بيئة أبوظبي تناقش سبل الحد من مخاطر انبعاثات الزئبق
آخر تحديث 05:39:45 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"بيئة أبوظبي" تناقش سبل الحد من مخاطر انبعاثات الزئبق

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "بيئة أبوظبي" تناقش سبل الحد من مخاطر انبعاثات الزئبق

هيئة البيئة في أبوظبي
أبوظبي - صوت الإمارات

نظمت هيئة البيئة في أبوظبي الشهر الماضي ورشة عمل حول مشروع جرد انبعاثات الزئبق في إمارة أبوظبي، الذي يمثل أحد المبادرات الاستراتيجية التي تقوم بتنفيذها الهيئة خلال العام الحالي ضمن خطتها الخمسية المقرر تنفيذها خلال الفترة من 2015 إلى 2020.وتم خلال الورشة، التي حضرها وشارك فيها العديد من الجهات المعنية بالحد من انبعاثات الزئبق على المستويين المحلي والاتحادي، استعراض خطة عمل المشروع والإطار الزمني لتنفيذها، وأهداف المشروع ومخرجاته، بالإضافة إلى طرح الدعم المطلوب من القطاعات المختلفة في الإمارة.
ولفتت نائب المدير التنفيذي لقطاع الجودة البيئية في الهيئة المهندسة شيخة الحوسني "تأتي الورشة ضمن الجهود المبذولة من قبل هيئة البيئة في أبوظبي وجميع الجهات المشاركة للحد من مخاطر معدن الزئبق على صحة الإنسان والبيئة.
فهو يعد أحد أبرز المواضيع التي تشغل العالم اليوم حيث تشير الدراسات إلى أن مستوى انبعاث الزئبق له ارتباط وثيق بالانبعاثات الأخرى في الغلاف الجوي، وأن هناك تداخلات بين ظاهرة التغير المناخي وجودة الهواء والتلوث بالزئبق، مما يستدعي مراقبة شاملة لجميع مركبات الغلاف الجوي ودراسة التدابير والسياسات المتكاملة لضبط هذه الانبعاثات والحد من مخاطرها".
وأضافت أن مشروع جرد انبعاثات الزئبق في أبوظبي يأتي دعما للجهود التي تبذلها الدولة للإيفاء بمتطلبات اتفاقية "ميناماتا" في شأن الزئبق التي وقعت عليها الدولة في العاشر من تشرين الأول/ أكتوبر من عام 2013، وتهدف إلى حماية صحة الإنسان والبيئة من الانبعاثات والإطلاقات البشرية الناتجة عن الزئبق ومركباته.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بيئة أبوظبي تناقش سبل الحد من مخاطر انبعاثات الزئبق بيئة أبوظبي تناقش سبل الحد من مخاطر انبعاثات الزئبق



أجمل إطلالات كيت ميدلتون بالفساتين "الميدي" الأحب إلى قلبها

لندن - صوت الإمارات
تشتهر دوقة كمبريدج بأناقتها الراقية، وتُعتبر الفساتين الميدي من بين أجمل إطلالات كيت ميدلتون على مرّ السنوات. ومن المتوقّع أن يظهر أفراد العائلة المالكية بشكل منفصل ومناسبات مختلفة، فكلنا كنا على ترقب حين تم بث مقابلة دوق ودوقة ساسكس مع أوبرا وينفري، أما الآن فمن المقرر أن يطل دوق ودوقة كامبريدج في برنامج مصوّر عبر قناة الـ"بي بي سي" للاحتفال بيوم الكومنولث. في كل عام، يُعتبر يوم الكومنولث يوماً ملكياً عظيماً يتم الإحتفال به من خلال خدمة تجري في "وستمنستر أبي" بحضور الملكة والعائلة الملكية بأكملها. لكن هذا العام وبسبب الإجراءات التي يفرضها فيروس كورونا، نترقّب إطلالة كيت ميدلتون والأمير ويليام عبر شاشة التلفزيون في برنامج مسجّل مسبقاً. لذلك نستذكر في هذا التقرير أجمل إطلالات كيت ميدلتون الراقية التي تألقت بها في...المزيد

GMT 17:24 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 صوت الإمارات - مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates