البيئة تنفذ حملة تفتيش على المنشآت الزراعية في  رأس الخيمة
آخر تحديث 14:57:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"البيئة" تنفذ حملة تفتيش على المنشآت الزراعية في رأس الخيمة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "البيئة" تنفذ حملة تفتيش على المنشآت الزراعية في  رأس الخيمة

وزارة البيئة والمياه
ابوظبي - سعيد المهيري

نفذت وزارة البيئة والمياه حملة تدقيق وتفتيش وتوعية على المنشآت الزراعية بإمارة رأس الخيمة، وذلك بالتعاون والتنسيق مع بلدية رأس الخيمة وهيئة حماية البيئة والتنمية ودائرة التنمية الاقتصادية برأس الخيمة، وقد استمرت الحملة لمدة يومين واستهدفت 20 منشأة عاملة في مجال تجارة المبيدات والأسمدة والمحسنات الزراعية والبذور والتقاوي والمشاتل ومحلات بيع الأشتال على مستوى الإمارة.

و قامت الفرق المختصة من قسم التدقيق الزراعي للوزارة وبالتعاون مع السلطات المحلية بمصادرة المواد الزراعية المخالفة للتشريعات الإتحادية منها مواد غير مسجلة ومحظورة تداولها ومواد منتهية الصلاحية، بالإضافة إلى اتخاذ الإجراءات المنصوص عليها في القوانين والتشريعات المنظمة لهذه الأنشطة وتضمن ذلك إنذار ومخالفة بعض المشاتل ومحلات بيع الأشتال والمواد الزراعية.

وذكر وكيل الوزارة المساعد لقطاع التدقيق الخارجي المهندس سيف الشرع أن تنظيم مثل هذه الحملات يأتي في إطار حرص الوزارة على تحقيق أهدافها الاستراتيجية المتمثلة بتعزيز الاستدامة البيئية، وتعزيز سلامة الغذاء واستدامة الإنتاج المحلي، مشيرا إلى أن المحافظة على البيئة وصحة وسلامة أفراد المجتمع هي مسؤولية وطنية.

وأضاف الشرع أن الهدف من الحملة يأتي انسجاما مع مستهدفات الوزارة لتعزيز مجالات التعاون وتوثيق الشراكة الاستراتيجية مع السلطات المحلية وتحقيق مستهدفات الحكومة الإتحادية في هذا الجانب بما يساهم في ضمان كفاءة تطبيق القوانين والتشريعات الإتحادية، إلى جانب تعريف أصحاب المنشآت الزراعية والعاملين فيها بالقوانين والتشريعات المنظمة لأعمالهم وإلمامهم بحقوقهم والتزاماتهم الواجبة عليهم لضمان تطبيق أفضل الممارسات وفقا للتشريعات الإتحادية.

و أوضح وكيل الوزارة المساعد لقطاع التدقيق الخارجي أن الحملة غطت كافة مناطق إمارة رأس الخيمة وهي الدقداقة، وإذن، والجزيرة الحمراء، ومعيريض، حيث قامت الوزارة ومن خلال فريق عمل مشترك من السلطات المحلية بالإمارة بتنفيذ عمليات التفتيش على محلات بيع المستلزمات الزراعية والمبيدات والأسمدة والبذور والشتلات والتأكد من مطابقة المواد المعروضة للتشريعات الإتحادية وضبط المخالفة منها، بالإضافة إلى التأكد من حصول هذه المنشآت على التراخيص التجارية الرسمية لها.

وأكد المهندس سيف الشرع أن الوزارة ستواصل جهودها في مراقبة المنشآت العاملة في مجال الزراعة في إمارة رأس الخيمة، وسوف تحرص على متابعة الإجراءات التصحيحية للمنشآت المخالفة وعدم مزاولة لأنشطتها إلا بعد تعديل الأوضاع.

وتم خلال الحملة توعية أصحاب المنشآت الزراعية والعاملين فيها بأهم الإشتراطات المنظمة لتجارة المواد الزراعية، وتوزيع مطبوعات ونشرات توعوية للمنشآت التي تم زيارتها أثناء الحملة بشأن المبيدات والأساليب المثلى لتخزين مستلزمات الإنتاج الزراعي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البيئة تنفذ حملة تفتيش على المنشآت الزراعية في  رأس الخيمة البيئة تنفذ حملة تفتيش على المنشآت الزراعية في  رأس الخيمة



ديانا حداد بإطلالات راقية وأنيقة بالفساتين الطويلة

بيروت - صوت الإمارات
تميزت ديانا حداد بإطلالات مميزة تناسبت تماما مع قوامها المثالي ورشاقتها، وتحرص ديانا دائما على ارتداء ملابس بتصميمات عصرية تخطف الأنظار ، بالإضافة إلى تنسيقات مميزة للمكياج والشعر. ارتدت ديانا حداد فستان أنيق ومميز مصنوع من القماش المخملي الناعم، وجاء الفستان بتصميم ضيق ومجسم كشف عن رشاقتها وقوامها المثالي، الفستان كان طويل وبأكمام طويلة، وكان مزود بفتحة حول منطقة الظهر، وتزين الفستان على الأكمام وحول الصدر بتطريزات مميزة، وحمل هذا الفستان توقيع مصممة الأزياء الامارتية شيخة الغيثي. خطفت ديانا حداد الأنظار في واحدة من الحفلات بفستان أنيق مصنوع من الستان الناعم باللون اللبني الفاتح، وتميز تصميم الفستان بأنه مجسم ومحدد تحديدا عن منطقة الخصر. أضافت ديانا على هذه الإطلالة كاب طويل مطرز بطريقة ناعمة وبسيطة مصنوع من الشيفون ...المزيد

GMT 03:25 2024 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

أدوية مرض السكري تقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان

GMT 11:57 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج السرطان الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 12:16 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تجنّب أيّ فوضى وبلبلة في محيطك

GMT 10:16 2013 الأربعاء ,10 إبريل / نيسان

وفاة "المرأة الحديدية" مارغريت تاتشر

GMT 02:21 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

شاحن لاسلكي لهواتف «آي فون» الجديدة

GMT 02:42 2015 الثلاثاء ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

درجات الحرارة المتوقعة في الإمارات اليوم الثلاثاء

GMT 09:40 2018 الجمعة ,27 إبريل / نيسان

" Mazda6 الكومبي" تظهر في معرض جنيف المقبل

GMT 05:47 2015 الأحد ,05 إبريل / نيسان

خالد سليم يهدي جمهوره "حبيب حياتي" و10 أغانٍ
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates