سلطة دبي الملاحية والشرطة تطلقان دليل السلامة البحرية
آخر تحديث 18:21:45 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

سلطة دبي الملاحية و"الشرطة" تطلقان "دليل السلامة البحرية"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سلطة دبي الملاحية و"الشرطة" تطلقان "دليل السلامة البحرية"

دبي الملاحية
دبي - صوت الإمارات

أطلقت "سلطة مدينة دبي الملاحية"، بالتعاون مع القيادة العامة لشرطة دبي، كتاب "دليل السلامة البحرية" الذي يمثل مادة تعريفية إرشادية بأفضل الممارسات لمشغلي الوسائل البحرية الترفيهية في إمارة دبي، في حضور مساعد القائد العام لشؤون المنافذ، اللواء الطيار أحمد محمد بن ثاني،والمدير التنفيذي لـ"سلطة مدينة دبي الملاحية"، عامر علي، ومدير مركز شرطة الموانئ بالوكالة، العقيد سعيد حمد بن سليمان، ومدير إدارة الإعلام الأمني، بطي أحمد بن درويش الفلاسي،وعدد من الضباط.

وأكد مساعد القائد العام لشؤون المنافذ بن ثاني، إن هذه الخطوة تأتي في إطار الحرص المشترك على دعم جهود حكومة دبي في تطوير قطاع بحري مستدام، وضمان أقصى درجات السلامة البحرية ضمن مياه دبي.

وتوجه بالشكر والتقدير لسلطة مدينة دبي الملاحية لجهودهم الطيبة في إعداد هذا الدليل، مضيفا طالما شكلت السلامة البحرية إحدى أبرز أولوياتنا الاستراتيجية، وهو ما يدفعنا إلى تكثيف الجهود والتعاون المشترك لإطلاق مبادرات نوعية من شأنها ضمان أقصى مستويات الأمن والسلامة في تسيير وتشغيل الوسائل البحرية، ومطابقة الاشتراطات العالمية التي تضمن الحفاظ على قطاع بحري مستدام في الإمارة.

ونحن على ثقة تامة بأنّ الدليل الإرشادي الجديد سيمثل إضافة مهمة لسعينا الحثيث إلى تحقيق مجتمع بحري تسوده أفضل ممارسات الأمن والسلامة واتباع أفضل الإجراءات المتبعة دوليا.

من جانبه، أوضح المدير التنفيذي لـ"سلطة مدينة دبي الملاحية"، عامر علي،أنّ إطلاق "دليل السلامة البحرية" يتماشى مع أهداف الاستراتيجية البحرية في تعزيز المقوّمات التنافسية للقطاع البحري في دبي، لافتا إلى أنه دفعة قوية للمساعي الرامية إلى تحقيق التكامل بين جوانب السلامة البحرية والملاحة الآمنة والكفاءة التشغيلية على امتداد سواحل إمارة دبي.

ودعا علي جميع مشغلي الوسائل البحرية للاطلاع على الدليل الإرشادي الجديد والاحتفاظ به أثناء الإبحار، كونه يوفر مرجعية مهمة للتعرّف إلى أفضل الممارسات المتعلقة بالتجهيز للرحلة.

وأعرب عن سعادته بالتعاون مع القيادة العامة لشرطة دبي لإطلاق الدليل الإرشادي الذي يساعد على الإلمام بكافة الجوانب التي من شأنها ضمان أعلى معايير السلامة البحرية.

وأكّد حرص السلطة البحرية على تعزيز قنوات التواصل الفعال مع الشركاء الاستراتيجيين لتجسيد التطلعات الطموحة إلى إيجاد بيئة بحرية قادرة على الاستجابة بفعالية لمتغيرات الأسواق ومواكبة الاتجاهات الناشئة واستقطاب المستثمرين الإقليميين والدوليين.

يشتمل "دليل السلامة البحرية" على 8 فصول هي:" التجهيز للرحلة البحرية"، و"الملاحة الآمنة"، و"إجراءات الطوارئ"، و"معدات السلامة"، و"البيئة البحرية"، و"أنواع العقد البحرية واستخداماتها"، و"المراسي في دبي" و"حدود السرعة في مياه إمارة دبي".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سلطة دبي الملاحية والشرطة تطلقان دليل السلامة البحرية سلطة دبي الملاحية والشرطة تطلقان دليل السلامة البحرية



تعرف على أجمل إطلالات إيما كورين اليومية بتصاميم عصرية

واشنطن - صوت الإمارات
إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بدت مختلفة عن الاطلالات الساحرة التي لفتت أنظارنا في دور الليدي ديانا. واللافت إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بتصاميم كاجوال مع الملابس الشبابية والمريحة بعيداً عن المبالغة والصيحات الفاخرة.اليوم لا بد أن تواكبي  أجمل إطلالات نجمة ذا كراون ايما كورين اليومية باختيارها أجمل التصاميم الكاجوال. اطلالات نجمة ذا كراون اليومية يمكن أن تكون من اختيارك مع تألقك بأسلوبها في العديد من الاطلالات بأجمل صيحات البناطيل الكاجوال المستقيمة والتي لا تصل الى حدود الكاحل ليتم تنسيقها مع توبات الهودي الشبابية والقبعة العصرية التي يمكنك وضعها بكثير من البساطة. كما انتقي من اطلالات نجمة ذا كراون اليومية موضة البناطيل المخملية المستقيمة مع التوبات البيضاء الكاجوال والبارزة من خلال الرسمات والشعارات الشبابية ...المزيد

GMT 08:50 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

"اليويفا" يلغي نهائيات بطولة أوروبا تحت 19 عامًا

GMT 09:29 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

عودة رباعي دورتموند للتدريبات قبل مواجهة بيلفيلد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates