جائزة خليفة لنخيل التمر تعلن أسماء الفائزين في دورتها السابعة
آخر تحديث 15:54:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

جائزة" خليفة لنخيل التمر" تعلن أسماء الفائزين في دورتها السابعة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جائزة" خليفة لنخيل التمر" تعلن أسماء الفائزين في دورتها السابعة

جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر
أبوظبي- راشد الظاهري

عقدت الأمانة العامة لجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر  صباح أمس مؤتمرًا صحافيًا في قصر الإمارات في أبوظبي أعلنت خلاله عن أسماء الفائزين بفئات الجائزة الخمس في دورتها السابعة.

وقال الأمين العام لجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر الدكتور عبدالوهاب زايد إن الجائزة خطت ومنذ انطلاقتها خطوات كبيرة، بمباركة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وتشرفت بأن حملت اسم سموه، وهذا ما ألقى على عاتقنا مسؤولية كبيرة للانطلاق نحو آفاق أوسع وتحقيق الريادة لتصبح الجائزة الأولى المتخصصة على مستوى العالم."

وأضاف أن الجائزة استقطبت أهم الباحثين والخبراء والمزارعين والمهتمين بقطاع نخيل التمر على المستووين العربي والعالمي للمشاركة والمنافسة على المراكز الأولى في الجائزة، وحققت نقلة مميزة عملت على تطوير النخيل ودراساته وعززت من مكانتها عالميا.

وأكد أن النجاح الكبير والنقلة النوعية التي حققتها الجائزة جاء بفضل الدعم والاهتمام الكبيرين من قبل صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، والرعاية الكريمة للفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، والدعم المستمر من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، ومتابعة الشيخ نهيان مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع رئيس مجلس أمناء الجائزة  الذي حرص على تطوير الجائزة في كل دورة لتحقيق الريادة والمضي بها قدما نحو آفاق جديدة.

وأوضح الأمين العام أنه وضمن المعايير والآليات المتبعة في منح جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر، وبناء على تقرير اللجنة العلمية وتحكيم الأعمال المشاركة بفئات الجائزة الخمس بدورتها السابعة، واعتماد  الشيخ نهيان مبارك آل نهيان رئيس مجلس أمناء الجائزة ، فقد تم تحديد الفائزين، حيث فاز في المركز الاول من فئة البحوث والدراسات المتميزة الدكتور  مايكل بروجونال من جامعة نيويورك - أبوظبي في  دولة الإمارات عن بحثه "مجموعة من تسلسل الأشكال والأكثر شيوعا في نخيل التمر (Phoenix dactylifera)  وتجمعها في تسلسل الجينوم من 62 صنف" وفاز بالمركز الثاني شؤون الحدائق والمزارع السلطانية – شؤون البلاط السلطاني / سلطنة عمان عن  كتاب علم بساتين الفاكهة نخلة التمر - أصناف تمـور سلطنة عُمان .

وعن فئة المنتجين المتميزين فاز بالمركز الاول  وحدة دراسات وبحوث تنمية النخيل والتمور – مختبر زراعة الأنسجة النباتية / جامعة الإمارات العربية المتحدة ، في حين تم حجب الجائزة عن المركز الثاني، وفي فئة أفضل تقنية متميزة   فاز بالمركز الأول الدكتور  محي الدين سليمان محمد – جامعة الملك فيصل / المملكة العربية السعودية عن بحث عزل تسلسل الحمض النووي ذات الصلة إلى تحديد جنس أشجار النخيل ، وفاز بالمركز الثاني

الفائز الثاني  الدكتور محمد رزق عنان –  جامعة الإمارات العربية المتحدة – كلية العلوم – قسم علوم الحياة /  عن بحث " موازنة الحمض النووي DNA للتقييم الوراثي للتعرف على أصناف نخيل التمر" ، أما  فئة أفضل مشروع تنموي فقد فاز بالمركز الأول مشروع : تطوير زراعة النخيل في وادي الأردن (فلسطين) منذ عام 2004 للدكتور  ناصر الجاغوب و المهندس أحمد فارس زكي من دولة فلسطين، وفاز بالمركز الثاني متحف وادي كوشيلا التاريخي لنخيل التمر في الولايات المتحدة الأمريكية، أما جائزة فئة الشخصية المتميزة فقد ذهبت إلى الدكتور  جوزيه رومينو فيليرومن جمهورية الهند.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جائزة خليفة لنخيل التمر تعلن أسماء الفائزين في دورتها السابعة جائزة خليفة لنخيل التمر تعلن أسماء الفائزين في دورتها السابعة



أحدث إطلالات كيم كارداشيان بعد إعلان طلاقها من كانييه ويست

واشنطن - صوت الإمارات
انشغلت عناوين المجلات الأميركية والعالمية في الفترة الأخيرة بخبر طلاق كيم كارداشيان وكانييه ويست، لكن أحدث إطلالات كيم كارداشيان كانت أيضاً لافتة خصوصاً أنها الأولى لها بعد إعلان الطلاق رسمياً. وفي أحدث إطلالات كيم كارداشيان، تألقت بلوك كاجول.يبدو أن كيم كارداشيان تُشغل نفسها في الفترة الأخيرة بالعمل، وخصوصاً على علامتها الخاصة للأزياء SKIMS، حيث من المتوقّع أن تطلق مجموعة جديدة هذا الأسبوع. وجاءت أحدث إطلالات كيم كارداشيان بتوقيعها الخاص، كاشفةً عن الملابس الرياضية من مجموعة SKIMS. وقد إختارت كيم طقماً بلون نيود المفضّلة لديها، وهو مؤلّف من كروب توب بأكمام طويلة وسروال رياضي خصره عالٍ مع العقدة وضيّق عند الطرف. وقد أكملت اللوك بحذاء من الفرو بكعب مسطّح. وفي أحدث إطلالات كيم كارداشيان، إعتمدت لوناً واحداً لكامل اللوك وهي خدع...المزيد

GMT 12:50 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة
 صوت الإمارات - أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة

GMT 12:00 2021 الخميس ,25 شباط / فبراير

"نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 صوت الإمارات - "نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 صوت الإمارات - أفضل مناطق الجذب السياحية في مدينة كالكوتا الهندية

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates