لجنة البصمة البيئية تناقش سياسة كفاءة استهلاك الوقود في المركبات
آخر تحديث 04:10:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"لجنة البصمة البيئية" تناقش سياسة كفاءة استهلاك الوقود في المركبات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "لجنة البصمة البيئية" تناقش سياسة كفاءة استهلاك الوقود في المركبات

استهلاك الوقود في المركبات
أبوظبي - فهد الحوسني

استعرضت اللجنة التوجيهية لمبادرة البصمة البيئية في اجتماعها الدوري برئاسة وزير البيئة والمياه الإماراتية الدكتور راشد أحمد بن فهد، وبحضور أعضاء اللجنة، مستجدات العمل في المرحلة الثانية من برنامج عمل المبادرة التي تستهدف مراجعة مستوى البصمة البيئية لدولة الإمارات وذلك لمتابعة عمليات التحسين والتطوير المستمرين لرفع كفاءة مؤشر البصمة البيئية.

 وأشاد الدكتور راشد أحمد بن فهد في بداية الاجتماع بدور كافة المؤسسات المعنية لدعم المبادرة الوطنية للبصمة البيئية، مؤكداً أن ذلك يعد مؤشراً لروح التعاون لمواجهة التحديات البيئية في دولة الإمارات، موضحاً أن ذلك يشير إلى علاقات عمل طويلة المدى لتحقيق أهداف المبادرة.
 
من جانبها توجهت مدير عام جمعية الامارات للحياة الفطرية إيدا تيليش، بالشكر والتقدير للدور الفعال الذي تقوم به وزارة البيئة والمياه لدعم المبادرة ومختلف الشركاء، مشيرة خلال مراجعتها لجدول أعمال اللجنة إلى أن النتائج والدراسات التكنولوجية التي توصلت إليها الجمعية ستسهم في تحقيق أهداف المبادرة .

واستعرض الاجتماع مستجدات مبادرة البصمة البيئية، إذ تم الاطلاع على الدراسة التي تم الانتهاء منها بشأن مبادرة تطوير "سياسة كفاءة استهلاك الوقود في المركبات" والتي تتضمن أهم المحاور التالية: دراسة الجدوى البيئية والاقتصادية المرجوة من تطبيق مواصفات، ومعايير كفاءة استهلاك الوقود، ومراجعة الوضع الحالي والمبادرات الحالية التي تشمل تطوير علامة معدلات كفاءة استهلاك الوقود، كما تتضمن الدراسة محور المحفزات وآليات التعامل مع المركبات الجديدة والمستعملة، وأخيراً دراسة أهم التكنولوجيا الحديثة التي تساهم في رفع كفاءة استهلاك الوقود بالمركبات الخاصة.

إلى جانب ذلك تم التطرق إلى الوضع الراهن والإنجازات المحققة في تحقيق مؤشر البصمة البيئية في الإمارات وآلية حساب البصمة البيئية في الدولة والذي سيكون ضمن تقرير دولي تقوم بإعداده ونشره الشبكة العالمية للبصمة البيئية خلال العام المقبل 2016.

وتم استعراض مسودة الخطة الإستراتيجية الوطنية للبصمة البيئية والتي سيتم إعدادها بالتعاون مع الشبكة العالمية للبصمة البيئية والشركاء المحليين لتكون المظلة التي تتبنى جميع مبادرات تحسين البصمة البيئية بصورة مستدامة وتعتمد على تعزيز الفرص المتاحة وتطوير مجالات التحسين.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لجنة البصمة البيئية تناقش سياسة كفاءة استهلاك الوقود في المركبات لجنة البصمة البيئية تناقش سياسة كفاءة استهلاك الوقود في المركبات



تعرف على أجمل إطلالات إيما كورين اليومية بتصاميم عصرية

واشنطن - صوت الإمارات
إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بدت مختلفة عن الاطلالات الساحرة التي لفتت أنظارنا في دور الليدي ديانا. واللافت إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بتصاميم كاجوال مع الملابس الشبابية والمريحة بعيداً عن المبالغة والصيحات الفاخرة.اليوم لا بد أن تواكبي  أجمل إطلالات نجمة ذا كراون ايما كورين اليومية باختيارها أجمل التصاميم الكاجوال. اطلالات نجمة ذا كراون اليومية يمكن أن تكون من اختيارك مع تألقك بأسلوبها في العديد من الاطلالات بأجمل صيحات البناطيل الكاجوال المستقيمة والتي لا تصل الى حدود الكاحل ليتم تنسيقها مع توبات الهودي الشبابية والقبعة العصرية التي يمكنك وضعها بكثير من البساطة. كما انتقي من اطلالات نجمة ذا كراون اليومية موضة البناطيل المخملية المستقيمة مع التوبات البيضاء الكاجوال والبارزة من خلال الرسمات والشعارات الشبابية ...المزيد

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 16:41 2020 الخميس ,30 إبريل / نيسان

فساتين زفاف فخمة سعودية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates