الانتهاء من مشروع حديقة دبي للتماسيح في عام 2016
آخر تحديث 17:24:34 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الانتهاء من مشروع حديقة دبي للتماسيح في عام 2016

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الانتهاء من مشروع حديقة دبي للتماسيح في عام 2016

بلدية دبي تشييد حديقة دبي للتماسيح
دبي - وام

تبدأ بلدية دبي خلال الأيام القادمة بالتنسيق مع شركة وايت اوريكس اكواريوم أعمال تشييد حديقة دبي للتماسيح والمتوقع الانتهاء منها في الربع الثالث من العام المقبل .

وستقام الحديقة على طراز حدائق التماسيح في فرنسا وستضم مئات التماسيح لتنمو وتتكاثر بصورة طبيعية أمام الزوار ومنها أنواع عديدة من تماسيح النيل أكبر الفصائل التي تعيش في المياه العذبة حجما حول العالم .

وأكد خليفة عبدالله حارب مدير إدارة الممتلكات ببلدية دبي أن حديقة دبي للتماسيح ستكون مقصدا سياحيا يرتاده السائحون القادمون لإمارة دبي وستكون محمية بيئية توفر أحسن ظروف النقل والتغذية والمتابعة الصحية للتماسيح للتكاثر والمساهمة في الحفاظ على هذه الفصيلة من الحيوانات وفق اتفاقية سايتس لحماية الحيوانات المهددة بالانقراض .

وأوضح حارب أن فكرة المشروع تتضمن العناية بمجموعة تماسيح وتوفير أحسن الظروف الصحية لتكاثرها مما يساهم في الحفاظ على هذه الفصيلة إضافة إلى أن المشروع يمثل أيضا تطبيقا لمفهوم الحدائق المتكاملة السائد في الكثير من دول العالم.

وأفاد أن المشروع سيوفر فرصة كبيرة لجميع المؤسسات التعليمية سواء المدارس أو الجامعات أو مراكز البحث العلمي لإجراء أبحاث وبرامج علمية وإقامة ندوات متخصصة تسهم في زيادة الاهتمام بعلوم الطبيعية والأحياء والبيئة وسيحظى الزائر لحديقة دبي للتماسيح بجولة ممتعة واتصال مباشر بمشاهد طبيعية تنتشر عليها مئات من التماسيح حول الأحواض المائية .

وأشار الى أن المشروع يبعد 10 كيلو مترات من المطار الدولي ليتمتع بسهولة الوصول إليه من جهات عدة بما في ذلك شارع الشيخ محمد بن زايد وشارع الإمارات وشارع طرابلس وشارع الخوانيج ويتكامل مع المناطق والأحياء السكنية المجاورة ومشروع سفاري دبي وسوق طيور الزينة والحيوانات الألفية .

ونوه بأنه في إطار ترسيخ البعد البيئي للمشروع تم اختيار المواد الهندسية والمعمارية ومواد البناء الصديقة للبيئة ليصبح مشروعا صديقا للبيئة يعتمد على الطاقة المتجددة ومعالجة النفايات مع المحافظة على الخصائص المعمارية للمنطقة وضمن معايير التنمية المستدامة حسب رؤية بلدية دبي .

ولفت إلى أن المشروع يعمل على استقطاب ثلاث فئات للمشروع وللحديقة في الوقت نفسه هي فئة الأطفال وفئة العائلات وفئة السياح العرب والأجانب والمواطنين ويمثل تطبيقا لمفهوم الحدائق المتكاملة السائد في الكثير من دول العالم المتطور مما سيسهم بشكل كبير في جذب وتنوع الفئات الذين سيعاملون مع حديقة مشرف ومن استقطاب السائحين .

وبين حارب أن مشروع حديقة التماسيح تبلغ مساحة الأرض التي ستقام عليها 20 ألف متر مربع ويمتاز الموقع كونه يقع بمحاذاة حديقة مشرف وليس داخلها في الشمال الشرقي من دبي ويمتاز الموقع بأنه امتداد للمنطقة الصحراوية وسهولة الوصول اليه من عدة جهات وكونه ملاصقا لحديقة مشرف ويتكامل مع المناطق السكنية والأحياء السكنية المجاورة مثل المحصينة ومزهر /1 و2/ ومردف والورقاء /1و2و3و4 و5/ المجاورة والمحاذية لموقع المشروع مما يرسخ البعد البيئي .

وذكر فريدون العوضي رئيس قسم الاستثمار ببلدية دبي أن إقدام الشركة التي أبرمت العقد مع البلدية على تنفيذ حديقة التماسيح في دبي كمشروع سياحي جاذب يستند إلى تجربتها الناجحة في كل من حدائق التماسيح في بيالات فرنسا وجربة في تونس والتي تمكنت من تطوير وازدهار الجانب السياحي فيهما وكذلك اكتساب خبرات في مجال تصميم وتنفيذ وإدارة حدائق التماسيح .

واوضح انه سيتم تحصيل رسوم معقولة لدخول الحديقة من كل زائر مقابل القيام بجولة ممتعة واتصال مباشر وآمن ولصيق مع المشاهد الطبيعية حيث ستضم الحديقة المئات من التماسيح حول الأحواض المائية الطبيعية بطريقة تجعل زوار ومرتادي الحديقة الذين يتجولون في أرجاء المحمية وكأنهم في غابات أفريقيا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الانتهاء من مشروع حديقة دبي للتماسيح في عام 2016 الانتهاء من مشروع حديقة دبي للتماسيح في عام 2016



سيرين عبد النور تتألق باللون الأصفر المطبع بالزهور

القاهرة - صوت الإمارات
تألقت النجمة سيرين عبد النور بفستان من الحرير الأصفر المطبع بالزهور من تصميم فالنتينو وهو ينتمي إلى أول مجموعة أطلقتها الدار من ميلانو في أكتوبر الماضي. لقد أراد المصمم المبدع بيار باولو بيكولي تصميم مجموعة تجسد الحرية والرومنسية فكان له ما أراد، وقد اختارت سيرين هذا الفستان حيث تمت جلسة التصوير في منتجع kalani resort ونسّقت معه حقيبة بيج مزدانة بالمسامير التي ارتبطت بهوية الدار الإيطالية، فيما اختار المصمم تنسيق حقيبة ممائلة ولكن باللون الزهري الباستيل. تم التصوير بعدسة المبدع الياس أبكر وتولّت الخبيرة مايا يمين مكياج سيرين وصفّف شعرها المزين جورج مندلق. واهتم بتنسيق اللوك خبير المظهر سيدريك حداد الذي يرافق سيرين في غالبية إطلالاتها خصوصاً في برنامج the masked singer. وقد نشر سيدريك بدوره رسالة عايد فيها سيرين لمنسبة ميلا...المزيد

GMT 09:08 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

أفكار ألوان دهانات حوائط باللون الفيروزى لرونق خاص في منزلك

GMT 17:16 2016 الخميس ,22 كانون الأول / ديسمبر

خبراء يؤكدون فوائد ممارسة العادة السرية للرجال والنساء

GMT 19:42 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 10:18 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

سلاف فواخرجي غجرية ساحرة في جلسة تصوير جديدة

GMT 23:21 2019 الأربعاء ,16 كانون الثاني / يناير

وكالة "ناسا" تعثر على كوكب جديد يشبه الكرة الأرضية

GMT 23:30 2018 الخميس ,11 تشرين الأول / أكتوبر

اسباب التهاب اللسان عديدة منها نقص الحديد والحساسية

GMT 14:45 2018 الأربعاء ,24 كانون الثاني / يناير

أكاديمية شرطة دبي تكرّم المشاركين بإطلاق الهوية المؤسسية

GMT 15:19 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

تقييــم رؤســاء الجامعــات؟!
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates