الإمارات تشارك في مؤتمر دولي  للحد من تجارة الحياة البرية
آخر تحديث 01:57:01 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الإمارات تشارك في مؤتمر دولي للحد من تجارة الحياة البرية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الإمارات تشارك في مؤتمر دولي  للحد من تجارة الحياة البرية

وزارة البيئة والمياه
أبو ظبي- فهد الحوسني

شاركت وزارة البيئة والمياه ضمن وفد دولة الإمارات برئاسة المدير التنفيذي لقطاع التنوع البيولوجي في هيئة البيئة - أبوظبي الدكتورة شيخة الظاهري في المؤتمر الدولي الثاني للتجارة غير المشروعة في الحياة البرية في بوتسوانا، والذي يأتي استكمالًا لمؤتمر لندن بشأن التجارة غير المشروعة في الحياة البرية الذي عقد في 12 شباط / فبراير 2014.

وتأتي مشاركة الدولة في هذا المؤتمر التزامًا منها بإعلان لندن الذي  شاركت فيه بجانب العديد من الدول في إطار جهودها المستمرة لمكافحة جرائم الحياة البرية.

وتم خلال الاجتماع استعراض تنفيذ توصيات اجتماع لندن والمتعلقة بالعمل على خفض الطلب على منتجات الأنواع البرية المهددة بالانقراض، وتقوية البنية التشريعية وتنفيذها.

وشارك في الاجتماع رئيس جمهورية بتسوانا ورئيس جمهورية الغابون بالإضافة إلى العديد من الوزراء والمسؤولين رفيعي المستوى من الدول ذات العلاقة وتم التأكيد على أهمية الاستمرار في تنفيذ توصيات لندن التي أثمرت عن العديد من المبادرات والجهود للحد من التجارة غير المشروعة في الحياة البرية، والإشارة إلى أهمية إشراك القطاع الخاص و دعم مجالات البحث العلمي في تحقيق الأهداف المنشودة.

وأفادت الدكتورة شيخة الظاهري في كلمة ألقتها خلال  المؤتمر، بأنَّ دولة الإمارات أولت اهتمامًا بالغًا ومبكرًا بالقضايا البيئية حيث حظيت الجهود التي قادها الوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان من أجل المحافظة على البيئة واستدامة مواردها باحترام وتقدير عالميين، مؤكّدة  بأنَّ دولة الإمارات تواصل اهتمامها من خلال دعمها لجميع الجهود الدولية المبذولة لمكافحة التجارة بالحياة البرية وللمحافظة على التنوع البيولوجي الذي أصبح عرضة للانتهاكات البشرية والذي أدّى إلى انقراض العديد من الحيوانات.

وأضافت بأنَّه انطلاقًا من التزام الدولة بالمعاهدات والاتفاقيات الدولية، وفي مقدمتها "اتفاقية الاتجار الدولي بأنواع الحيوانات والنباتات المهددة بالانقراض" تسعى الدولة إلى تكثيف جهودها لتنفيذ التدابير المتفق عليها دوليًا حول التجارة غير المشروعة بالحياة البرية وذلك من خلال تعزيز تفعيل السياسات والتشريعات الدولية وإرساء قواعد دولية مشتركة لسد الثغرات التي يمكن أن تستغلها شبكات الجريمة المنظمة في مجال التجارة غير المشروعة بالأنواع البرية.

وأوضح مدير إدارة التنوع البيولوجي أحمد الهاشمي بأنَّ دولة الإمارات تعمل حاليًا على دراسة أفضل الطرق الممكنة للتخلص من المنتجات البرية المصادرة والمتراكمة في الدولة، مشيرًا إلى أنَّ الدولة تعمل على تحديث التشريعات والقوانين الاتحادية التي تحظر التجارة غير المشروعة بالحياة البرية. وعلى هامش المؤتمر اجتمع وفد الدولة مع وزير البيئة والغذاء والشؤون الريفية البريطاني، حيث أثنى على ما قامت به دولة الإمارات من خلال متابعة توصيات إعلان لندن في 2014 ومبادراتها.

ونظمت وزارة البيئة والمياه العديد من حملات التوعية بالتجارة غير المشروعة بالحياة البرية، هذا بالإضافة إلى الدورات التدريبية التي تقوم بها الوزارة بالتعاون مع الهيئات الحكومية المختصة الأخرى حول إنفاذ القوانين المتعلقة بالتجارة غير المشروعة في الحياة البرية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات تشارك في مؤتمر دولي  للحد من تجارة الحياة البرية الإمارات تشارك في مؤتمر دولي  للحد من تجارة الحياة البرية



نانسي عجرم تخطف الأنظار بـ 4 أزياء في 10 أيام

بيروت - صوت الإمارات
اعتادت الفنانة نانسي عجرم على مشاركة جمهورها ومعجبيها بأحدث الجلسات التصويرية التي تخضع لها، كما تشاركهم مواقفها وأنشطتها الحياتية بين الحين والآخر عبر حساباتها الشخصية على منصات السوشيال ميديا. وتظهر الفنانة ناسي عجرم في إطلالات أنيقة ومتنوعة خلال شهر فبراير الجاري، مرتدية أزياء رائعة تتناسب مع شخصيتها وتظهرها في كامل أناقتها، كان أبرزها إطلالتها باللون الأسود التي ظهرت، اليوم الجمعة، حيث شاركت جمهورها عبر إنستجرام صورة جديدة لها في أحدث ظهور، مرتدية بالطو يتميز باللون الأسود وبنطلون أسود أيضًا إلى جانب نظارة سوداء كبيرة، وذلك خلال تواجدها في مصر. اللون الأسود أيضًا ظهرت به الفنانة نانسي عجرم، في مقطع فيديو نشرتها عبر إنستجرام، أمس، حيث كانت تروج لأغنية جديدة. وفي 16 فبراير، ظهرت النجمة نانسي عجرم بإطلالة أنيقة أيضًا، ...المزيد
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 11:43 2021 السبت ,27 شباط / فبراير

موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 صوت الإمارات - موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 00:41 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

عوامل ازدهار صناعة الملابس الداخلية الراقية منذ 25 عامًا

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates