البيئة تنتهي من إعداد مشروع قانون الحيوانات المفترسة
آخر تحديث 20:23:22 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"البيئة" تنتهي من إعداد مشروع قانون "الحيوانات المفترسة "

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "البيئة" تنتهي من إعداد مشروع قانون "الحيوانات المفترسة "

الحيوانات المفترسة
دبي - صوت الإمارات

انتهت وزارة البيئة والمياه الإماراتية من إعداد مسودة مشروع قانون جديد بشأن تنظيم وحيازة الحيوانات المفترسة، نظرا لما تسببت به حيازة الافراد للحيوانات الخطرة داخل المنازل من وقوع حوادث متكررة واجهت افراد المجتمع مؤخرا، وفق ما ذكره غانم الشامسي، وكيل الوزارة المساعد لقطاع التدقيق الخارجي.

وأكد الشامسي عدم السماح لأفراد المجتمع باستيراد أو المتاجرة بالحيوانات المفترسة بموجب القرارات الوزارية، ويمكن السماح باستيرادها للجهات والمنشآت المرخصة لها فقط، ويهدف مشروع القانون إلى تنظيم امتلاك وحيازة وتداول الحيوانات المفترسة، والخطرة وشبه الخطرة، وحماية الانسان من الأذى، وانتقال الأمراض الحيوانية ومسبباتها إليه والى الحيوانات الأخرى، وضمان حصول تلك الحيوانات على الرعاية الجيدة.

ولفت الشامسي إلى أنّ المسودة تضمنت عقوبات رادعة بحق المخالفين، وضبط وحجز الحيوانات غير المرخصة أو السائبة والمهملة، والتي تسبب أذى للناس، كما تهدف المسودة في حقيقة الأمر إلى العمل على حصر الحيازة في الدولة، وإعداد السجلات لأصحابها ومقتنيها، وتنظيم تداولها ورعايتها.

وأشار إلى أنّ الوزارة تقوم بشكل مستمر في توعية افراد المجتمع بمخاطر الحيوانات البرية المفترسة، من خلال توزيع نشرات إرشادية تبين خطورة هذه الحيوانات علاوة على اقامة حملات توعوية بهذا الشأن منها "قد يضرك ما تحمله" تتعلق بجلب الحيوانات من الخارج، وطرق التربية، وقوانين الرفق بالحيوان، مؤكدا قيام فرق وزارة البيئة والمياه بالتعاون مع الجهات المختصة باحكام الرقابة على المنشآت المرخص لها باقتناء الحيوانات المفترسة، في حين تقوم تلك الجهات كالبلديات والدوائر الاقتصادية الموزعة في إرجاء الامارات على مراقبة افراد المجتمع والتأكد من اقتنائهم للحيوانات المفترسة.

ولفت إلى أن الإمارات تلتزم بصفتها عضوا منذ العام 1990 في اتفاقية "السايتس" التي تنظم التجارة الدولية بالحيوانات والنباتات البرية ببنود تلك الاتفاقية، إذ تخضع تجارة مختلف الحيوانات البرية والمفترسة منها إلى المعايير المطلوبة، خصوصا الطلب المسبق لإذن الاستيراد، وتوفر شهادات السايتس الأصولية الخاصة بالحيوان، أو أجزائه.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البيئة تنتهي من إعداد مشروع قانون الحيوانات المفترسة البيئة تنتهي من إعداد مشروع قانون الحيوانات المفترسة



سيرين عبد النور تتألق باللون الأصفر المطبع بالزهور

القاهرة - صوت الإمارات
تألقت النجمة سيرين عبد النور بفستان من الحرير الأصفر المطبع بالزهور من تصميم فالنتينو وهو ينتمي إلى أول مجموعة أطلقتها الدار من ميلانو في أكتوبر الماضي. لقد أراد المصمم المبدع بيار باولو بيكولي تصميم مجموعة تجسد الحرية والرومنسية فكان له ما أراد، وقد اختارت سيرين هذا الفستان حيث تمت جلسة التصوير في منتجع kalani resort ونسّقت معه حقيبة بيج مزدانة بالمسامير التي ارتبطت بهوية الدار الإيطالية، فيما اختار المصمم تنسيق حقيبة ممائلة ولكن باللون الزهري الباستيل. تم التصوير بعدسة المبدع الياس أبكر وتولّت الخبيرة مايا يمين مكياج سيرين وصفّف شعرها المزين جورج مندلق. واهتم بتنسيق اللوك خبير المظهر سيدريك حداد الذي يرافق سيرين في غالبية إطلالاتها خصوصاً في برنامج the masked singer. وقد نشر سيدريك بدوره رسالة عايد فيها سيرين لمنسبة ميلا...المزيد

GMT 18:42 2021 الإثنين ,22 شباط / فبراير

إنتر يحسم "ديربي الغضب" ويبتعد عن ميلان بـ4 نقاط

GMT 20:27 2021 الإثنين ,22 شباط / فبراير

هالاند يضع شروطه من أجل الرحيل عن دورتموند

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 01:01 2021 الخميس ,18 شباط / فبراير

سان جيرمان يستعد لتأمين مستقبل نيمار حتى 2026
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates