جمعية أم المؤمنين في عجمان تنظم مسابقة البيئة 2015
آخر تحديث 16:04:20 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

جمعية أم المؤمنين في عجمان تنظم مسابقة البيئة 2015

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جمعية أم المؤمنين في عجمان تنظم مسابقة البيئة 2015

بصمة يومك الكربونية
دبي - صوت الإمارات

أطلقت جمعية أم المؤمنين في عجمان وبرعاية ودعم جامعة دبي، مسابقة البيئة 2015 السنوية وذلك في دورتها الثالثة. وتهدف المسابقة التي تقام تحت شعار "بصمة يومك الكربونية" إلى الترشيد في استهلاك الكهرباء والماء واستخدام وسائل النقل الجماعي، والبحث عن مصادر بديلة للطاقة المتجددة النظيفة كبديل للطاقة النفطية.

وجاء إطلاق المسابقة خلال المؤتمر الصحافي الذي عقدته الجمعية في مقرها صباح أمس الاثنين بحضور رئيس جامعة دبي الدكتور عيسى البستكي، وعضو مجلس إدارة الجمعية الدكتورة نورا المرزوقي، ومديرة المكتب الإعلامي. وقال البستكي في كلمته خلال المؤتمر: إن رعاية الجامعة لمسابقة البيئة تأتي في إطار مسؤوليتها المجتمعية نحو المجتمع المحلي، وضمن جهودها الرامية للمساهمة في مسيرة الدولة نحو التنمية المستدامة من خلال المحافظة على بيئة نظيفة.

وأوضح البستكي أن العالم يشهد تخوفا من زيادة البصمة الكربونية بسبب ارتفاع استهلاك موارد الطاقة الحالية، وعدم كفاءة استخدامها. وأكد أن الإمارات تعي أهمية الإعداد لمستقبل ما بعد النفط من خلال الخطط والمشاريع الضخمة التي أعدتها للوصول إلى بيئة نظيفة تؤدي لتنمية مستدامة، خاصة أنها مقبلة على إقامة المدن الأذكى في العالم، مما يتطلب التوجه للطاقة البديلة.

وأشار البستكي إلى أن الجامعة تتعاون مع جمعية أم المؤمنين في مسابقة البيئة، لتعزيز الوعي بين كافة شرائح المجتمع بأهمية الطاقة وترشيد استهلاكها لذا تم فتح باب المشاركة في المسابقة للجميع لإظهار إبداعاتهم والمساهمة في حماية البيئة. من جهتها أكدت الدكتورة نورا المرزوقي، إن المسابقة تسعى ضمن أهدافها إلى التقليل من النفايات الشخصية والصناعية والزراعية وتشجيع معالجتها وتدويرها، إلى جانب اعتماد الأبنية الخضراء الصديقة للبيئة. إضافة إلى تشجيع زراعة الاشجار والمنتجات الزراعية المعتمدة على الأسمدة العضوية والتقنيات الصديقة للبيئة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جمعية أم المؤمنين في عجمان تنظم مسابقة البيئة 2015 جمعية أم المؤمنين في عجمان تنظم مسابقة البيئة 2015



تعرف على أجمل إطلالات إيما كورين اليومية بتصاميم عصرية

واشنطن - صوت الإمارات
إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بدت مختلفة عن الاطلالات الساحرة التي لفتت أنظارنا في دور الليدي ديانا. واللافت إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بتصاميم كاجوال مع الملابس الشبابية والمريحة بعيداً عن المبالغة والصيحات الفاخرة.اليوم لا بد أن تواكبي  أجمل إطلالات نجمة ذا كراون ايما كورين اليومية باختيارها أجمل التصاميم الكاجوال. اطلالات نجمة ذا كراون اليومية يمكن أن تكون من اختيارك مع تألقك بأسلوبها في العديد من الاطلالات بأجمل صيحات البناطيل الكاجوال المستقيمة والتي لا تصل الى حدود الكاحل ليتم تنسيقها مع توبات الهودي الشبابية والقبعة العصرية التي يمكنك وضعها بكثير من البساطة. كما انتقي من اطلالات نجمة ذا كراون اليومية موضة البناطيل المخملية المستقيمة مع التوبات البيضاء الكاجوال والبارزة من خلال الرسمات والشعارات الشبابية ...المزيد

GMT 08:50 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

"اليويفا" يلغي نهائيات بطولة أوروبا تحت 19 عامًا

GMT 09:29 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

عودة رباعي دورتموند للتدريبات قبل مواجهة بيلفيلد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates