الدكتور كاكو يستشرف في  أديبك مستقبل قطاع الطاقة العالمي
آخر تحديث 00:02:18 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الدكتور كاكو يستشرف في " أديبك" مستقبل قطاع الطاقة العالمي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الدكتور كاكو يستشرف في " أديبك" مستقبل قطاع الطاقة العالمي

الدكتور ميتشيو كاكو
أبوظبي-وام

قال الدكتور ميتشيو كاكو عالم الفيزياء النظرية وخبير البيئة الدولي الشهير في كلمة ألقاها بافتتاح مؤتمر "أديبك 2014" اليوم في أبوظبي إن التقنيات المتقدمة سوف تلعب دورا حاسما في الطريقة التي يتم بها تسيير العمل في قطاع الطاقة.

وأكد كاكو في كلمة افتتاحية للمؤتمر العلمي في " أدييك ــ2014 " الذي بدأ اليوم في أبوظبي ويستمر أربعة أيام أن إدخال التقنيات الرقمية إلى قطاع الطاقة وانتقاله إلى مستوى متقدم بات أمرا وشيك الحدوث .. لافتا الى أهمية تأثير العلوم والتقنية على إنتاج الطاقة .

وأوضح أن "استخدام التقنيات الرقمية سيزداد في حقول النفط"في غضون السنوات العشر إلى الخمس عشرة المقبلة إذ سيصبح الوصول إلى الإنترنت متاحا عبر العدسات اللاصقة مما يسهل تواصل العاملين في حقول النفط من شتى دول العالم كما أن هذه العدسات لن تتيح لأحد طرفي الاتصال رؤية صورة لما يجري على الطرف الآخر فحسب وإنما ستعرض ترجمات فورية مكتوبة للحديث المحكي".

ونوه الدكتور كاكو الأمريكي الجنسية بأن مجال الطاقة يعتمد على رؤى الخبراء أيضا .. مشيرا إلى أن هذا المجال سيشهد قريبا "ألواحا ذكية مزودة بحلول الذكاء الاصطناعي من خبراء عالميين كبار".

وأضاف أن العاملين سوف يتمتعون بإمكانيات الحصول الفوري على المعرفة من الأخصائيين الجيوفيزيائيين وخبراء النفط والاطلاع على مرئيات من شأنها أن تساعدهم في ممارسة أعمالهم..وقال : "سيشبه الأمر شاشة مسطحة تلف الغرفة حيث يجلس العاملون ويمكننا أن نتوقع هذا في غضون السنوات الخمس إلى العشر المقبلة".

وتناول الدكتور كاكو وهو صاحب عدد من المؤلفات العلمية الأكثر مبيعا في العالم في كلمته مسألة "التقاط الكربون وتخزينه" أي جمع غاز ثاني أوكسيد الكربون من المصانع وضخه في آبار النفط لرفع النفط ودفعه عبر مضخات الاستخراج .. مبينا أن هذه الطريقة الخاضعة للتطوير في الوقت الراهن والتي اعتبر أن فيها مكاسب بيئية واقتصادية قد تدخل الاستخدام العملي خلال 15 عاما.

وتناول الخبير البيئي في كلمته مواضيع تقنية تتعلق بحقول النفط كعمليات التصديع والمجسات التي تنقل أنشطة حقول النفط نقلا مباشرا وتقنيات الأقمار الصناعية والطباعة ثلاثية الأبعاد.

وخلص الدكتور كاكو إلى أن ازدياد الطلب على الطاقة في العالم "أمر لا مفر منه" . معتبرا أن مئات الملايين من الناس في دول العالم النامي "بدأوا يعيشون حياة أفضل مستوى تزداد معها الحاجة إلى الطاقة" .. لافت الى أنه "مع صعود الطبقة الوسطى يتزايد الطلب على الطاقة وهنا تلعب التقنية واستكشاف موارد الطاقة غير التقليدية دورا حاسما في تلبية هذا الطلب".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الدكتور كاكو يستشرف في  أديبك مستقبل قطاع الطاقة العالمي الدكتور كاكو يستشرف في  أديبك مستقبل قطاع الطاقة العالمي



إطلالات حفل جوائز الغولدن غلوب على مر الزمن

باريس - صوت الإمارات
على مرّ السنوات، تحوّلت مناسبة حفل جوائز الغولدن غلوب The Golden Globe Awards من حفل تكريمي للفنانين والممثلين على أعمالهم، إلى حفل ينتظره عشاق الموضة حول العالم للتمتّع بإطلالات حفل الغولدن غلوب للنجمات على السجادة الحمراء والتي تتميّز كل عام بالأناقة والسحر وتحمل توقيع أشهر وأهم دور الأزياء العالمية.جمعنا لكن مجموعة من أجمل إطلالات حفل الغولدن غلوب على مرّ الزمن، قبل إنتشار فيروس كورونا الذي حرمنا من التمتّع بالمهرجانات الكبيرة، والتي إن كانت تحصل فبحضور محصور أو تحوّلت إلى حفلات إفتراضية. تركت العديد من النجمات علامات فارقة لا تُنتسى في عالم الموضة من خلال إطلالات حفل الغولدن غلوب، مثل جينيفر لوبيز التي تخطف الأنظار تقريباً كل عام دون إستثناء بإطلالاتها الساحرة، فيما أحدثت بعض النجمات صدمة على السجادة الحمراء بإطلا...المزيد
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 14:38 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تساعدك الحظوظ لطرح الأفكار وللمشاركة في مختلف الندوات

GMT 02:01 2015 الإثنين ,14 كانون الأول / ديسمبر

ضيِّقي فتحة المهبل للحصول على متعة جنسية أكبر

GMT 04:35 2019 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

يحمل إليك هذا اليوم تجدداً وتغييراً مفيدين

GMT 14:30 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن النقاش والجدال لتخطي الأمور

GMT 23:14 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

خطة الحكومة في هيكلة قطاع الأعمال العام

GMT 11:59 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تعيش ظروفاً جميلة وداعمة من الزملاء

GMT 01:04 2019 الأربعاء ,02 كانون الثاني / يناير

إسماعيل مطر يشارك في تدريبات المنتخب بـ " قناع وجه"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates