حكومة عمان تطالب بتجميد سعر الكهرباء وقانون الضريبة الجديد
آخر تحديث 14:43:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حكومة عمان تطالب بتجميد سعر الكهرباء وقانون الضريبة الجديد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حكومة عمان تطالب بتجميد سعر الكهرباء وقانون الضريبة الجديد

رئيس عمان
عمان - بترا

طالب القطاع التجاري، الحكومة، بالعمل على تجميد قرار رفع اثمان الكهرباء الذي بدأ العمل به مطلع العام الحالي بالاضافة الى تقديم مشروع قانون جديد لضريبة الدخل.

واكد رؤساء الغرف التجارية بالمملكة وممثلو القطاعات التجارية والخدمية بغرفة تجارة الاردن الحكومة الاسراع في تقديم مشروع قانون جديد للضريبة يحقق المساواة بين القطاعات الاقتصادية المختلفة انسجاما مع التوصية التي اقرها مجلس الاعيان عند اقراره للقانون، مشددين على ضرورة اعادة النظر في النسب الضريبة التي تم زيادتها على القطاع التجاري والخدمي من 14 الى 20 بالمائة.

وقالوا في بيان اصدروه اليوم السبت عقب الاجتماع السنوي للهيئة العامة لغرفة تجارة الاردن، ان قانون ضريبة الدخل الجديد سيلقي بظلال سلبية على تنافسية الاقتصاد الوطني وبيئة الاعمال والاستثمار بالمملكة وتحميل القطاع التجاري أعباء مالية جديدة كبيرة تؤدي إلى تباطؤ حركة النشاط التجاري وقد تنعكس على اسعار السلع والخدمات المقدمة للمواطنين.

وبينوا ان القطاع التجاري والخدمي تحمل خلال العامين الاخيرين قرارات رسمية ساهمت في اضعاف تنافسية القطاع التجاري والخدمي الذي يعد المشغل الاكبر للعمالة المحّلية في المملكة، والاعلى مساهمة في الناتج المحلي الاجمالي وتوطين الاستثمارات محليا بالاضافة الى دوره بتوفير مخزون استراتيجي من السلع الاساسية والمواد الغذائية.

وفي هذا الصدد اشاروا الى الدور الذي لعبه القطاع التجاري خلال الظروف الجوية التي سادت المملكة الاسبوع الماضي من خلال استدامة اعمالهم بالرغم من صعوبة الظروف حرصا منهم على توفير الغذاء والمواد الاساسية للمواطنين من دون ان يكون هناك زيادة على اثمان اية سلعة في ظل الطلب المتزايد من قبل المواطنين.

واكدوا ان الزيادة الجديدة بنسب الضريبة على القطاع التجاري والبالغة 6 بالمائة هي من أعلى النسب التي تم زيادتها ضمن القانون مقارنة مع القطاعات الاقتصادية الاخرى.

وبينوا ان القطاع التجاري يتطلع إلى مناقشة أوسع بين الحكومة ومجلس الامة والقطاع الخاص حول مشروع قانون ضريبة الدخل، بشكل يحقق التنمية المستدامة وتطلعات جلالة الملك عبدالله الثاني في تحفيز الاقتصاد الوطني بمشاركة حقيقية بين القطاعين، مؤكدين ايمانهم بالحوار مع الجهات الرسمية لا بتعطيل المصالح والأعمال للوصول الى تفاهمات حول القضايا الاقتصادية.

وطالبوا الحكومة في بيانهم بضرورة العمل على تجميد قرار رفع اثمان الكهرباء نظرا للمستجدات التي طرأت على اسعار النفط عالميا وضرورة اعادة دراسة الكلف وانتظار قرار اللجنة النيابية المشتركة التي شكلها مجلس النواب بهذا الخصوص معبرين عن تقديرهم لموقف النواب الداعي لعدم انفاذ قرار رفع التعرفة الكهربائية.

وقالوا ان القطاع التجاري والخدمي يتحمل مصاريف التشغيل والترويج للبضائع والمنتجات المصنعة محليا وهو من الداعمين الاساسين للصناعة الوطنية كما انه انجز مجمعات ومراكز تجارية حضارية تعكس الصورة المتقدمة التي وصلتها المملكة لجهة التحديث والتطوير.

وبينوا ان القطاع التجاري كان من اكثر القطاعات تضررا والتي تحملت الاعباء جراء الاضرابات وتعطيل العمل خلال العام الماضي مشيرين انه وبالرغم من ذلك حافظ التجار والمستوردين على الاسعار رغم زيادة كلف التشغيل لكنه غلب المصلحة العامة على مصالحه ما انعكس على معدلات التضخم التي بقيت في حدودها الطبيعية.

وطالب القطاع التجاري في بيانه بدور اساسي في مناقشة الانظمة والتعليمات التي تحكم تنفيذ القوانين ذات العلاقة المباشرة بأعمال القطاع الخاص لأخذ وجهة نظره وتحقيق الشراكة الحقيقية بين القطاعين.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حكومة عمان تطالب بتجميد سعر الكهرباء وقانون الضريبة الجديد حكومة عمان تطالب بتجميد سعر الكهرباء وقانون الضريبة الجديد



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:36 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تنجح في عمل درسته جيداً وأخذ منك الكثير من الوقت

GMT 13:17 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف جيدة خلال هذا الشهر

GMT 18:37 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 17:29 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

أمامك فرص مهنية جديدة غير معلنة

GMT 08:24 2021 الإثنين ,12 إبريل / نيسان

لست ورقة بيضاء

GMT 19:17 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

ينعشك هذا اليوم ويجعلك مقبلاً على الحياة

GMT 05:49 2019 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

6.6 مليارات درهم تصرفات عقارات دبي في أسبوع

GMT 03:04 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

أصابع الجمبرى بالأرز والبقدونس

GMT 03:23 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.5 درجة يهز جنوب غربي إندونيسيا

GMT 07:17 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

الخاتم قطعة مجوهرات لا غنى عنها

GMT 22:43 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

البشير يُشكّل لجنة لتقصي حقائق ما تمر به السودان من أزمات

GMT 15:30 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

الكشف عن تفاصيل حادث حريق أبوظبي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates