خدمات المزارعين يقضي على 43 ملايين سوسة حمراء
آخر تحديث 10:47:38 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"خدمات المزارعين" يقضي على 4.3 ملايين سوسة حمراء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "خدمات المزارعين" يقضي على 4.3 ملايين سوسة حمراء

خدمات المزارعين
أبو ظبي ـ صوت الإمارات

أفاد مركز خدمات المزارعين في أبوظبي بأن حصيلة حملات مكافحة سوسة النخيل الحمراء في مزارع إمارة أبوظبي، أدت إلى القضاء على نحو أربعة ملايين و300 ألف سوسة، خلال السنوات الثلاث الماضية، فيما تم إتلاف نحو 64 ألف نخلة (57% في العين، 22% المنطقة الغربية، 21% أبوظبي) من المصابة إصابات بالغة والميتة، وجرى تحويلها إلى سماد.

وأكد مصدر في المركز أن المركز وزع نحو 11 مليون كيس تشبيك ثمار النخيل، خلال العام الماضي، لحماية الثمار من الآفات والحفاظ على نظافتها وتحسين جودتها، مشيرًا إلى أنه تم تطوير برامج مكافحة الآفات لتصبح أكثر شمولية، وتتضمن علوم إدارة الآفات وإدارة المزارع، وتم التركيز في عمليات الرش والمكافحة على أنواع وتوقيت المدخلات والعمليات الزراعية مثل الأسمدة ومحسنات التربة والتنبيت والتسعيف والتكريب.

وأضاف أن المركز عمد إلى الدمج بين المصائد الفرمونية والمصائد الضوئية المستخدمة في مزارع الإمارة، وبلغ عدد المصائد الفرمونية التي تم تركيبها، نحو 113 ألف مصيدة، موزعة على 21 ألفًا و616 مزرعة (أبوظبي، العين، المنطقة الغربية)، وتم تركيب نحو 14 ألف مصيدة ضوئية، موضحًا أن المصائد الضوئية تستخدم للحد من انتشار حفار الساق وحفار عذوق النخيل، بينما يتم تركيب المصائد الفرمونية لجذب سوسة النخيل الحمراء، وغيرها من الحشرات، وإذا تم تركيب المصائد بشكل صحيح وصيانتها بشكل دوري وإدارتها بفعالية، يمكن للمزارعين التقليل من أعداد الآفات الحشرية بشكل هائل قبل أن تصيب أشجار النخيل.

وأشار إلى أنه تم التركيز على تطبيق بعض الممارسات الجيدة لحماية أشجار النخيل، حيث يتم توجيه المزارعين إلى العمل بشكل دوري على تسعيف الأشجار (التقليم)، كونه يسهم في منع تحول النخلة إلى بؤرة للإصابات الحشرية، ويؤدي التلقيح الميكانيكي إلى الحصول على حبوب لقاح أكثر فاعلية وكفاءة لتحقيق عائد أعلى، وثمار ذات جودة أفضل، وزيادة العائد المالي للمُزارع، ويتم أيضًا قلع وفرم أشجار النخيل المصاب أو الميتة، واستخدامها سمادًا بهدف زيادة تماسك التربة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خدمات المزارعين يقضي على 43 ملايين سوسة حمراء خدمات المزارعين يقضي على 43 ملايين سوسة حمراء



أجمل إطلالات كيت ميدلتون بالفساتين "الميدي" الأحب إلى قلبها

لندن - صوت الإمارات
تشتهر دوقة كمبريدج بأناقتها الراقية، وتُعتبر الفساتين الميدي من بين أجمل إطلالات كيت ميدلتون على مرّ السنوات. ومن المتوقّع أن يظهر أفراد العائلة المالكية بشكل منفصل ومناسبات مختلفة، فكلنا كنا على ترقب حين تم بث مقابلة دوق ودوقة ساسكس مع أوبرا وينفري، أما الآن فمن المقرر أن يطل دوق ودوقة كامبريدج في برنامج مصوّر عبر قناة الـ"بي بي سي" للاحتفال بيوم الكومنولث. في كل عام، يُعتبر يوم الكومنولث يوماً ملكياً عظيماً يتم الإحتفال به من خلال خدمة تجري في "وستمنستر أبي" بحضور الملكة والعائلة الملكية بأكملها. لكن هذا العام وبسبب الإجراءات التي يفرضها فيروس كورونا، نترقّب إطلالة كيت ميدلتون والأمير ويليام عبر شاشة التلفزيون في برنامج مسجّل مسبقاً. لذلك نستذكر في هذا التقرير أجمل إطلالات كيت ميدلتون الراقية التي تألقت بها في...المزيد

GMT 16:41 2021 الثلاثاء ,09 آذار/ مارس

أجمل موديلات فساتين سهرة بالترتر موضة خريف 2021
 صوت الإمارات - أجمل موديلات فساتين سهرة بالترتر موضة خريف 2021

GMT 17:24 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 صوت الإمارات - مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates