بلدية دبي تدشن حاويات جديدة لجمع النفايات الإلكترونية الصغيرة
آخر تحديث 01:57:01 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بلدية دبي تدشن حاويات جديدة لجمع النفايات الإلكترونية الصغيرة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بلدية دبي تدشن حاويات جديدة لجمع النفايات الإلكترونية الصغيرة

المهندس حسين ناصر لوتاه مدير عام بلدية دبي
دبي-وام

دشنت بلدية دبي حاويات جديدة لجمع النفايات الإلكترونية صغيرة الحجم ..في إطار خطة لإعادة تدوير النفايات والتخلص النهائي من مكبات النفايات في الإمارة .

دشن الفعالية المهندس حسين ناصر لوتاه مدير عام بلدية دبي بإطلاق العمل في أول حاوية بالتعاون مع جمعية الاتحاد التعاونية بمنطقة المزهر وشركة إفيردي المختصة بإعادة تدوير النفايات كبداية لمشروع وضع حاويات عديدة في أنحاء الإمارة لإعادة تدوير النفايات الإلكترونية والاستفادة منها بدلا من طمرها في مكبات النفايات .

وقال لوتاه أن عملية تجميع النفايات الإلكترونية من أهم عمليات التجميع لخطورتها على البيئة ..موضحا أن الإنتاج السنوي للبضائع الإلكترونية في العالم يتطلب ما يقارب320 طنا من الذهب وما يزيد على 500.7 طن من الفضة مع قيمة مترافقة تتجاوز21 مليار دولار وأنه تم استعادة ما يقل عن نسبة 10 بالمائة من ذلك الرقم .

ومن جانبه أوضح صلاح أميري مساعد المدير العام لقطاع خدمات البيئة والصحة العامة أن أغلبية الأجهزة الإلكترونية تتكون من الرصاص وعشرات العناصر والمركبات النفطية والكيميائية الأخرى التي تلوث التربة وتتسرب إلى المياه الجوفية لافتا الى ان إدارة النفايات قامت بتفعيل التعاون وشراكة القطاع الخاص من خلال الاتفاق مع شركة "أفيردا" بتصميم حاويات حديثة مخصصة للنفايات الالكترونية بمواصفات فنية ضمن خطة تستهدف توفير حاويات جديدة بأحجام مختلفة ومجهزة لجمع النفايات كالأجهزة الكهربائية والالكترونية والتقنية صغيرة الحجم .

وأشار أميري إلى الخطة تنفذ على مراحل بهدف وضع الحاويات في الحدائق العامة ومراكز بلدية دبي والمجمعات التجارية والجمعيات التعاونية المنتشرة في مختلف مناطق مدينة دبي .

ومن جهته اوضح المهندس عبد المجيد سيفائي مدير إدارة النفايات بالبلدية أن البلدية تعمل على تعزيز الممارسات السليمة من أجل تحقيق سلامة البيئة والمجتمع ..وقال أن فكرة إعادة تدوير النفايات الإلكترونية كانت مقترحا من قبل مدير عام البلدية وتمت بحثها بشكل علمي ومدروس والموافقة عليها .

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بلدية دبي تدشن حاويات جديدة لجمع النفايات الإلكترونية الصغيرة بلدية دبي تدشن حاويات جديدة لجمع النفايات الإلكترونية الصغيرة



نانسي عجرم تخطف الأنظار بـ 4 أزياء في 10 أيام

بيروت - صوت الإمارات
اعتادت الفنانة نانسي عجرم على مشاركة جمهورها ومعجبيها بأحدث الجلسات التصويرية التي تخضع لها، كما تشاركهم مواقفها وأنشطتها الحياتية بين الحين والآخر عبر حساباتها الشخصية على منصات السوشيال ميديا. وتظهر الفنانة ناسي عجرم في إطلالات أنيقة ومتنوعة خلال شهر فبراير الجاري، مرتدية أزياء رائعة تتناسب مع شخصيتها وتظهرها في كامل أناقتها، كان أبرزها إطلالتها باللون الأسود التي ظهرت، اليوم الجمعة، حيث شاركت جمهورها عبر إنستجرام صورة جديدة لها في أحدث ظهور، مرتدية بالطو يتميز باللون الأسود وبنطلون أسود أيضًا إلى جانب نظارة سوداء كبيرة، وذلك خلال تواجدها في مصر. اللون الأسود أيضًا ظهرت به الفنانة نانسي عجرم، في مقطع فيديو نشرتها عبر إنستجرام، أمس، حيث كانت تروج لأغنية جديدة. وفي 16 فبراير، ظهرت النجمة نانسي عجرم بإطلالة أنيقة أيضًا، ...المزيد
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 11:43 2021 السبت ,27 شباط / فبراير

موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 صوت الإمارات - موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 00:41 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

عوامل ازدهار صناعة الملابس الداخلية الراقية منذ 25 عامًا

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates