البيئة والمياه تناقش الخطة الوطنية للصحة الحيوانية لـ 20152025
آخر تحديث 07:19:12 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

البيئة والمياه تناقش الخطة الوطنية للصحة الحيوانية لـ 2015-2025

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - البيئة والمياه تناقش الخطة الوطنية للصحة الحيوانية لـ 2015-2025

وزارة البيئة والمياه
دبي – صوت الإمارات

نظمت وزارة البيئة والمياه ممثلة بإدارة الصحة والتنمية الحيوانية جلسة عصف ذهني لعرض ومناقشة الخطة الوطنية للصحة الحيوانية / 2015 – 2025 / بديوان الوزارة بأبوظبي بمشاركة ممثلين من الجهات المختصة والبلديات وهيئات البيئة وموظفي الوزارة في المناطق وذلك تماشيا مع الأهداف الاستراتيجية للوزارة المتمثلة في الوقاية من الأمراض الحيوانية وتعزيز الصحة الحيوانية والصحة العامة وسلامة الغذاء واستدامة الأمن الغذائي .

وتمحورت أعمال الورشة حول تعريف الحضور بمشروع الخطة الوطنية للصحة الحيوانية وأهدافه والأمراض التي يستهدف المشروع مكافحتها وأهم النشاطات التي سيتم تطبيقها على الأمراض المستهدفة كما تم استعراض مراحل السيطرة والقضاء على الأمراض الحيوانية ذات الأولوية المشمولة بالخطة والإطار الزمني للسيطرة على الأمراض المستهدفة في الخطة وصولا للإعلان على القضاء عليها حسب المعايير العالمية المعتمدة من المنظمة العالمية للصحة الحيوانية .

وقالت مجد الحرباوي مديرة إدارة الصحة والتنمية الحيوانية أن الوزارة حرصت خلال مرحلة اعداد الخطة على اشراك جميع المعنيين بالصحة الحيوانية والثروة الحيوانية في الدولة من خلال الاطلاع والتعليق على الخطة .

وأوضحت أن لمشروع الخطة الوطنية للصحة الحيوانية في دولة الإمارات خمسة أهداف رئيسية يتمثل الهدف الأول في تعزيز الصحة الحيوانية في الدولة بالقضاء على الأمراض الحيوانية ذات الأولوية خاصة الأمراض التي لها تأثيرات على الصحة العامة ولها أهمية اقتصادية واجتماعية ويتمثل الهدف الثاني في تركيز جهود الخدمات البيطرية على المستويين المحلي والاتحادي في مجال الرصد الوبائي وإجراءات المكافحة والتحصين وإصدار التشريعات والأدلة المنظمة والإرشاد البيطري نحو مكافحة الأمراض ذات الأهمية .

وأضافت أن الهدف الثالث يتمثل في تعظيم ربحية مربي الثروة الحيوانية والمستثمرين في هذا القطاع من خلال تقليل الخسائر الاقتصادية في قطعان الثروة الحيوانية الناتجة عن إصابة ونفوق الحيوانات بالمرض .

وأشارت إلى أن الهدف الرابع للمشروع هو تعزيز الاستثمار في قطاع الثروة الحيوانية في الدولة خاصة قطاع تصدير وإعادة تصدير الحيوانات الحية ومنتجاتها من خلال السيطرة والقضاء على الأمراض الحيوانية وصولا لإعلان خلو الدولة منها ويتمثل الهدف الخامس في الإدارة الفعالة للموارد البشرية والمادية المتوفرة في الخدمات البيطرية وتوجيهها نحو الأمراض الحيوانية ذات الأولوية .

ويأتي إعداد هذه الخطة تتويجا لجهود الوزارة في مجال الصحة والخدمات البيطرية حيث تقوم الوزارة بالتعاون مع السلطات المختصة بتنفيذ برنامج مكافحة للأمراض الحيوانية والذي يعتمد بشكل أساسي على التحصين الوقائي المجاني للوقاية من مجموعة من الأمراض المعدية والوبائية التي تصيب الحيوانات الإنتاجية إضافة لتطبيق إجراءات السيطرة على البؤر المرضية مثل حجر وتقييد حركة الحيوانات وإجراءات التعقيم والتطهير ومكافحة الطفيليات الخارجية الناقلة للأمراض والتخلص الآمن من الحيوانات المصابة ببعض الأمراض ومنتجاتها إضافة لتنفيذ برامج التقصي والرصد الوبائي واجراءات الحجر البيطري التي تتضمن مراقبة وفحص الحيوانات الواردة للدولة عبر المنافذ الحدودية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البيئة والمياه تناقش الخطة الوطنية للصحة الحيوانية لـ 20152025 البيئة والمياه تناقش الخطة الوطنية للصحة الحيوانية لـ 20152025



نانسي عجرم تخطف الأنظار بـ 4 أزياء في 10 أيام

بيروت - صوت الإمارات
اعتادت الفنانة نانسي عجرم على مشاركة جمهورها ومعجبيها بأحدث الجلسات التصويرية التي تخضع لها، كما تشاركهم مواقفها وأنشطتها الحياتية بين الحين والآخر عبر حساباتها الشخصية على منصات السوشيال ميديا. وتظهر الفنانة ناسي عجرم في إطلالات أنيقة ومتنوعة خلال شهر فبراير الجاري، مرتدية أزياء رائعة تتناسب مع شخصيتها وتظهرها في كامل أناقتها، كان أبرزها إطلالتها باللون الأسود التي ظهرت، اليوم الجمعة، حيث شاركت جمهورها عبر إنستجرام صورة جديدة لها في أحدث ظهور، مرتدية بالطو يتميز باللون الأسود وبنطلون أسود أيضًا إلى جانب نظارة سوداء كبيرة، وذلك خلال تواجدها في مصر. اللون الأسود أيضًا ظهرت به الفنانة نانسي عجرم، في مقطع فيديو نشرتها عبر إنستجرام، أمس، حيث كانت تروج لأغنية جديدة. وفي 16 فبراير، ظهرت النجمة نانسي عجرم بإطلالة أنيقة أيضًا، ...المزيد

GMT 11:43 2021 السبت ,27 شباط / فبراير

موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 صوت الإمارات - موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 22:05 2021 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

التعليق الأول من بيب غوارديولا على دموع كلوب

GMT 01:01 2021 الخميس ,18 شباط / فبراير

سان جيرمان يستعد لتأمين مستقبل نيمار حتى 2026
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates