البيئة تنفذ حملة تفتيش على المنشآت الزراعية في  رأس الخيمة
آخر تحديث 11:47:46 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"البيئة" تنفذ حملة تفتيش على المنشآت الزراعية في رأس الخيمة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "البيئة" تنفذ حملة تفتيش على المنشآت الزراعية في  رأس الخيمة

وزارة البيئة والمياه
ابوظبي - سعيد المهيري

نفذت وزارة البيئة والمياه حملة تدقيق وتفتيش وتوعية على المنشآت الزراعية بإمارة رأس الخيمة، وذلك بالتعاون والتنسيق مع بلدية رأس الخيمة وهيئة حماية البيئة والتنمية ودائرة التنمية الاقتصادية برأس الخيمة، وقد استمرت الحملة لمدة يومين واستهدفت 20 منشأة عاملة في مجال تجارة المبيدات والأسمدة والمحسنات الزراعية والبذور والتقاوي والمشاتل ومحلات بيع الأشتال على مستوى الإمارة.

و قامت الفرق المختصة من قسم التدقيق الزراعي للوزارة وبالتعاون مع السلطات المحلية بمصادرة المواد الزراعية المخالفة للتشريعات الإتحادية منها مواد غير مسجلة ومحظورة تداولها ومواد منتهية الصلاحية، بالإضافة إلى اتخاذ الإجراءات المنصوص عليها في القوانين والتشريعات المنظمة لهذه الأنشطة وتضمن ذلك إنذار ومخالفة بعض المشاتل ومحلات بيع الأشتال والمواد الزراعية.

وذكر وكيل الوزارة المساعد لقطاع التدقيق الخارجي المهندس سيف الشرع أن تنظيم مثل هذه الحملات يأتي في إطار حرص الوزارة على تحقيق أهدافها الاستراتيجية المتمثلة بتعزيز الاستدامة البيئية، وتعزيز سلامة الغذاء واستدامة الإنتاج المحلي، مشيرا إلى أن المحافظة على البيئة وصحة وسلامة أفراد المجتمع هي مسؤولية وطنية.

وأضاف الشرع أن الهدف من الحملة يأتي انسجاما مع مستهدفات الوزارة لتعزيز مجالات التعاون وتوثيق الشراكة الاستراتيجية مع السلطات المحلية وتحقيق مستهدفات الحكومة الإتحادية في هذا الجانب بما يساهم في ضمان كفاءة تطبيق القوانين والتشريعات الإتحادية، إلى جانب تعريف أصحاب المنشآت الزراعية والعاملين فيها بالقوانين والتشريعات المنظمة لأعمالهم وإلمامهم بحقوقهم والتزاماتهم الواجبة عليهم لضمان تطبيق أفضل الممارسات وفقا للتشريعات الإتحادية.

و أوضح وكيل الوزارة المساعد لقطاع التدقيق الخارجي أن الحملة غطت كافة مناطق إمارة رأس الخيمة وهي الدقداقة، وإذن، والجزيرة الحمراء، ومعيريض، حيث قامت الوزارة ومن خلال فريق عمل مشترك من السلطات المحلية بالإمارة بتنفيذ عمليات التفتيش على محلات بيع المستلزمات الزراعية والمبيدات والأسمدة والبذور والشتلات والتأكد من مطابقة المواد المعروضة للتشريعات الإتحادية وضبط المخالفة منها، بالإضافة إلى التأكد من حصول هذه المنشآت على التراخيص التجارية الرسمية لها.

وأكد المهندس سيف الشرع أن الوزارة ستواصل جهودها في مراقبة المنشآت العاملة في مجال الزراعة في إمارة رأس الخيمة، وسوف تحرص على متابعة الإجراءات التصحيحية للمنشآت المخالفة وعدم مزاولة لأنشطتها إلا بعد تعديل الأوضاع.

وتم خلال الحملة توعية أصحاب المنشآت الزراعية والعاملين فيها بأهم الإشتراطات المنظمة لتجارة المواد الزراعية، وتوزيع مطبوعات ونشرات توعوية للمنشآت التي تم زيارتها أثناء الحملة بشأن المبيدات والأساليب المثلى لتخزين مستلزمات الإنتاج الزراعي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البيئة تنفذ حملة تفتيش على المنشآت الزراعية في  رأس الخيمة البيئة تنفذ حملة تفتيش على المنشآت الزراعية في  رأس الخيمة



أحدث إطلالات كيم كارداشيان بعد إعلان طلاقها من كانييه ويست

واشنطن - صوت الإمارات
انشغلت عناوين المجلات الأميركية والعالمية في الفترة الأخيرة بخبر طلاق كيم كارداشيان وكانييه ويست، لكن أحدث إطلالات كيم كارداشيان كانت أيضاً لافتة خصوصاً أنها الأولى لها بعد إعلان الطلاق رسمياً. وفي أحدث إطلالات كيم كارداشيان، تألقت بلوك كاجول.يبدو أن كيم كارداشيان تُشغل نفسها في الفترة الأخيرة بالعمل، وخصوصاً على علامتها الخاصة للأزياء SKIMS، حيث من المتوقّع أن تطلق مجموعة جديدة هذا الأسبوع. وجاءت أحدث إطلالات كيم كارداشيان بتوقيعها الخاص، كاشفةً عن الملابس الرياضية من مجموعة SKIMS. وقد إختارت كيم طقماً بلون نيود المفضّلة لديها، وهو مؤلّف من كروب توب بأكمام طويلة وسروال رياضي خصره عالٍ مع العقدة وضيّق عند الطرف. وقد أكملت اللوك بحذاء من الفرو بكعب مسطّح. وفي أحدث إطلالات كيم كارداشيان، إعتمدت لوناً واحداً لكامل اللوك وهي خدع...المزيد

GMT 12:50 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة
 صوت الإمارات - أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة

GMT 12:00 2021 الخميس ,25 شباط / فبراير

"نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 صوت الإمارات - "نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 صوت الإمارات - أفضل مناطق الجذب السياحية في مدينة كالكوتا الهندية

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates