استمطار صناعي يخفف حدة الجفاف في شمال شرق الصين
آخر تحديث 18:21:45 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

استمطار صناعي يخفف حدة الجفاف في شمال شرق الصين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - استمطار صناعي يخفف حدة الجفاف في شمال شرق الصين

الجفاف في شمال شرق الصين
بكين - قنا

أفادت مديرية الأرصاد الجوية في مقاطعة لياونينغ بشمال شرقي الصين بأن أمطاراً معتدلة إلى غزيرة الشدة هطلت على مناطق المقاطعة نتيجة الاستمطارالصناعي ، وساعدت على تخفيف حدة الجفاف المستمر هناك .
وأضافت المديرية أن معظم مناطق لياونينغ - التي تمر بأقسى فترة جفاف مسجلة منذ العام 1951-  شهدت هطولا مطريا بين يومي السبت والاثنين ، حيث قام عمال الأرصاد الجوية خلال الفترة المذكورة بإرسال طائرات وإطلاق صواريخ لحمل الغيوم على الاستمطار من خلال رش مواد كيميائية في الهواء .
وأسفرت الجهود المبذولة عن هطول 360 مليون متر مكعب من مياه الأمطار بشكل إجمالي، منهم 100 مليون متر مكعب من المياه هطلت على مدينة تشاويانغ التي تتعرض لأسوأ درجة من الجفاف .
وخلفّ الجفاف أضرارا جسيمة على المحاصيل الزراعية مهددا أرزاق السكان المحليين في المقاطعة، حيث كانت نسبة الهطول المطري منذ شهر يوليو أقل بـ 60 بالمائة عن المعدل الطبيعي .
كما أسهمت الحرارة الحارقة من جهة أخرى بتضرر 1.95 مليون هكتار من المحاصيل ، حيث دُمرت فعليا مساحة ضخمة من المحاصيل الزراعية ، بينما من المتوقع أن ينخفض إنتاج المقاطعة من الحبوب بنسبة خمسة مليارات كيلوغرام هذه السنة .

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استمطار صناعي يخفف حدة الجفاف في شمال شرق الصين استمطار صناعي يخفف حدة الجفاف في شمال شرق الصين



تعرف على أجمل إطلالات إيما كورين اليومية بتصاميم عصرية

واشنطن - صوت الإمارات
إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بدت مختلفة عن الاطلالات الساحرة التي لفتت أنظارنا في دور الليدي ديانا. واللافت إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بتصاميم كاجوال مع الملابس الشبابية والمريحة بعيداً عن المبالغة والصيحات الفاخرة.اليوم لا بد أن تواكبي  أجمل إطلالات نجمة ذا كراون ايما كورين اليومية باختيارها أجمل التصاميم الكاجوال. اطلالات نجمة ذا كراون اليومية يمكن أن تكون من اختيارك مع تألقك بأسلوبها في العديد من الاطلالات بأجمل صيحات البناطيل الكاجوال المستقيمة والتي لا تصل الى حدود الكاحل ليتم تنسيقها مع توبات الهودي الشبابية والقبعة العصرية التي يمكنك وضعها بكثير من البساطة. كما انتقي من اطلالات نجمة ذا كراون اليومية موضة البناطيل المخملية المستقيمة مع التوبات البيضاء الكاجوال والبارزة من خلال الرسمات والشعارات الشبابية ...المزيد

GMT 08:50 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

"اليويفا" يلغي نهائيات بطولة أوروبا تحت 19 عامًا

GMT 09:29 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

عودة رباعي دورتموند للتدريبات قبل مواجهة بيلفيلد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates