الرقابة الغذائية يشارك في القمة العالمية للمياه
آخر تحديث 22:13:42 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الرقابة الغذائية يشارك في القمة العالمية للمياه

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الرقابة الغذائية يشارك في القمة العالمية للمياه

جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية
أبوظبي – جواد الريسي

يشارك جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية في فعاليات الدورة الثالثة من القمة العالمية للمياه والتي تقام برعاية ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ، وتنطلق أعمالها غدا في مركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك) وتستمر لغاية 22 يناير/ كانون ثاني 2015.

وتأتي مشاركة الجهاز في هذه القمة للمرة الثالثة على التوالي تأكيداً على التزامه الكامل بمبادئ الاستدامة وسعيه الحثيث للمساهمة في الحد من التعامل السلبي مع الموارد المائية المحدودة، حيث يسلط الضوء خلالها على عدد من المبادرات والخطط التي ساهمت وتساهم في الحد من استهلاك المياه وضمان استدامة مواردها على المدى الطويل.

و قال محمد جلال الريسي، مدير إدارة الاتصال وخدمة المجتمع، تشكل المياه مورداً استراتيجياً وعنصراً حيوياً من عناصر التنمية المستدامة، وكون القطاع الزراعي يعد الأكثر استهلاكاً للمياه، وفي إطار الحرص على مساهمة هذا القطاع في المسيرة التنموية التي تشهدها دولة الإمارات، عمد جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية إلى إطلاق وتنفيذ العديد من المبادرات التي من شأنها تشجيع الإنتاج الزراعي المحلي المستدام مع مراعاة التوازن بين الأهداف الاقتصادية والبيئية والاجتماعية وتعزيز استدامة الموارد المائية.

وأضاف تأتي مشاركتنا في هذه الدورة من القمة العالمية للمياه لتسليط الضوء على أحدث تقنيات ومشاريع الري التي ساهم الجهاز في نشرها وتنفيذها ضمن عدد كبير من المزارع في إمارة أبوظبي، والتي من شأنها أن ترتقي بواقع القطاع الزراعي في الإمارة والإسهام في الوقت ذاته في تعزيز الموارد المائية المتاحة حالياً دون المساس بقدرة أجيال المستقبل على الاستفادة منها.

ويستعرض الجهاز خلال القمة العالمية للمياه عدداً من المشاريع والدراسات والمبادرات مثل مشروع قياس معدل الاستهلاك الحالي للمياه في مزارع إمارة أبوظبي، والذي يهدف إلى معرفة الاستهلاك الفعلي للمياه في تلك المزارع وتحديد البرامج الملائمة لترشيد استهلاك مياه الري في كافة مزارع الإمارة، فضلاً عن دراسة مياه الصرف الصحي المعالجة التي أجراها الجهاز والتي أثبتت صلاحية هذه المياه لري جميع المحاصيل وأنها تدخل ضمن الاستخدام الغير مقيد للري حسب منظمة الصحة العالمية ومنظمة الأغذية والزراعة.

ويسلط الجهاز خلال مشاركته في القمة الضوء كذلك على مساعيه المتمثلة في نشر مفهوم الممارسات الزراعية الجيدة بهدف تعزيز التنمية الزراعية المستدامة، والارتقاء بسلامة المنتجات الزراعية المحلية، وحماية البيئة ومواردها، وتحسين الصحة والسلامة المهنية للعاملين في الزراعة، وذلك بإعداد مشروع لتطبيق مواصفة "جلوبال جاب" كمواصفة عالمية رائدة في الممارسات الزراعية الجيدة.

وكان الجهاز قد نفذ العديد من المبادرات في سبيل ترشيد استهلاك المياه خلال السنوات الماضية وكان أهمها وقف زراعة الرودس الذي يعتبر المستهلك الأكبر لمياه الري حيث تم وقف زراعته في 10,500 مزرعة حتى نهاية عام 2011 من أصل 16,000 مزرعة كانت تزرع الرودس ضمن خطة مركزية، وعمل الجهاز أيضاً على تقنين استخدام المياه في ري النخيل حيث أن النخيل هو المستهلك الثاني لمياه الري بعد الرودس ويستهلك حوالي 34% من مياه الري في المزارع.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرقابة الغذائية يشارك في القمة العالمية للمياه الرقابة الغذائية يشارك في القمة العالمية للمياه



تعرف على أبرز إطلالات كيم كارداشيان المبهرة والمميزة

القاهرة- صوت الإمارات
عندما نتحدث عن صيحات الموضة والأزياء حول العالم تلتفت الأنظار مباشرة إلى أيقونة الموضة العالمية ونجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان، والتي تعمل كمصممة وعارضة أزياء ورائدة أعمال لها العديد من العلامات التجارية كما أن لها دور كبير في التأثير على منصات التواصل الاجتماعي بإطلالاتها المتجددة دوماً.كيم تتبع أسلوباً مميزا بارتداء قطع تتسم بالبساطة والعصرية، وهي تحب الأسلوب المحايد بالألوان فنرى تناغما بين القصات والخامات، حيث ترتدي قميصاً قطنياً بأكمام طويلة مع تنورة من قماش الحرير بلون البيج، تحب أن تجمع بين الزي الرسمي والعفوي كإضافة توب من الدانتيل الأسود مع بنطال رياضي واسع مع ارتداء قلادة من الخيوط،.نراها أيضا تدرج بالألوان في القطع التي ترتديها ثم تضيف قطعة مميزة مثل جاكيت مدبب أو حذاء البوت بكب طويل مع أشرطة متدلية.أما ...المزيد

GMT 11:43 2021 السبت ,27 شباط / فبراير

موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 صوت الإمارات - موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 22:05 2021 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

التعليق الأول من بيب غوارديولا على دموع كلوب

GMT 01:01 2021 الخميس ,18 شباط / فبراير

سان جيرمان يستعد لتأمين مستقبل نيمار حتى 2026
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates