتون بالفساتين "الميدي" الأحب إلى قلبها

لندن - صوت الإمارات
تشتهر دوقة كمبريدج بأناقتها الراقية، وتُعتبر الفساتين الميدي من بين أجمل إطلالات كيت ميدلتون على مرّ السنوات. ومن المتوقّع أن يظهر أفراد العائلة المالكية بشكل منفصل ومناسبات مختلفة، فكلنا كنا على ترقب حين تم بث مقابلة دوق ودوقة ساسكس مع أوبرا وينفري، أما الآن فمن المقرر أن يطل دوق ودوقة كامبريدج في برنامج مصوّر عبر قناة الـ"بي بي سي" للاحتفال بيوم الكومنولث. في كل عام، يُعتبر يوم الكومنولث يوماً ملكياً عظيماً يتم الإحتفال به من خلال خدمة تجري في "وستمنستر أبي" بحضور الملكة والعائلة الملكية بأكملها. لكن هذا العام وبسبب الإجراءات التي يفرضها فيروس كورونا، نترقّب إطلالة كيت ميدلتون والأمير ويليام عبر شاشة التلفزيون في برنامج مسجّل مسبقاً. لذلك نستذكر في هذا التقرير أجمل إطلالات كيت ميدلتون الراقية التي تألقت بها في...المزيد

GMT 17:24 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 صوت الإمارات - مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates