إصدار 24 ألف بطاقة إلكترونية للمزارعين في أبوظبي
آخر تحديث 17:45:43 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

إصدار 24 ألف بطاقة إلكترونية للمزارعين في أبوظبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إصدار 24 ألف بطاقة إلكترونية للمزارعين في أبوظبي

جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية
أبوظبي- فيصل المنهالي

كشف جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية عن إصدار  24 ألفا و 269 بطاقة إلكترونية زراعية تم توزيعها على مالكي مزارع الإنتاج النباتي والإنتاج الحيواني و مالكي العزب في إمارة أبوظبي.

وأكد مدير إدارة الاتصال وخدمة المجتمع في جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية محمد جلال الريسي، أن إصدار البطاقات الإلكترونية للمزارعين يهدف إلى تحديث وتكامل وربط قواعد البيانات الخاصة بالمزارع والعزب، وتحديث وتسهيل حصول مالكي المزارع والعزب على الخدمات التي يقدمها الجهاز متضمنة الخدمات الخاصة بصرف المدخلات الزراعية والحيوانية وذلك حسب الشروط والضوابط المعمول بها، إضافة إلى تسهيل مهام وأعمال الرقابة والتفتيش على المزارع والعزب.

وأوضح أن عدد بطاقات الخدمات الزراعية  الإلكترونية التي تم إصدارها مصنفة كالآتي 3 ألاف و495 بطاقة لمالكي المزارع ممن لديهم ثروة حيوانية، و 6 ألاف و 158 بطاقة لمالكي المزارع، و5 ألاف و 718 بطاقة لأصحاب العزب الذين لديهم مزارع وتم إصدار بطاقات لهم، و 8 ألاف و 898 بطاقة لأصحاب العزب وليس لديهم مزارع وتم إصدار بطاقة لهم.

وأشار مدير إدارة الاتصال وخدمة المجتمع إلى الخدمات التي يستفيد منها المزارع من خلال البطاقة الزراعية الإلكترونية  حيث تم اعتمادها متطلب أساسي للحصول على المساعدة المالية و المساعدة في حفر الآبار وصرف الغطاس بنصف القيمة، ودعم الأعلاف، والدعم النقدي لمربي الثروة الحيوانية، وصرف الأسمدة العضوية بنصف القيمة.

ونوه الريسي إلى أن استلام الأعلاف المدعومة من قبل حكومة أبوظبي يتم عن طريق هذه البطاقة، مشيرًا إلى أن إجمالي عدد المستفيدين من برنامج دعم الأعلاف وصل إلى  18 ألفا و 395 مستفيداً، وهناك 15 مركزًا رئيسيًا لتوزيع الأعلاف متواجد بجميع مناطق إمارة أبوظبي وبالقرب من مواقع حيازات الثروة الحيوانية والمزارع.

ولفت إلى وضع آلية حازمة لمنع استغلال الأعلاف المدعومة وبيعها خارج المراكز الحكومية الرسمية في الإمارة، حيث توجد وحدة متخصصة في الجهاز تتابع حركة الأعلاف حتى وصولها إلى لمستفيد، وتتمتع بسلطة الضبطية القضائية والتي تخول لها أداء مهامها بما يخدم تحقيق الصالح العام وضمان عدم التصرف بشكل غير قانوني في الأعلاف المدعومة التي يوفرها الجهاز لمربي الثروة الحيوانية.

وأوضح أنه يتم احتساب مخصصات كل مربي من الأعلاف على أساس 150 كيلو شهريًا لكل رأس من الإبل و 45 كيلو شهريًا لكل رأس من الأغنام والماعز، حيث يبلغ سعر الكيلو الواحد من الأعلاف المدعومة 30 فلسًا، وهو ما يشير إلى أن نسبة الدعم جيدة جدًا للمزارعين مقارنة بالأسعار الموجودة في الأسواق الخارجية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إصدار 24 ألف بطاقة إلكترونية للمزارعين في أبوظبي إصدار 24 ألف بطاقة إلكترونية للمزارعين في أبوظبي



أحدث إطلالات كيم كارداشيان بعد إعلان طلاقها من كانييه ويست

واشنطن - صوت الإمارات
انشغلت عناوين المجلات الأميركية والعالمية في الفترة الأخيرة بخبر طلاق كيم كارداشيان وكانييه ويست، لكن أحدث إطلالات كيم كارداشيان كانت أيضاً لافتة خصوصاً أنها الأولى لها بعد إعلان الطلاق رسمياً. وفي أحدث إطلالات كيم كارداشيان، تألقت بلوك كاجول.يبدو أن كيم كارداشيان تُشغل نفسها في الفترة الأخيرة بالعمل، وخصوصاً على علامتها الخاصة للأزياء SKIMS، حيث من المتوقّع أن تطلق مجموعة جديدة هذا الأسبوع. وجاءت أحدث إطلالات كيم كارداشيان بتوقيعها الخاص، كاشفةً عن الملابس الرياضية من مجموعة SKIMS. وقد إختارت كيم طقماً بلون نيود المفضّلة لديها، وهو مؤلّف من كروب توب بأكمام طويلة وسروال رياضي خصره عالٍ مع العقدة وضيّق عند الطرف. وقد أكملت اللوك بحذاء من الفرو بكعب مسطّح. وفي أحدث إطلالات كيم كارداشيان، إعتمدت لوناً واحداً لكامل اللوك وهي خدع...المزيد

GMT 12:50 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة
 صوت الإمارات - أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة

GMT 12:00 2021 الخميس ,25 شباط / فبراير

"نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 صوت الإمارات - "نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 صوت الإمارات - أفضل مناطق الجذب السياحية في مدينة كالكوتا الهندية

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates