الزراعة المصرية تعلن عن خطة لتسوية ديون ربع مليون فلاح متعثر
آخر تحديث 16:04:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"الزراعة" المصرية تعلن عن خطة لتسوية ديون ربع مليون فلاح متعثر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الزراعة" المصرية تعلن عن خطة لتسوية ديون ربع مليون فلاح متعثر

وزير الزراعة واستصلاح الأراضي عادل البلتاجي
القاهرة - أ.ش.أ

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، اليوم الجمعة، أن عدد المتعثرين لدى بنك التنمية والائتمان الزراعي يبلغ أكثر من ربع مليون فلاح، وأنه تم وضع خطة لحل وتسوية جميع مديونياتهم.
قال وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الدكتور عادل البلتاجي - في تصريح له اليوم الجمعة - إنه يجرى حالياً تنفيذ سياسة جديدة لمعالجة الديون المتعثرة وتشكيل لجان لتسويتها للانتهاء من ملف التعثر خلال عامين، كما يجرى أيضاً تنفيذ 3 مراحل لحل مشاكل المتعثرين تشمل الأولى منح المتعثر فترة سماح 3 أشهر لاستكمال مبلغ التسوية بدون احتساب أي عوائد على المديونية المتبقية في حالة سداد 30 % من قيمة أصل الدين.
وأضاف الوزير أنه في حالة سداد نسبة 50 % من أصل الذين يتم منح المتعثر فترة سماح تصل إلي 6 أشهر لاستكمال مبلغ التسوية بدون احتساب أي عوائد علي المديونية المتبقية، مشيراً إلى أنه يتم التنازل عن الإجراءات القانونية فور قيام العميل بسداد النسبة المتفق عليها لتسوية المديونية مع أخذ الضمانات القانونية الكفيلة بالحفاظ على موقف البنك القانوني وحفاظاً على أموال المودعين.
وأشار البلتاجي إلى أن البنك قام بوضع آلية الجدولة لغير القادرين على السداد الفوري والتي تضمن سداد دفعة مقدمة في حدود 10 % على الأقل والجدولة على فترة تتراوح ما بين 3 إلى 5 سنوات مع النظر في بعض الإعفاءات للعوائد المجنبة والمهمشة.
وكشف البلتاجي عن أن إجمالي عدد المتعثرين الأقل من 10 آلاف جنيه يصل إلى 169 ألف عميل بينما يصل أعداد المتعثرين الذين تزيد مديونياتهم عن 10 آلاف جنيه وتقل عن 25 ألف جنيه إلى 52 ألفا و231 عميلاً بينما يصل أعداد المتعثرين الذين تتراوح مديونياتهم ما بين 25 ألف جنيه وتقل عن 50 ألف جنيه إلى 18 ألفاً و 244 عميلاً فيما يصل أعداد المتعثرين الذين تتراوح مديونياتهم ما بين 50 ألف جنيه إلى أقل من 100 ألف جنيه إلى 9 آلاف و665 عميلاً وعدد العملاء الأقل الأكثر من 100 ألف جنيه إلى 7665 عميلاً.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الزراعة المصرية تعلن عن خطة لتسوية ديون ربع مليون فلاح متعثر الزراعة المصرية تعلن عن خطة لتسوية ديون ربع مليون فلاح متعثر



GMT 17:24 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 صوت الإمارات - مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 16:41 2020 الخميس ,30 إبريل / نيسان

فساتين زفاف فخمة سعودية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates