إغلاق مصنع تدوير زيوت سيارات لمخالفات بيئية
آخر تحديث 08:20:58 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

إغلاق مصنع تدوير زيوت سيارات لمخالفات بيئية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إغلاق مصنع تدوير زيوت سيارات لمخالفات بيئية

هيئة حماية البيئة والتنمية في رأس الخيمة
رأس الخيمة- صوت الإمارات

أغلقت هيئة حماية البيئة والتنمية في رأس الخيمة، أمس الاحد ، مصنعا لإعادة تدوير زيوت السيارات المستخدمة سابقا، لمدة شهر كامل، إثر ضبط مخالفات بيئة متنوعة داخل منشأته، الواقعة في منطقة الغيل الصناعية، حوالي 40 كيلومترا جنوب مركز مدينة رأس الخيمة .
وجاء ضبط المخالفات البيئية للمنشأة الصناعية خلال حملة تفتيش بيئي، نفذها بنفسه د . سيف الغيص، المدير التنفيذي لهيئة حماية البيئة والتنمية في رأس الخيمة، أمس الأول السبت حيث فاجأ عددا من المنشآت الصناعية والمهنية بمناطق الخران والدقداقة والغيل الصناعية، التي شملتها الحملة التفتيشية، المنفذة خلال عطلة المولد النبوي الشريف ورأس السنة الميلادية، بهدف التحقق من تطبيق الاشتراطات البيئية بدقة، انسجاما مع سياسة حكومة رأس الخيمة والقوانين البيئية الاتحادية والمحلية، الرامية إلى الحفاظ على البيئة من أي تعديات أو مخالفات أو أنشطة ذات آثار سلبية على البيئة واستدامة مواردها .
ووفقا لبيان صدر عن هيئة حماية البيئة والتنمية في رأس الخيمة، شكلت الحملة التفتيشية باكورة مبادرة جديدة للهيئة تحمل عنوان "العمل البيئي من المدير إلى المراقب" .
وأعلن الغيص: إن قرار الإغلاق سيستمر حتى تعديل المنشأة الصناعية أوضاعها وإنهاء مخالفاتها ووقف تعدياتها على البيئة، في حين قد تغلق نهائيا في حال عدم التقيد بالقوانين البيئية المعمول بها في رأس الخيمة والدولة عامة، موضحاً أن الهيئة حرصت على تنفيذ الجولة التفتيشية في يوم عطلة، لتكون غير متوقعة إطلاقا، سواء من قبل المنشآت الصناعية والمهنية العاملة في الإمارة، أو من جانب الضباط والمراقبين البيئيين العاملين لدى الهيئة أنفسهم .
وأوضح د . الغيص أن الحملة التفتيشية والمبادرة، في باكورة نشاطاتها، أسفرت عن كشف مخالفات بيئية ترتكبها المنشأة الصناعية، تمثلت في التخلص العشوائي من مخلفات ناتجة عن عمليات التصنيع، ما يلوث التربة الموجودة في الموقع، فيما سجلت الحملة التفتيشية المفاجئة افتقار المنشأة لنظام معالجة الملوثات والتخلص منها بالطرق والآليات المطابقة للاشتراطات البيئية المعمول بها، مشيراً إلى تكرار إنذار المنشأة الصناعية ذاتها مرات عدة سابقا .
وقرر الغيص تكريم منشأة صناعية أخرى، تعمل في الحقل ذاته، بمنطقة الغيل الصناعية، نظير التزامها بالمعايير والاشتراطات البيئية في عمليات التصنيع، مشيراً إلى أن المبادرة الجديدة للهيئة تشكل استكمالاً لمبادرة أفضل الممارسات البيئية، التي أطلقتها الهيئة منذ 4 أعوام، لتعزيز الوعي البيئي في المؤسسات .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إغلاق مصنع تدوير زيوت سيارات لمخالفات بيئية إغلاق مصنع تدوير زيوت سيارات لمخالفات بيئية



نانسي عجرم تخطف الأنظار بـ 4 أزياء في 10 أيام

بيروت - صوت الإمارات
اعتادت الفنانة نانسي عجرم على مشاركة جمهورها ومعجبيها بأحدث الجلسات التصويرية التي تخضع لها، كما تشاركهم مواقفها وأنشطتها الحياتية بين الحين والآخر عبر حساباتها الشخصية على منصات السوشيال ميديا. وتظهر الفنانة ناسي عجرم في إطلالات أنيقة ومتنوعة خلال شهر فبراير الجاري، مرتدية أزياء رائعة تتناسب مع شخصيتها وتظهرها في كامل أناقتها، كان أبرزها إطلالتها باللون الأسود التي ظهرت، اليوم الجمعة، حيث شاركت جمهورها عبر إنستجرام صورة جديدة لها في أحدث ظهور، مرتدية بالطو يتميز باللون الأسود وبنطلون أسود أيضًا إلى جانب نظارة سوداء كبيرة، وذلك خلال تواجدها في مصر. اللون الأسود أيضًا ظهرت به الفنانة نانسي عجرم، في مقطع فيديو نشرتها عبر إنستجرام، أمس، حيث كانت تروج لأغنية جديدة. وفي 16 فبراير، ظهرت النجمة نانسي عجرم بإطلالة أنيقة أيضًا، ...المزيد
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 11:43 2021 السبت ,27 شباط / فبراير

موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 صوت الإمارات - موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021

GMT 22:05 2021 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

التعليق الأول من بيب غوارديولا على دموع كلوب

GMT 01:01 2021 الخميس ,18 شباط / فبراير

سان جيرمان يستعد لتأمين مستقبل نيمار حتى 2026
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates