البيئة والمياه توقع مذكرة تفاهم مع التربية لتعزيز الوعي البيئي
آخر تحديث 08:32:31 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

البيئة والمياه توقع مذكرة تفاهم مع التربية لتعزيز الوعي البيئي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - البيئة والمياه توقع مذكرة تفاهم مع التربية لتعزيز الوعي البيئي

مذكرة تفاهم مع التربية لتعزيز الوعي البيئي
أبوظبي- فيصل المنهالي

أبرمت وزارة البيئة والمياه مذكرة تفاهم مع وزارة التربية والتعليم وذلك في إطار تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للتوعية والتثقيف البيئي والتي تخدم أهداف تقوية التزام المجتمع بتحقيق الاستدامة وحماية البيئة وتثقيف الشباب لقيادة دولة الامارات نحو مستقبل مستدام في إطار حرص الوزارة على نشر وتعزيز الوعي البيئي بالدولة.

وقع المذكرة من جانب وزارة البيئة والمياه وكيل الوزارة عبدالرحيم الحمادي ومن جانب وزارة التربية والتعليم وكيل الوزارة للشؤون الأكاديمية مروان الصوالح.

وقال الحمادي إن توقيع الاتفاقية يأتي حرصا من وزارة البيئة والمياه على تعزيز الشراكة الاستراتيجية القائمة مع وزارة التربية والتعليم وتنسيقا للجهود الرامية إلى دعم وتعزيز الوعي البيئي بين طلاب وطالبات المدارس وتثقيفهم من أجل قيادة دولة الإمارات العربية المتحدة نحو مستقبل مستدام لحياة الأجيال الحالية والمستقبلية من خلال الأنشطة المدرسية.

وأكد مروان الصوالح أن ترسيخ عناصر البيئة المستدامة وأهمية صون الحياة الفطرية البرية ونشر الوعي البيئي بين صفوف الطلبة يقع ضمن أولويات وزارة التربية تحقيقا لمقتضيات تفرضها حقوق الأجيال المتعاقبة في العيش ضمن بيئة مستدامة خالية من الممارسات السلبية.

وأوضح أن تجسيد هذا الأمر على أرض الواقع يتطلب تكاتف الجهود وتوحيد الرؤى بين مؤسسات الدولة وزيادة وعي الأفراد بأهمية البيئة في حياتنا، مشيرا إلى أن مذكرة التفاهم بين وزارتي التربية والتعليم والبيئة التي تم التوصل إليها تدعم من هذا التوجه كونها تسعى إلى تفعيل وتنفيذ الاستراتيجية الوطنية للتوعية والتثقيف البيئي وصولا إلى تحقيق الأهداف المنشودة في جيل واع لدوره منوط به واجب ملح للحفاظ على المحيط الذي يعيش فيه وديمومة الحياة البيئية وعناصرها المهمة.

وتحقيقا لمتطلبات الاستراتيجية الوطنية للتوعية والتثقيف البيئي اتفق الطرفان على إنشاء وتطوير وإطلاق برامج التوعية البيئية التطوعية والمبادرات التي تدعم استدامة المدارس في الدولة إضافة إلى تنفيذ حملات تثقيفية وأنشطة ومعارض تساهم في تعزيز ورفع الوعي البيئي والسلوك البيئي لدى المجتمع.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البيئة والمياه توقع مذكرة تفاهم مع التربية لتعزيز الوعي البيئي البيئة والمياه توقع مذكرة تفاهم مع التربية لتعزيز الوعي البيئي



أجمل إطلالات كيت ميدلتون بالفساتين "الميدي" الأحب إلى قلبها

لندن - صوت الإمارات
تشتهر دوقة كمبريدج بأناقتها الراقية، وتُعتبر الفساتين الميدي من بين أجمل إطلالات كيت ميدلتون على مرّ السنوات. ومن المتوقّع أن يظهر أفراد العائلة المالكية بشكل منفصل ومناسبات مختلفة، فكلنا كنا على ترقب حين تم بث مقابلة دوق ودوقة ساسكس مع أوبرا وينفري، أما الآن فمن المقرر أن يطل دوق ودوقة كامبريدج في برنامج مصوّر عبر قناة الـ"بي بي سي" للاحتفال بيوم الكومنولث. في كل عام، يُعتبر يوم الكومنولث يوماً ملكياً عظيماً يتم الإحتفال به من خلال خدمة تجري في "وستمنستر أبي" بحضور الملكة والعائلة الملكية بأكملها. لكن هذا العام وبسبب الإجراءات التي يفرضها فيروس كورونا، نترقّب إطلالة كيت ميدلتون والأمير ويليام عبر شاشة التلفزيون في برنامج مسجّل مسبقاً. لذلك نستذكر في هذا التقرير أجمل إطلالات كيت ميدلتون الراقية التي تألقت بها في...المزيد

GMT 17:24 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 صوت الإمارات - مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates