الإمارات تعتمد النظام الوطني لتسجيل المنتجات الغذائية
آخر تحديث 23:25:20 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الإمارات تعتمد النظام الوطني لتسجيل المنتجات الغذائية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الإمارات تعتمد النظام الوطني لتسجيل المنتجات الغذائية

النظام الوطني لتسجيل وتصنيف المنتجات الغذائية
أبوظبي - راشد الظاهري

دشن نائب حاكم دبي وزير المالية الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم اليوم "النظام الوطني لتسجيل وتصنيف المنتجات الغذائية" (FFIRS) الذي تم تطويره من قبل وزارة البيئة والمياه وبلدية دبي ، وجهاز أبوظبي للرقابة الغذائية وذلك على هامش افتتاح معرض جلف فود المقام بمركز دبي للمؤتمرات والمعارض في الفترة من 8 حتى 12 شباط/فبراير الجاري.

وأشار وزير البيئة والمياه الدكتور راشد أحمد بن فهد أن النظام الوطني لتسجيل وتصنيف المنتجات الغذائية يأتي تحقيقاً للهدف الاستراتيجي لتعزيز السلامة الغذائية ، ويهدف إلى إنشاء قاعدة بيانات موحدة على مستوى دولة المتحدة لتصنيف وتسجيل المنتجات الغذائية ودعم نظام تتبع المنتجات الغذائية لتسهيل التعرف عليها و استردادها أو سحبها من الأسواق في حالة إذا ما تبين عدم مطابقتها للوائح الفنية أو احتمالية تأثيرها على صحة المستهلك.

و أضاف بن فهد أن النظام سيسهم في تقليل الازدواجية في عملية اجراء الفحوصات المخبرية للمنتجات الغذائية بين الجهات المختصة ، كما يؤدي إلى توفير موارد ونفقات الفحص من خلال تبادل نتائج الفحوص المخبرية المعتمدة بين السلطات المحلية المعنية بالرقابة على المنتجات الغذائية. بالإضافة إلى توفير إحصائيات دقيقة عن كميات وبيانات المنتجات المحلية والمستوردة والمصدرة عبر جميع منافذ الدولة بما يساهم في اتاحة المعلومات عند إعداد الخطط الاستراتيجية المتعلقة بالرقابة على المنتجات الغذائية وتحليل المخاطر المرتبطة بها.

وأكد أن اطلاق هذا النظام الوطني سيشكل قيمة مضافة لتجارة الأغذية في الدولة والتي هي في تزايد مستمر و سيدعم النظام الاقتصاد الوطني، كما سوف يساهم في توحيد اجراءات تسهيل المنتجات الغذائية ضمن قاعدة بيانات اتحادية واحدة ، وتسعى  الوزارة دوما لتبني الانظمة التي ترتقي بمستوى الرقابة الغذائية بالدولة لمواجهة الزيادة المطردة في أعداد المنتجات الغذائية التي تدخل الدولة عبر المنافذ المختلفة حيث تشير الاحصائيات الاخيرة الى استيراد اكثر من 11 مليون طن من المنتجات الغذائية في العام الماضي، ويتم ذلك بالتنسيق مع الجهود السلطات المحلية المعنية بالرقابة الغذائية في الدولة .

و الجدير بالذكر أن هذا النظام قد تم تطويره بالتعاون مع بلدية دبي وجهاز أبوظبي للرقابة الغذائية وتم اعتماده من قبل اللجنة الوطنية لسلامة الأغذية والتي تضم ممثلين عن كافة السلطات المحلية المعنية بالرقابة على الأغذية وممثلين عن جامعة الامارات ووزارة الصحة ووزارة الاقتصاد والهيئة الاتحادية للجمارك وهيئة الامارات للمواصفات والمقاييس .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات تعتمد النظام الوطني لتسجيل المنتجات الغذائية الإمارات تعتمد النظام الوطني لتسجيل المنتجات الغذائية



أحدث إطلالات كيم كارداشيان بعد إعلان طلاقها من كانييه ويست

واشنطن - صوت الإمارات
انشغلت عناوين المجلات الأميركية والعالمية في الفترة الأخيرة بخبر طلاق كيم كارداشيان وكانييه ويست، لكن أحدث إطلالات كيم كارداشيان كانت أيضاً لافتة خصوصاً أنها الأولى لها بعد إعلان الطلاق رسمياً. وفي أحدث إطلالات كيم كارداشيان، تألقت بلوك كاجول.يبدو أن كيم كارداشيان تُشغل نفسها في الفترة الأخيرة بالعمل، وخصوصاً على علامتها الخاصة للأزياء SKIMS، حيث من المتوقّع أن تطلق مجموعة جديدة هذا الأسبوع. وجاءت أحدث إطلالات كيم كارداشيان بتوقيعها الخاص، كاشفةً عن الملابس الرياضية من مجموعة SKIMS. وقد إختارت كيم طقماً بلون نيود المفضّلة لديها، وهو مؤلّف من كروب توب بأكمام طويلة وسروال رياضي خصره عالٍ مع العقدة وضيّق عند الطرف. وقد أكملت اللوك بحذاء من الفرو بكعب مسطّح. وفي أحدث إطلالات كيم كارداشيان، إعتمدت لوناً واحداً لكامل اللوك وهي خدع...المزيد

GMT 12:50 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة
 صوت الإمارات - أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة

GMT 12:00 2021 الخميس ,25 شباط / فبراير

"نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 صوت الإمارات - "نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 صوت الإمارات - أفضل مناطق الجذب السياحية في مدينة كالكوتا الهندية

GMT 04:48 2021 الثلاثاء ,16 شباط / فبراير

فان دايك يعود إلى ليفربول بعد فترة تأهيل في دبي

GMT 05:32 2021 الثلاثاء ,16 شباط / فبراير

إيفرتون مهدد بخسارة جيمس رودريجيز لنهاية الموسم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates