خليفة يدعو للمساهمة الفاعلة في تحمل مسؤولية حماية البيئة
آخر تحديث 14:17:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خليفة يدعو للمساهمة الفاعلة في تحمل مسؤولية حماية البيئة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - خليفة يدعو للمساهمة الفاعلة في تحمل مسؤولية حماية البيئة

الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان
أبوظبي-وام

 دعا صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله " ..المجتمع إلى المساهمة الفاعلة في تحمل مسؤولية حماية البيئة .. مؤكدا أن " يوم البيئة الوطني " الذي تنظمه الدولة للعام الثامن عشر على التوالي مناسبة هامة نجدد فيها ـ شعبا وحكومة ـ إلتزامنا الوطني والأخلاقي نحو مواردنا البيئية بإحاطتها بالحفظ والعناية والصيانة.

وقال سموه في كلمة له بمناسبة يوم البيئة الوطني الثامن عشر الذي يوافق الرابع من شهر فبراير من كل عام .. " إنه يوم نؤكد فيه العزم على استثمار ثرواتنا الطبيعية بالقدر الذي يحقق التنمية و يحد من التلوث ويصون الموارد ويطورها. وهذه هي التنمية المستدامة في أسمى معانيها ومقاصدها وهذا ما جعلته رؤية الإمارات 2021 غاية لها" .

وأضاف أن " يوم البيئة الوطني مناسبة تجد منا كامل الرعاية فمن خلال فعاليات اليوم يتوجه الجهد الرسمي والشعبي لتسليط الضوء على مجال بيئي ذي أهمية وطنية قصوى وقد أصاب القائمون على الاحتفال بيوم البيئة توفيقا في اختيارهم شعار "الاقتصاد الأخضر: ابتكار واستدامة " ليكون شعارا ليوم البيئة الوطني لثلاث سنوات متتالية. فالإدارة المستدامة الخضراء للاقتصاد هي حفاظ على الموارد البيئة وصون للتراث وحماية لمظاهر حياتنا اليومية وتوفير لأسباب الرفاهية والصحة والاستقرار لكل فرد كما أنها حفظ لحقوق الأجيال القادمة بحمايتها من الهدر والاستنزاف والتبديد" .

ودعا صاحب السمو رئيس الدولة في هذا اليوم القائمين على شؤون البيئة إلى إصلاح السياسات والتشريعات الخاصة بالعمل الاقتصادي في الدولة حيث يؤدي إلى ضبط الأنشطة الإنسانية والحضرية والصناعية التي تزيد من انبعاثات الكربون والتلوث مع تشجيع وتحفيز الأنشطة الاقتصادية التي تعتمد الطاقة المتجددة النظيفة فهي لا تزيد من مخاطر الاحتباس الحراري ولا تهدد التنوع البيولوجي للدولة .. مؤكدا سموه أن " دعواتنا هذه تأتي تعزيزا للمبادرة الوطنية التي أطلقتها الدولة في 2012 والرامية لجعل بلادنا رائدا عالميا في مجال الاقتصاد الأخضر ومركزا لتصدير وإعادة تصدير المنتجات والتقنيات الخضراء ".

وأشاد سموه في ختام كلمته بالجهود المبذولة من الأفراد والهيئات والمؤسسات الم شار كة في تنظيم وإنجاح هذا اليوم ووجه الدعوة لكافة مكونات المجتمع للمساهمة الفاعلة في تحمل مسؤولية حماية بيئتنا وتنمية مواردها وصيانة مكوناتها .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خليفة يدعو للمساهمة الفاعلة في تحمل مسؤولية حماية البيئة خليفة يدعو للمساهمة الفاعلة في تحمل مسؤولية حماية البيئة



تعرف على أجمل إطلالات إيما كورين اليومية بتصاميم عصرية

واشنطن - صوت الإمارات
إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بدت مختلفة عن الاطلالات الساحرة التي لفتت أنظارنا في دور الليدي ديانا. واللافت إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بتصاميم كاجوال مع الملابس الشبابية والمريحة بعيداً عن المبالغة والصيحات الفاخرة.اليوم لا بد أن تواكبي  أجمل إطلالات نجمة ذا كراون ايما كورين اليومية باختيارها أجمل التصاميم الكاجوال. اطلالات نجمة ذا كراون اليومية يمكن أن تكون من اختيارك مع تألقك بأسلوبها في العديد من الاطلالات بأجمل صيحات البناطيل الكاجوال المستقيمة والتي لا تصل الى حدود الكاحل ليتم تنسيقها مع توبات الهودي الشبابية والقبعة العصرية التي يمكنك وضعها بكثير من البساطة. كما انتقي من اطلالات نجمة ذا كراون اليومية موضة البناطيل المخملية المستقيمة مع التوبات البيضاء الكاجوال والبارزة من خلال الرسمات والشعارات الشبابية ...المزيد

GMT 08:50 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

"اليويفا" يلغي نهائيات بطولة أوروبا تحت 19 عامًا

GMT 09:29 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

عودة رباعي دورتموند للتدريبات قبل مواجهة بيلفيلد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates