اختتام فعاليات مؤتمر الزراعة النظيفة في جامعة القصيم
آخر تحديث 17:52:05 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اختتام فعاليات مؤتمر الزراعة النظيفة في جامعة القصيم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اختتام فعاليات مؤتمر الزراعة النظيفة في جامعة القصيم

محاصيل زراعية
بريدة - واس

 

اختتمت أمس الأول فعاليات مؤتمر الزراعة النظيفة الذي حمل شعار " من أجل منتج زراعي آمن " ونظمه مركز الأبحاث الواعدة في المكافحة الحيوية والمعلومات الزراعية بجامعة القصيم.

وكان معالي مدير جامعة القصيم الدكتور خالد بن عبدالرحمن الحمودي قد افتتح المؤتمر الذي تضمن عدداً من المحاضرات والجلسات العلمية قدمها باحثون أكفاء متخصصون من دول مختلفة كالسعودية وأمريكا وبريطانيا ومصر، واستضاف ثمانية من المتحدثين الرسميين ممن عرفوا بكفاءتهم العلمية وخبراتهم العملية في هذا المجال.

وأكد معالي مدير الجامعة حرص الجامعة على تنظيم المؤتمرات والأنشطة العلمية المتنوعة التي تسهم في نشر العلم والمعرفة وفي تنمية المجتمع واستدامة البيئة , مثمناً الدعم الكبير الذي تلقاه الجامعات السعودية من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد ـ حفظهم الله ـ .

وأوضح مدير مركز الأبحاث الواعدة الدكتور أحمد بن إبراهيم التركي أن الجامعة سعت من خلال المؤتمر إلى التعرف على التجارب الناجحة المحلية والعالمية في الزراعة النظيفة , إضافة إلى الإسهام في نشر مفهوم الممارسات الزراعية الجيدة وتعزيز مفهوم التنمية المستدامة , وتشجيع استخدام عناصر المكافحة الحيوية المعززة للزراعة النظيفة , لافتاً النظر إلى أن تنظيم المؤتمر هو جزء من مسؤولية مركز الأبحاث الواعدة في نشر مفهوم الزراعة النظيفة والمقاومة الحيوية لآفات النبات وأمراضه وتعزيز التنمية المستدامة للبيئة الزراعية من خلال تقليل استخدام المبيدات الكيمائية والأسمدة المعدنية .

وبين التركي أن المؤتمر اشتمل على محاور السياسات والتشريعات الخاصة بالزراعة النظيفة، والإنتاج الزراعي النظيف والإنتاج العضوي ، وتطبيقات المكافحة الحيوية والطبيعية في وقاية النباتات ، وإنتاج المبيدات الحيوية من الميكروبات أو المستخلصات النباتية ، ودور الأسمدة العضوية والمخصبات الحيوية في تعزيز الزراعة النظيفة ، مشيراً إلى أن المؤتمر خلص إلى عدد من التوصيات المهمة .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اختتام فعاليات مؤتمر الزراعة النظيفة في جامعة القصيم اختتام فعاليات مؤتمر الزراعة النظيفة في جامعة القصيم



سيرين عبد النور تتألق باللون الأصفر المطبع بالزهور

القاهرة - صوت الإمارات
تألقت النجمة سيرين عبد النور بفستان من الحرير الأصفر المطبع بالزهور من تصميم فالنتينو وهو ينتمي إلى أول مجموعة أطلقتها الدار من ميلانو في أكتوبر الماضي. لقد أراد المصمم المبدع بيار باولو بيكولي تصميم مجموعة تجسد الحرية والرومنسية فكان له ما أراد، وقد اختارت سيرين هذا الفستان حيث تمت جلسة التصوير في منتجع kalani resort ونسّقت معه حقيبة بيج مزدانة بالمسامير التي ارتبطت بهوية الدار الإيطالية، فيما اختار المصمم تنسيق حقيبة ممائلة ولكن باللون الزهري الباستيل. تم التصوير بعدسة المبدع الياس أبكر وتولّت الخبيرة مايا يمين مكياج سيرين وصفّف شعرها المزين جورج مندلق. واهتم بتنسيق اللوك خبير المظهر سيدريك حداد الذي يرافق سيرين في غالبية إطلالاتها خصوصاً في برنامج the masked singer. وقد نشر سيدريك بدوره رسالة عايد فيها سيرين لمنسبة ميلا...المزيد

GMT 18:42 2021 الإثنين ,22 شباط / فبراير

إنتر يحسم "ديربي الغضب" ويبتعد عن ميلان بـ4 نقاط

GMT 20:27 2021 الإثنين ,22 شباط / فبراير

هالاند يضع شروطه من أجل الرحيل عن دورتموند

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 01:01 2021 الخميس ,18 شباط / فبراير

سان جيرمان يستعد لتأمين مستقبل نيمار حتى 2026
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates