الانتهاء من مشروع حديقة دبي للتماسيح في عام 2016
آخر تحديث 14:43:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الانتهاء من مشروع حديقة دبي للتماسيح في عام 2016

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الانتهاء من مشروع حديقة دبي للتماسيح في عام 2016

بلدية دبي تشييد حديقة دبي للتماسيح
دبي - وام

تبدأ بلدية دبي خلال الأيام القادمة بالتنسيق مع شركة وايت اوريكس اكواريوم أعمال تشييد حديقة دبي للتماسيح والمتوقع الانتهاء منها في الربع الثالث من العام المقبل .

وستقام الحديقة على طراز حدائق التماسيح في فرنسا وستضم مئات التماسيح لتنمو وتتكاثر بصورة طبيعية أمام الزوار ومنها أنواع عديدة من تماسيح النيل أكبر الفصائل التي تعيش في المياه العذبة حجما حول العالم .

وأكد خليفة عبدالله حارب مدير إدارة الممتلكات ببلدية دبي أن حديقة دبي للتماسيح ستكون مقصدا سياحيا يرتاده السائحون القادمون لإمارة دبي وستكون محمية بيئية توفر أحسن ظروف النقل والتغذية والمتابعة الصحية للتماسيح للتكاثر والمساهمة في الحفاظ على هذه الفصيلة من الحيوانات وفق اتفاقية سايتس لحماية الحيوانات المهددة بالانقراض .

وأوضح حارب أن فكرة المشروع تتضمن العناية بمجموعة تماسيح وتوفير أحسن الظروف الصحية لتكاثرها مما يساهم في الحفاظ على هذه الفصيلة إضافة إلى أن المشروع يمثل أيضا تطبيقا لمفهوم الحدائق المتكاملة السائد في الكثير من دول العالم.

وأفاد أن المشروع سيوفر فرصة كبيرة لجميع المؤسسات التعليمية سواء المدارس أو الجامعات أو مراكز البحث العلمي لإجراء أبحاث وبرامج علمية وإقامة ندوات متخصصة تسهم في زيادة الاهتمام بعلوم الطبيعية والأحياء والبيئة وسيحظى الزائر لحديقة دبي للتماسيح بجولة ممتعة واتصال مباشر بمشاهد طبيعية تنتشر عليها مئات من التماسيح حول الأحواض المائية .

وأشار الى أن المشروع يبعد 10 كيلو مترات من المطار الدولي ليتمتع بسهولة الوصول إليه من جهات عدة بما في ذلك شارع الشيخ محمد بن زايد وشارع الإمارات وشارع طرابلس وشارع الخوانيج ويتكامل مع المناطق والأحياء السكنية المجاورة ومشروع سفاري دبي وسوق طيور الزينة والحيوانات الألفية .

ونوه بأنه في إطار ترسيخ البعد البيئي للمشروع تم اختيار المواد الهندسية والمعمارية ومواد البناء الصديقة للبيئة ليصبح مشروعا صديقا للبيئة يعتمد على الطاقة المتجددة ومعالجة النفايات مع المحافظة على الخصائص المعمارية للمنطقة وضمن معايير التنمية المستدامة حسب رؤية بلدية دبي .

ولفت إلى أن المشروع يعمل على استقطاب ثلاث فئات للمشروع وللحديقة في الوقت نفسه هي فئة الأطفال وفئة العائلات وفئة السياح العرب والأجانب والمواطنين ويمثل تطبيقا لمفهوم الحدائق المتكاملة السائد في الكثير من دول العالم المتطور مما سيسهم بشكل كبير في جذب وتنوع الفئات الذين سيعاملون مع حديقة مشرف ومن استقطاب السائحين .

وبين حارب أن مشروع حديقة التماسيح تبلغ مساحة الأرض التي ستقام عليها 20 ألف متر مربع ويمتاز الموقع كونه يقع بمحاذاة حديقة مشرف وليس داخلها في الشمال الشرقي من دبي ويمتاز الموقع بأنه امتداد للمنطقة الصحراوية وسهولة الوصول اليه من عدة جهات وكونه ملاصقا لحديقة مشرف ويتكامل مع المناطق السكنية والأحياء السكنية المجاورة مثل المحصينة ومزهر /1 و2/ ومردف والورقاء /1و2و3و4 و5/ المجاورة والمحاذية لموقع المشروع مما يرسخ البعد البيئي .

وذكر فريدون العوضي رئيس قسم الاستثمار ببلدية دبي أن إقدام الشركة التي أبرمت العقد مع البلدية على تنفيذ حديقة التماسيح في دبي كمشروع سياحي جاذب يستند إلى تجربتها الناجحة في كل من حدائق التماسيح في بيالات فرنسا وجربة في تونس والتي تمكنت من تطوير وازدهار الجانب السياحي فيهما وكذلك اكتساب خبرات في مجال تصميم وتنفيذ وإدارة حدائق التماسيح .

واوضح انه سيتم تحصيل رسوم معقولة لدخول الحديقة من كل زائر مقابل القيام بجولة ممتعة واتصال مباشر وآمن ولصيق مع المشاهد الطبيعية حيث ستضم الحديقة المئات من التماسيح حول الأحواض المائية الطبيعية بطريقة تجعل زوار ومرتادي الحديقة الذين يتجولون في أرجاء المحمية وكأنهم في غابات أفريقيا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الانتهاء من مشروع حديقة دبي للتماسيح في عام 2016 الانتهاء من مشروع حديقة دبي للتماسيح في عام 2016



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:15 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

"البوطينة" العملاق أسرع حاسوب في الإمارات

GMT 13:50 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

غوغل تطلق ميزة Fast Pair للربط بين أجهزة أندرويد المختلفة

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 17:52 2019 السبت ,09 شباط / فبراير

تجهيزات فريدة لقاعات الأفراح تخطف الأنظار

GMT 10:21 2014 الأربعاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

كوريا الجنوبية تفوز في أولمبياد علم الفلك الدولية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates