بروتوكول تعاون مع الأزهر الشريف لنشر التوعية المائية
آخر تحديث 17:24:34 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بروتوكول تعاون مع الأزهر الشريف لنشر التوعية المائية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بروتوكول تعاون مع الأزهر الشريف لنشر التوعية المائية

الموارد المائية
القاهرة ـ أ ش أ

أعلنت وزارة الموارد المائية والرى أنه يجرى حاليا الإعداد لتوقيع بروتوكول تعاون مع الأزهر الشريف من أجل عقد ندوات توعية للدعاة بالأزهر الشريف حول الموارد المائية بمصر، وسبل الحفاظ عليها من خلال وسائل التوعية ومنابر الدعوة، وأهمية دور رجال الدين والدعاة في النصح والإرشاد والتحذير من مخاطر تلويث مياه الأنهار والترع والقنوات والإسراف في استخدام المياه.

جاء ذلك في بيان نشرته وزارة الموارد المائية والري اليوم /الأحد/ عقب قيام الدكتور الوزير حسام مغازى بزيارة فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف الدكتور أحمد الطيب، وذلك بمقر مشيخة الأزهر.

ووقع شيخ الأزهر خلال المقابلة على وثيقة حماية نهر النيل، واستمع من وزير الرى إلى الخطوات التنفيذية لحملة إنقاذ النيل، والتى تقوم بها الوزارة حاليا، وأكد فضيلته على دعمه الكامل للحملة، موجها بوضع بروتوكول تعاون بين وزارة الموارد المائية والرى والأزهر الشريف.

وكان وزير الموارد المائية والري قد وقع مع الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، مؤخرا بروتوكول تعاون مماثل يهدف إلى نشر التوعية المائية بين المواطنين على كافة المستويات، ويتضمن قيام وزارة الري بعقد دورات تدريبية متخصصة واستضافة 1000 من الأئمة والخطباء خلال عام بمراكز التدريب التابعة للوزارة القريبة من محل إقامتهم، فيما ستمنح الوزارة للأئمة المتدربين شهادات معتمدة.

وصرح وزير الري بأن هذه البروتوكولات تأتي في إطار حرص الدولة علي نشر التوعية في قضايا المياه، وضرورة ترشيد استخدامها والحفاظ عليها من التلوث من خلال تضافر كافة جهات المجتمع، وخاصة أئمة المساجد الذين يقع عليهم دور مهم في حث المواطنين علي حسن استهلاك المياه كما أمرنا ديننا الحنيف.

وأضاف أن مشكلة المياه تعد جزءا من التحديات التي تواجهها الحكومة من خلال التنسيق الكامل بين وزارتي الأوقاف وكافة الوزرات المعنية، فضلا عن المؤسسات الدعوية لتوضيح سلوكيات المجتمع من أجل حسن إدارة والحفاظ على كل قطرة مياه، مشيرا إلى أن مصر قد دخلت دائرة الفقر المائي، حيث أن متوسط نصيب الفرد من المياه يبلغ 600 متر مكعب سنويا أي حوالي نصف متوسط المعدل العالمي من 1000 إلى 1200 متر مكعب.

وكشف أن خطة تدريب الوزارة تشمل أيضا رجال الدين المسيحي، وقد تمت مخاطبة قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية ، للتنسيق مع الوزارة في هذا الشأن.

جدير بالذكر أن وزارة الري كانت قد وقعت بروتوكولا مماثلا مع وزارة الثقافة لنشر ثقافة التوعية المائية بين كافة الأجيال وعلى الأخص النشء.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بروتوكول تعاون مع الأزهر الشريف لنشر التوعية المائية بروتوكول تعاون مع الأزهر الشريف لنشر التوعية المائية



سيرين عبد النور تتألق باللون الأصفر المطبع بالزهور

القاهرة - صوت الإمارات
تألقت النجمة سيرين عبد النور بفستان من الحرير الأصفر المطبع بالزهور من تصميم فالنتينو وهو ينتمي إلى أول مجموعة أطلقتها الدار من ميلانو في أكتوبر الماضي. لقد أراد المصمم المبدع بيار باولو بيكولي تصميم مجموعة تجسد الحرية والرومنسية فكان له ما أراد، وقد اختارت سيرين هذا الفستان حيث تمت جلسة التصوير في منتجع kalani resort ونسّقت معه حقيبة بيج مزدانة بالمسامير التي ارتبطت بهوية الدار الإيطالية، فيما اختار المصمم تنسيق حقيبة ممائلة ولكن باللون الزهري الباستيل. تم التصوير بعدسة المبدع الياس أبكر وتولّت الخبيرة مايا يمين مكياج سيرين وصفّف شعرها المزين جورج مندلق. واهتم بتنسيق اللوك خبير المظهر سيدريك حداد الذي يرافق سيرين في غالبية إطلالاتها خصوصاً في برنامج the masked singer. وقد نشر سيدريك بدوره رسالة عايد فيها سيرين لمنسبة ميلا...المزيد

GMT 09:08 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

أفكار ألوان دهانات حوائط باللون الفيروزى لرونق خاص في منزلك

GMT 17:16 2016 الخميس ,22 كانون الأول / ديسمبر

خبراء يؤكدون فوائد ممارسة العادة السرية للرجال والنساء

GMT 19:42 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 10:18 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

سلاف فواخرجي غجرية ساحرة في جلسة تصوير جديدة

GMT 23:21 2019 الأربعاء ,16 كانون الثاني / يناير

وكالة "ناسا" تعثر على كوكب جديد يشبه الكرة الأرضية

GMT 23:30 2018 الخميس ,11 تشرين الأول / أكتوبر

اسباب التهاب اللسان عديدة منها نقص الحديد والحساسية

GMT 14:45 2018 الأربعاء ,24 كانون الثاني / يناير

أكاديمية شرطة دبي تكرّم المشاركين بإطلاق الهوية المؤسسية

GMT 15:19 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

تقييــم رؤســاء الجامعــات؟!
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates