المياه الوطنية تستعد لصيف مكة بنصف مليون متر مكعب
آخر تحديث 20:08:46 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"المياه الوطنية" تستعد لصيف مكة بنصف مليون متر مكعب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "المياه الوطنية" تستعد لصيف مكة بنصف مليون متر مكعب

شركة المياه الوطنية
مكة المكرمة ـ واس

اعتمدت شركة المياه الوطنية ممثلة في وحدة أعمال مدينة مكة المكرمة والطائف خطتها التشغيلية لقطاع المياه والخدمات البيئية في مدينة مكة المكرمة لموسم صيف العام 1436ه، والتي تهدف إلى توفير المياه للمعتمرين وزوار المسجد الحرام.

وتوقعت الشركة في بيان لها أن تشهد العاصمة المقدسة تدفقاً لأعداد كبيرة من الزوار من داخل المملكة العربية السعودية وخارجها لأداء مناسك العمرة في فترة الصيف، مبينة أن إجمالي كميات المياه التي ترد للعاصمة المقدسة يوميا خلال هذه الفترة بلغت 543.000 متر مكعب يوميا منها 540,000 متر مكعب ترد من محطات المياه في الشعيبة، بالإضافة إلى 3.000 متر مكعب يومياً ترد من مشروع مياه آبار وادي ملكان المخصص لتغذية دورات المياه التابعة للمسجد الحرام، وذلك لمواجهة الطلب المتزايد على المياه من قبل المعتمرين.

وأوضح بيان الشركة في هذا الصدد أنها تقوم بتعبئة كافة خزانات المياه في مكة المكرمة، والتي تبلغ طاقتها التخزينية نحو 1.400.000 متر مكعب، وتشمل خزان المليون في المعيصم، وخزانات التحلية الجديدة، إضافة إلى تعبئة كافة الخزانات الأخرى الموجودة في مدينة مكة المكرمة، والتي بلغ عددها 24 خزاناً تشغيلياً.

 وأكد مدير وحدة أعمال مكة المكرمة والطائف في شركة المياه الوطنية المهندس عبد الله حسنين أن إجمالي القوى العاملة في مراكز خدمات العملاء بلغ 30 موظفاً في مركزي الإسكان والمعيصم، مشيراً إلى زيادة الطاقة الإنتاجية لمحطات التعبئة بكدي والكعكية بمقدار 123.000 ألف متر مكعب يومياً، منها 50.000 لمحطة كدي، و45.000 لمحطة الكعكية، و25.000 لمحطة المعيصم، و3000 لمحطة شيب عرفات، والتي تغطي غالبية أحياء منطقة مكة المكرمة، فضلا عن زيادة عدد الناقلات المتوفرة في محطات التعبئة، وتجهيز الصالات لاستقبال المواطنين وخدمتهم.

 وأشار حسنين إلى أن الخطة تضمنت إعداد وتجهيز مراكز التشغيل والصيانة لشبكات المياه والخدمات البيئية البالغ عددها ثمان مراكز منتشرة في جميع أحياء مكة المكرمة، تضم 68 فرقة للتشغيل والصيانة مجهزة بمعداتها وسياراتها، منها 38 فرقة لصيانة المياه، و30 فرقة للتشغيل تعمل بطريقة المناوبة على مدار الساعة تحت إدارة وإشراف مهندسي ومراقبي الوحدة.

وتوفر الشركة وتؤمن جميع احتياجات ومتطلبات الفرق الميدانية، وتجهيز مراقبيها ومشرفيها بجميع وسائل الاتصال السلكية واللاسلكية، وذلك لضمان سرعة استقبال البلاغات الواردة إليها والتعامل معها، مبيناً أن الفرق الميدانية التابعة للخدمات البيئية ستقوم بأعمالها في صيانة الشبكات من تطهير وغسيل للخطوط الرئيسية والفرعية، ومعالجة أية طفوحات تحدث نتيجة لكثافة الضغط على هذه الشبكات والخطوط، كما تم تجهيز 215 سيارة معدة للاستفادة منها في خطة الصيف لهذا العام.

وأضاف حسنين أن فرق التشغيل والصيانة للخدمات البيئية في مدينة مكة المكرمة تقوم بأعمال الصيانة والتشغيل اللازمة للشبكات والمحطات، وتعمل على استقبال ونقل مياه الصرف الصحي عبر الشبكات والخطوط الناقلة لمحطات المعالجة البيئية، التي يتم فيها معالجة هذه المياه معالجة ثلاثية.

وأكد أنه تم العمل على تطهير وغسل الشبكات لضمان انسيابية مياه الصرف الصحي عبر هذه الخطوط والشبكات، وأنه تم تعزيز غرفة العمليات المركزية بالوحدة بالقوى البشرية اللازمة ووسائل الاتصال السري.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المياه الوطنية تستعد لصيف مكة بنصف مليون متر مكعب المياه الوطنية تستعد لصيف مكة بنصف مليون متر مكعب



نانسي عجرم تخطف الأنظار بـ 4 أزياء في 10 أيام

بيروت - صوت الإمارات
اعتادت الفنانة نانسي عجرم على مشاركة جمهورها ومعجبيها بأحدث الجلسات التصويرية التي تخضع لها، كما تشاركهم مواقفها وأنشطتها الحياتية بين الحين والآخر عبر حساباتها الشخصية على منصات السوشيال ميديا. وتظهر الفنانة ناسي عجرم في إطلالات أنيقة ومتنوعة خلال شهر فبراير الجاري، مرتدية أزياء رائعة تتناسب مع شخصيتها وتظهرها في كامل أناقتها، كان أبرزها إطلالتها باللون الأسود التي ظهرت، اليوم الجمعة، حيث شاركت جمهورها عبر إنستجرام صورة جديدة لها في أحدث ظهور، مرتدية بالطو يتميز باللون الأسود وبنطلون أسود أيضًا إلى جانب نظارة سوداء كبيرة، وذلك خلال تواجدها في مصر. اللون الأسود أيضًا ظهرت به الفنانة نانسي عجرم، في مقطع فيديو نشرتها عبر إنستجرام، أمس، حيث كانت تروج لأغنية جديدة. وفي 16 فبراير، ظهرت النجمة نانسي عجرم بإطلالة أنيقة أيضًا، ...المزيد
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 11:43 2021 السبت ,27 شباط / فبراير

موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 صوت الإمارات - موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021

GMT 22:05 2021 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

التعليق الأول من بيب غوارديولا على دموع كلوب

GMT 01:01 2021 الخميس ,18 شباط / فبراير

سان جيرمان يستعد لتأمين مستقبل نيمار حتى 2026
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates