تزويد أبراج الإمارات في دبي بـ 6 آلاف طن تبريد
آخر تحديث 00:02:18 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تزويد "أبراج الإمارات" في دبي بـ 6 آلاف طن تبريد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تزويد "أبراج الإمارات" في دبي بـ 6 آلاف طن تبريد

مؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي
ابوظبي - فهد الحوسني

أعلنت مؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي، أكبر مزود لخدمات تبريد المناطق في العالم "إمباور"، عن توفير خدماتها لتبريد المناطق لأبراج الإمارات، وهو مجمع يحتوي على فندق جميرا أبراج الإمارات، وبرج مكتب الإمارات، ويرتبط البرجان بمركز تسوق المعروف باسم "بوليفرد"، ويرتفعان إلى 355 متر و309 متر، على التوالي، وهو على قائمة أطول المباني في العالم.

وكانت "إمباور" قد قامت بتحويل نظام التبريد الحالي في "أبراج الإمارات" إلى نظامها لتبريد المناطق بطاقة إجمالية تبلغ 6 آلاف طن تبريد، والذي بدوره سيؤدي إلى توفير استهلاك للطاقة بحوالي 80% للمبنى المملوك لـ"مجموعة جميرا".

وبهذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي لـ"إمباور" أحمد بن شعفار: "يعد بناء اقتصاد أخضر للتنمية المستدامة إحدى الركائز الأساسية ضمن خارطة التنمية في الدولة، وفقاً لرؤية الإمارات 2021، ونحن ملتزمون تماماً بالسير على هذا النهج، ولا شك أن شراكتنا مع "مجموعة جميرا" تعد إحدى الإنجازات على طريق تحقيق هذه الرؤية، التي تتضمن تحول قطاعات العقارات والضيافة والمرافق لاعتماد مشاريع تتسم بالاستدامة والمسؤولية البيئية، ويعد التحول من التبريد التقليدي إلى تبريد المناطق بهذا الحجم، المشروع الأول من نوعه في دبي، وسيُسهم في إرساء معيار جديد لمشاريع أخرى مختلفة تستخدم أنظمة تبريد تقليدية".

وسيبلغ حجم استهلاك نظام التبريد الجديد في "أبراج الإمارات" من الكهرباء 00.9 كيلو وات لكل طن في الساعة، مقارنة بالنظام الحالي في المبنى الذي يستهلك 1.7 كيلو وات في الساعة.

وتضمنت الأعمال الإنشائية للبنية التحتية لنظام تبريد المناطق في "أبراج الإمارات"، ربط المبنى بمحطة تبريد المناطق التابعة لـ"إمباور"، والتي تخدم مركز دبي المالي العالمي، وهي مهمة كانت مليئة بالتحديات، ولكنها أنجزت بكل احترافية بحسب بن شعفار.

وفي هذا السياق أوضح بن شعفار: "تقع محطة تبريد المناطق التابعة لـ"إمباور" والتي تخدم مركز دبي المالي العالمي، على الجانب الآخر من الطريق مقابل "أبراج الإمارات"، وتضمنت عملية ربطها بـأبراج الإمارات، بناء شبكة باستخدام تقنية متطورة تعتمد على عبور الطريق من دون إحداث أي هدم أو تكسير، وذلك من خلال حفر نفق صغير جداً، لضمان تجنب أي إزعاج أو معوقات لحركة المرور والسير على واحد من أزحم الطرق في هذه المنطقة".

وتمثل عملية تحويل نظام التبريد في "أبراج الإمارات" المرحلة الأولى من مشروع تبلغ طاقته 30 ألف طن تبريد، يتضمن تجديد أنظمة تبريد مباني تجزئة وسكنية وتجارية تابعة لـ"مجموعة جميرا"، والتي تضم فندق "برج العرب" وفندق "جميرا بيتش" و"أكاديمية الإمارات لإدارة الضيافة" و"مدينة جميرا".

وتدير "إمباور" عدداً من المشاريع، بقدرة إنتاجية تصل إلى مليون طن تبريد، والتي تشمل عدداً من الأحياء البارزة في الإمارة، مثل مجموعة جميرا، وجميرا بيتش ريزيدنس، ومركز دبي المالي العالمي، ومدينة دبي الطبية، وأبراج بحيرات جميرا ونخلة جميرا، ديسكفري جاردنز وحي دبي للتصميم.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تزويد أبراج الإمارات في دبي بـ 6 آلاف طن تبريد تزويد أبراج الإمارات في دبي بـ 6 آلاف طن تبريد



إطلالات حفل جوائز الغولدن غلوب على مر الزمن

باريس - صوت الإمارات
على مرّ السنوات، تحوّلت مناسبة حفل جوائز الغولدن غلوب The Golden Globe Awards من حفل تكريمي للفنانين والممثلين على أعمالهم، إلى حفل ينتظره عشاق الموضة حول العالم للتمتّع بإطلالات حفل الغولدن غلوب للنجمات على السجادة الحمراء والتي تتميّز كل عام بالأناقة والسحر وتحمل توقيع أشهر وأهم دور الأزياء العالمية.جمعنا لكن مجموعة من أجمل إطلالات حفل الغولدن غلوب على مرّ الزمن، قبل إنتشار فيروس كورونا الذي حرمنا من التمتّع بالمهرجانات الكبيرة، والتي إن كانت تحصل فبحضور محصور أو تحوّلت إلى حفلات إفتراضية. تركت العديد من النجمات علامات فارقة لا تُنتسى في عالم الموضة من خلال إطلالات حفل الغولدن غلوب، مثل جينيفر لوبيز التي تخطف الأنظار تقريباً كل عام دون إستثناء بإطلالاتها الساحرة، فيما أحدثت بعض النجمات صدمة على السجادة الحمراء بإطلا...المزيد
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 14:38 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تساعدك الحظوظ لطرح الأفكار وللمشاركة في مختلف الندوات

GMT 02:01 2015 الإثنين ,14 كانون الأول / ديسمبر

ضيِّقي فتحة المهبل للحصول على متعة جنسية أكبر

GMT 04:35 2019 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

يحمل إليك هذا اليوم تجدداً وتغييراً مفيدين

GMT 14:30 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن النقاش والجدال لتخطي الأمور

GMT 23:14 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

خطة الحكومة في هيكلة قطاع الأعمال العام

GMT 11:59 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تعيش ظروفاً جميلة وداعمة من الزملاء

GMT 01:04 2019 الأربعاء ,02 كانون الثاني / يناير

إسماعيل مطر يشارك في تدريبات المنتخب بـ " قناع وجه"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates