افتتاح محطة غليلة لتحلية المياه بتكلفة 325 مليون درهم الأربعاء
آخر تحديث 14:06:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

افتتاح محطة غليلة لتحلية المياه بتكلفة 325 مليون درهم الأربعاء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - افتتاح محطة غليلة لتحلية المياه بتكلفة 325 مليون درهم الأربعاء

الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء
رأس الخيمة - صوت الإمارات

أعلنت الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء عن افتتاح محطة غليلة لتحلية المياه الأربعاء المقبل بنظام التناضح العكسي وبطاقة إنتاجية 15 مليون غالون يومياً وبكلفة 325 مليون درهم اضافة للمحطة القديمة بطاقة إنتاجية 3 ملايين جالون يوميا وتضم نظام "داف" لمواجهة الملوثات والظواهر البحرية المفاجئة مثل المد الأحمر والبقع البترولية.

وتعد محطة غليلة التي تقع شمال إمارة رأس الخيمة أكبر مشاريع الهيئة المنفذة في المجال وبدأت مراحل التشغيل التجريبي قبل شهرين على عدة مراحل، حتى الوصول إلى الطاقة القصوى للمحطة التي من شأنها تعزيز قدرات الهيئة من المياه المحلاة بصورة كبيرة، مشيرة إلى أن الربط مع هيئة كهرباء ومياه أبوظبي في العديد من الإمارات الشمالية ساهم في تنفيذ البرامج الخاصة بالحفاظ على المياه الجوفية وإقامة المشاريع التنموية بجميع مناطق الدولة التي تغطيها الهيئة.
وقامت الهيئة بتنفيذ توجيهات الحكومة الرشيد وتحقيقا للخطط المستقبلية لرؤية الإمارات 2021، بالحفاظ على المياه الجوفية كمورد حيوي ومهم للأجيال القادمة، وتقليل الاعتماد على مياه الآبار خلال العامين المقبلين عقب الانتهاء من المشاريع التي تنفذها الهيئة في مناطق الدولة.

وتقوم محطة غليلة بمعالجة مياه البحر بنظام التناضح العكسي بسحب مياه البحر للبدء في المرحلة الأولى من المعالجة المبدئية عن طريق 3 خطوط بطول 600 متر داخل عرض البحر ورفعها لـ 7 مضخات تغذية تحتوي على فلتر تنظيف ذاتي للتخلص من العوالق البحرية وتقوم المرحلة الثانية من عمليات التحلية بضخ المياه عن طريق 6 وحدات تناضح عكسي ومرورها عبر الأغشية المصنعة من السيليولوز وتنقيتها من العوالق الدقيقة ليتم تجميعها في خزان الإنتاج وفي المرحلة الثالثة يتم معادلة درجة الحموضة في الماء (بي اتش).

وتضم محطة غليلة مختبرا يحتوى أعلى المعدات والأجهزة الحديثة في مراقبة عمليات الإنتاج ودرجة النقاء ومعدلات الحموضة تحت إشراف كيمائي متخصص بفحص المياه المنتجة كل 4 ساعات.

وأشارت الهيئة إلى أن احتياجات إمارة رأس الخيمة من المياه يوميا تصل إلى حوالي 36 مليون جالون، حيث تقوم المحطة الجديدة بإنتاج 15 مليون جالون يوميا بالإضافة للمحطة القديمة بإنتاج 3 ملايين جالون يوميا وتوفير نحو 18 مليون جالون يوميا من خلال عمليات الربط مع شبكة كهرباء ومياه أبوظبي في إمارة رأس الخيمة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

افتتاح محطة غليلة لتحلية المياه بتكلفة 325 مليون درهم الأربعاء افتتاح محطة غليلة لتحلية المياه بتكلفة 325 مليون درهم الأربعاء



GMT 17:24 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 صوت الإمارات - مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس

GMT 08:23 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 00:23 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 09:11 2018 الجمعة ,02 شباط / فبراير

عمرو دياب يبهر جمهوره بالوشم الجديد على ساقه
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates