الإدارة العامة لصحة البيئة تشارك بحملة  أضحيتي
آخر تحديث 06:29:43 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الإدارة العامة لصحة البيئة تشارك بحملة " أضحيتي "

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الإدارة العامة لصحة البيئة تشارك بحملة " أضحيتي "

الإدارة العامة لشؤون الزراعة بمنطقة الرياض
الرياض ـ صوت الإمارات

تشارك الإدارة العامة لشؤون الزراعة بمنطقة الرياض ممثلة بإدارة الثروة الحيوانية في " حملة أضحيتي " التي تنظمها الإدارة العامة لصحة البيئة بأمانة منطقة الرياض وذلك خلال الفترة من 4 إلى 8 ذي الحجة 1436هـ في أسواق الماشية بأحياء العزيزية ، السعادة و العريجا .

وأوضح مدير عام الإدارة العامة لشؤون الزراعة بالمنطقة المهندس علي بن عبدالرحمن التميمي أن المشاركة في هذه الحملة تأتي في إطار سعي وزارة الزراعة على توعية و تثقيف أفراد المجتمع بالشروط الصحية الواجب توافرها عند شراء الأضاحي ، مبينا أن الإدارة ستشارك بكوادر بيطرية مؤهلة لتعمل على فترتين صباحية و مسائية تتزامن مع بداية و نهاية السوق و لديهم الاستعداد التام لاستقبال استفسارات الزائرين كما سيكون هنالك العديد من النشاطات المصاحبة لهذه الحملة .

وأوضح المهندس التميمي بضرور الالتزام بما نص عليه نظام الثروة الحيوانية القاضي "بعدم ذبح الإناث إلا بعد الحصول على إذن الذبح في المسالخ المعتمدة وذلك للحفاظ على الثروة الحيوانية و إنمائها في المملكة " ، مشددا على ضرورة التخلص الصحي من أجزاء الذبيحة غير المرغوب فيها عبر أكياس محكمة الغلق و وضعها في المكان المخصص لها.

من جهة ثانية أفاد مدير ادراة الثروة الحيوانية بالإدارة العامة لشؤون الزراعة بمنطقة الرياض الدكتور ماجد الفراج أن دورهم في هذه الحملة يقتصر على على التعريف بالشروط الصحية للأضاحي ما قبل الذبح حيث توجد بعض المؤشرات التي يجب التركيز عليها كتماسك الصوف و تغطيته لجميع أجزاء الجسم و عدم نزعه بسهولة بالإضافة إلى خلو الجسم من الجروح و الخراريج وسلامة العيون من الالتهابات و الاحمرار ، كما يجب التركيز على عدم وجود تقرحات أو جروح بالفم ( اللثة و اللسان ).

وقد بلغ إجمالي الحيوانات المذبوحة في مسالخ مدينة الرياض حسب التقرير السنوي الصادر من الإدارة العامة لصحة البيئة بأمانة منطقة الرياض للعام 1435هـ قرابة 140 ألف رأس من الماشية تم الإشراف عليها بيطريا ، وتعد المملكة من أكبر الدول المستوردة للمواشي ، حيث تم استيراد أكثر من 33 مليون رأس خلال الخمس سنوات الماضية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإدارة العامة لصحة البيئة تشارك بحملة  أضحيتي الإدارة العامة لصحة البيئة تشارك بحملة  أضحيتي



أحدث إطلالات كيم كارداشيان بعد إعلان طلاقها من كانييه ويست

واشنطن - صوت الإمارات
انشغلت عناوين المجلات الأميركية والعالمية في الفترة الأخيرة بخبر طلاق كيم كارداشيان وكانييه ويست، لكن أحدث إطلالات كيم كارداشيان كانت أيضاً لافتة خصوصاً أنها الأولى لها بعد إعلان الطلاق رسمياً. وفي أحدث إطلالات كيم كارداشيان، تألقت بلوك كاجول.يبدو أن كيم كارداشيان تُشغل نفسها في الفترة الأخيرة بالعمل، وخصوصاً على علامتها الخاصة للأزياء SKIMS، حيث من المتوقّع أن تطلق مجموعة جديدة هذا الأسبوع. وجاءت أحدث إطلالات كيم كارداشيان بتوقيعها الخاص، كاشفةً عن الملابس الرياضية من مجموعة SKIMS. وقد إختارت كيم طقماً بلون نيود المفضّلة لديها، وهو مؤلّف من كروب توب بأكمام طويلة وسروال رياضي خصره عالٍ مع العقدة وضيّق عند الطرف. وقد أكملت اللوك بحذاء من الفرو بكعب مسطّح. وفي أحدث إطلالات كيم كارداشيان، إعتمدت لوناً واحداً لكامل اللوك وهي خدع...المزيد

GMT 12:50 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة
 صوت الإمارات - أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة

GMT 12:00 2021 الخميس ,25 شباط / فبراير

"نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 صوت الإمارات - "نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 صوت الإمارات - أفضل مناطق الجذب السياحية في مدينة كالكوتا الهندية

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates