العامة للبيئة تؤكد أهمية البرنامج التنفيذي للتعاون مع عمان
آخر تحديث 08:32:31 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"العامة للبيئة" تؤكد أهمية البرنامج التنفيذي للتعاون مع عمان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "العامة للبيئة" تؤكد أهمية البرنامج التنفيذي للتعاون مع عمان

المدير العام للهيئة الشيخ عبدالله احمد الحمود الصباح
مسقط - كونا

 اكدت الهيئة العامة للبيئة اليوم اهمية البرنامج التنفيذي الذي وقعته الحكومتان الكويتية والعمانية في البيئة والشؤون المناخية لعامي 2015-2016 ودوره في تعزيز وتطوير علاقات التعاون الثنائي الى آفاق ارحب.

جاء ذلك في تصريح ادلى به رئيس مجلس الادارة المدير العام للهيئة الشيخ عبدالله احمد الحمود الصباح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب توقيع البرنامج على هامش اجتماعات الدورة السابعة للجنة العليا الكويتية العمانية المشتركة للتعاون الثنائي التي بدأت في مسقط اليوم برئاسة النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح والوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية يوسف بن علوي بن عبدالله.

واعرب الشيخ عبدالله عن تقديره للدعم "الكبير" الذي قدمه الجانبان الكويتي والعماني في مراحل اعداد البرنامج التنفيذي مؤكدا الحرص على استمرار التواصل مع الاشقاء بالسلطنة في مجال البيئة والتنسيق سواء على المستوى الثنائي او تحت مظلة مجلس التعاون لتفعيل خطط التعاون المشترك الى برامج وآليات عمل تنفيذية.

وقال ان البرنامج التنفيذي الموقع يهدف الى تعزيز التعاون الفني في مجال مكافحة ملوثات البيئة البحرية وتبادل الخبرات والمعلومات في مجال إدارة المناطق الساحلية وكذلك في مجال الشؤون المناخية وتشجيع مصادر الطاقات المتجددة.

واضاف ان البرنامج يهدف كذلك الى التعاون في مجال التفتيش والتقييم ودراسات التأثيرات البيئية من خلال مشاركة المتخصصين في مجال البيئة بدورات تدريبية ينظمها البلدان بهدف تفعيل التشريعات والقوانين البيئية الاقليمية والدولية المتعلقة بحماية البيئة وصون الطبيعة.

وذكر ان استدامة الموارد الطبيعية والتنوع الاحيائي وحماية الحياة الفطرية ومكافحة التصحر وتدهور الاراضي وإدارة المحميات الطبيعية وطرق الاستجابة لحالات الجنوح أو النفوق للثدييات البحرية مجالات تمت تغطيتها في البرنامج التنفيذي ايمانا من الجانبين باهمية تبادل الخبرات الميدانية فيها.

واكد الشيخ عبدالله أن اي تعاون ثنائي تقوم به الهيئة يرتكز على تفهم اولويات واحتياجات الجانبين ومدى الاستفادة المتبادلة بشكل عملي وفعال من الامكانات الفنية والخبرات المتوفرة مشددا على ان دول الخليج تزخر بكفاءات وطنية وبرامج تعاون تساعد في دعم الكفاءات الخليجية وبناء القدرات بالشكل الذي يعود بالنفع على البيئة والانسان.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العامة للبيئة تؤكد أهمية البرنامج التنفيذي للتعاون مع عمان العامة للبيئة تؤكد أهمية البرنامج التنفيذي للتعاون مع عمان



أجمل إطلالات كيت ميدلتون بالفساتين "الميدي" الأحب إلى قلبها

لندن - صوت الإمارات
تشتهر دوقة كمبريدج بأناقتها الراقية، وتُعتبر الفساتين الميدي من بين أجمل إطلالات كيت ميدلتون على مرّ السنوات. ومن المتوقّع أن يظهر أفراد العائلة المالكية بشكل منفصل ومناسبات مختلفة، فكلنا كنا على ترقب حين تم بث مقابلة دوق ودوقة ساسكس مع أوبرا وينفري، أما الآن فمن المقرر أن يطل دوق ودوقة كامبريدج في برنامج مصوّر عبر قناة الـ"بي بي سي" للاحتفال بيوم الكومنولث. في كل عام، يُعتبر يوم الكومنولث يوماً ملكياً عظيماً يتم الإحتفال به من خلال خدمة تجري في "وستمنستر أبي" بحضور الملكة والعائلة الملكية بأكملها. لكن هذا العام وبسبب الإجراءات التي يفرضها فيروس كورونا، نترقّب إطلالة كيت ميدلتون والأمير ويليام عبر شاشة التلفزيون في برنامج مسجّل مسبقاً. لذلك نستذكر في هذا التقرير أجمل إطلالات كيت ميدلتون الراقية التي تألقت بها في...المزيد

GMT 17:24 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 صوت الإمارات - مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates