حامد بن زايد يرأس وفد الدولة إلى المنتدى العالمي السابع للمياه
آخر تحديث 22:01:31 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حامد بن زايد يرأس وفد الدولة إلى المنتدى العالمي السابع للمياه

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حامد بن زايد يرأس وفد الدولة إلى المنتدى العالمي السابع للمياه

الشيخ حامد بن زايد آل نهيان رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي
غيونغسانغ - وام

أكد سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي التزام دولة الإمارات - بفضل توجيهات قيادتها الحكيمة - بتحقيق الأمن المائي ودعم الابتكار والحلول التكنولوجية في هذا المجال والتصدي للتحديات المرتبطة بالطاقة والمياه.

وأوضح سموه خلال ترؤسه وفد الدولة إلى " المنتدى العالمي السابع للمياه " الذي بدأت أعماله اليوم في مدينة دايجو- غيونغسانغ في كوريا الجنوبية.. أن مفهوم الاستدامة يعتبر جزءا لا يتجزأ من ثقافة المجتمع في الإمارات وهو عنصر أساسي في استراتيجية الدولة التنموية .. منوها سموه بأن الدولة تقوم بدور مسؤول ورائد على الصعيد العالمي استنادا إلى سجلها الحافل وتجربتها الغنية باعتبارها شريك أساسي وفاعل في البحث عن الحلول والتقنيات الحديثة لتحديات المياه.

وأشار إلى أنه على الرغم من كون دولة الإمارات تقع في منطقة من أكثر المناطق جفافا في العالم إلا أنها حققت مكانة رائدة على الصعيد العالمي بفضل حرصها المتواصل على ايجاد المسؤول حلول فعالة في ما يخص استهلاك وإدارة وأمن المياه والمحافظة على البيئة.

وأكد سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان أن المنتدى العالمي للمياه يمثل فرصة مهمة لتبادل المعارف والخبرات والاطلاع على أفضل ممارسات الدول والمؤسسات لمواجهة تحديات ندرة المياه في العالم فضلا عن تسليط الضوء على العديد من المبادرات الرائدة التي تنفذها الدولة بهذا الصدد بما في ذلك برنامج "مصدر" التجريبي لتحلية المياه باستخدام الطاقة المتجددة.

وأضاف أن المشاركة في المنتدى العالمي للمياه تؤكد أن دولة الإمارات تتطلع نحو المستقبل وتحرص على رعاية وتشجيع الابتكار وتسعى إلى ترشيد الاستهلاك وإدارة إمدادات المياه بكفاءة وفعالية.

وأكد سموه أن الإمارات تبوأت مركزا رياديا متناميا في مجال حلول أمن المياه عبر نشر التكنولوجيا الحديثة والمبتكرة مثل مشروع "مصدر" التجريبي لبناء محطة لتحلية المياه تعتمد على الطاقة المتجددة .. مشيرا إلى أن المياه والطاقة تمثل العصب الأساس لاستراتيجية النمو والتطور الاقتصادي في أي دولة ولذلك فإن الاطلاع والمشاركة مع الجهات العالمية فيما يخص التجارب والدراسات العلمية والبحوث في هذا المجال أمر حيوي في تطوير الإمكانيات وتبادلها مع الدول والمجتمعات الأخرى .

وأشاد بجميع الجهات الإماراتية المشاركة في المنتدى العالمي للمياه ..

مثنا على جهود "مصدر" في تنسيق وتنظيم مشاركة الدولة في هذا الحدث الهام.

يضم وفد الدولة المشارك في المنتدى .. معالي الدكتور راشد أحمد بن فهد وزير البيئة والمياه ومعالي الدكتور سلطان بن أحمد سلطان الجابر وزير دولة رئيس مجلس إدارة مصدر وسعادة عبدالله خلفان مطر الرميثي سفير الدولة لدى الجمهورية الكورية الجنوبية وممثلون من الجهات ذات الصلة.

وشهد حفل الافتتاح حضور / 300 / من كبار الشخصيات وممثلي الحكومات وقادة الأعمال الدوليين تتقدمهم فخامة بارك جيون هاي رئيسة جمهورية كوريا .

ويتناول الوفد الإماراتي الذي تتولى " مصدر" - مبادرة أبوظبي متعددة الأوجه للطاقة المتجددة- تنسيق مشاركته في المنتدى .. جهود الدولة لتحفيز الابتكار بما يسهم في تعزيز الأمن المائي العالمي.

ويلقي الوفد الضوء على مشاريع الدولة العديدة التي تضم / 33 / محطة لتحلية المياه وأنظمة تجميع ونقل مياه الصرف الصحي بطريقة فاعلة من حيث التكلفة وتقنيات الزراعة المائية المتقدمة إضافة لمشروع تجريبي تنفذه "مصدر" لبناء محطة لتحلية المياه تعتمد على الطاقة المتجددة.

ويعد " المنتدى العالمي للمياه " الذي يشرف عليه " المجلس العالمي للمياه " .. أكبر حدث دولي يعنى بهذا القطاع حيث يقام كل ثلاث سنوات منذ دورته الأولى في عام 1997.

ويجمع المنتدى خبراء ومختصين من القطاعين العام والخاص والأوساط الأكاديمية لمناقشة واستعرض سبل التعامل مع التحديات التي تواجه قطاع المياه عالميا.

ويضم وفد الدولة إلى المنتدى العالمي السابع للمياه.. ممثلين عن وزرات الخارجية والطاقة والبيئة والمياه والهيئة الاتحادية للكهرباء والمياه وجهاز الشؤون التنفيذية والمركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل و" مصدر " و معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا وهيئات البيئة في أبوظبي وكهرباء ومياه دبي وأبوظبي وشركة أبوظبي لخدمات الصرف الصحي ومكتب التنظيم والرقابة وهيئة أبوظبي للسياحة وجامعة الإمارات.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حامد بن زايد يرأس وفد الدولة إلى المنتدى العالمي السابع للمياه حامد بن زايد يرأس وفد الدولة إلى المنتدى العالمي السابع للمياه



تعرف على أجمل إطلالات إيما كورين اليومية بتصاميم عصرية

واشنطن - صوت الإمارات
إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بدت مختلفة عن الاطلالات الساحرة التي لفتت أنظارنا في دور الليدي ديانا. واللافت إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بتصاميم كاجوال مع الملابس الشبابية والمريحة بعيداً عن المبالغة والصيحات الفاخرة.اليوم لا بد أن تواكبي  أجمل إطلالات نجمة ذا كراون ايما كورين اليومية باختيارها أجمل التصاميم الكاجوال. اطلالات نجمة ذا كراون اليومية يمكن أن تكون من اختيارك مع تألقك بأسلوبها في العديد من الاطلالات بأجمل صيحات البناطيل الكاجوال المستقيمة والتي لا تصل الى حدود الكاحل ليتم تنسيقها مع توبات الهودي الشبابية والقبعة العصرية التي يمكنك وضعها بكثير من البساطة. كما انتقي من اطلالات نجمة ذا كراون اليومية موضة البناطيل المخملية المستقيمة مع التوبات البيضاء الكاجوال والبارزة من خلال الرسمات والشعارات الشبابية ...المزيد

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 16:41 2020 الخميس ,30 إبريل / نيسان

فساتين زفاف فخمة سعودية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates