لوتاه يؤكد انتهاء تدشين مرصد فلكي للجمهور في حديقة مشرف
آخر تحديث 01:43:46 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

لوتاه يؤكد انتهاء تدشين مرصد فلكي للجمهور في حديقة مشرف

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - لوتاه يؤكد انتهاء تدشين مرصد فلكي للجمهور في حديقة مشرف

بلدية دبي
دبي - صوت الإمارات

تنتهي بلدية دبي من كل الأعمال التطويرية الجديدة لحديقة مشرف الحالية خلال شهر يتموز/ وليو المقبل، بعد أن أنجزت 80 % من إجمالي الأعمال، لتصبح واحدة من أكبر وأكثر الحدائق شمولية في الإمارة.

وأضاف مدير عام بلدية دبي المهندس حسين ناصر لوتاه  إن البلدية حرصت على تطوير المرافق التابعة للحديقة مع المحافظة على الطبيعة الخلابة التي تتميز بها خصوصا أشجار الغاف، والحرص أيضا على أن تكون المشروعات تهتم بكل أفراد العائلة بمختلف أعمارهم ليستمتع الجميع بالتواجد في مكان واحد يلبي احتياجاتهم الترفيهية، حيث تم إضافة ما يزيد على 20 مشروعا ترفيهيا جديدا، من بينها " مركز الفلك" وهو عبارة عن مرصد فلكي للجمهور وهواة الفلك، هدفه الأساسي التسلية العلمية والاستمتاع بالإضافة إلى سياحة علمية تضاف للإمارة، وسيتم تنفيذ المشروع على ثلاث مراحل وهي: التأسيس في البداية بعدها إنشاء مركز علمي مع أكاديمية فلكية، ثم مركز علمي متكامل، ومركز استكشاف، ومرصد بمواصفات عالمية، ويحتوي المرصد على تلسكوب مع كل ملحقاته للرصد والتصوير الفلكي، ومعدات الربط التلفزيوني لنقل الأحداث للشاشات الكبيرة وقاعات العرض أو القنوات الفضائية، وغرفة الصيانة وتخزين المعدات، وقاعة المحاضرات والمعرض الدائم والتدريب، ومعدات العرض والصوتيات.

وأشار " يضم المرصد معرض الفضاء والفلك ويشمل الصور واللوحات ونماذج من الكواكب والنجوم والمجموعة الشمسية، ومعرضاً للألعاب العلمية، وتبلغ المساحات 250 ألف قدم مربعة للمرحلة الأولى، وفي المستقبل القريب سيتم إضافة قبة سماوية من النوع الديجيتال الحديث ومعرض علمي وفلكي دائم، ومعرض علمي عالمي كل عام، وجامعة مفتوحة لتعليم مختلف العلوم للجميع، كما سيتم عمل دورات تعليمية ورحلات علمية لرصد النجوم واستخدام المراصد، والمحاضرات العلمية واستضافة العلماء وتنظيم المؤتمرات العلمية، وصالة عرض أفلام كبيرة بشاشة كبيرة ثلاثية الأبعاد.

وتشمل الأفكار التطويرية الكرات الملونة "بينت بول" وهي لعبة جماعية تنافسية فيها تكتيك وتخطيط معروفة عالميًا، يتم خلالها التنافس للفوز من خلال التصويب بالمسدسات التي تحمل الكرات الملونة على الفريق الثاني".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لوتاه يؤكد انتهاء تدشين مرصد فلكي للجمهور في حديقة مشرف لوتاه يؤكد انتهاء تدشين مرصد فلكي للجمهور في حديقة مشرف



أجمل إطلالات كيت ميدلتون بالفساتين "الميدي" الأحب إلى قلبها

لندن - صوت الإمارات
تشتهر دوقة كمبريدج بأناقتها الراقية، وتُعتبر الفساتين الميدي من بين أجمل إطلالات كيت ميدلتون على مرّ السنوات. ومن المتوقّع أن يظهر أفراد العائلة المالكية بشكل منفصل ومناسبات مختلفة، فكلنا كنا على ترقب حين تم بث مقابلة دوق ودوقة ساسكس مع أوبرا وينفري، أما الآن فمن المقرر أن يطل دوق ودوقة كامبريدج في برنامج مصوّر عبر قناة الـ"بي بي سي" للاحتفال بيوم الكومنولث. في كل عام، يُعتبر يوم الكومنولث يوماً ملكياً عظيماً يتم الإحتفال به من خلال خدمة تجري في "وستمنستر أبي" بحضور الملكة والعائلة الملكية بأكملها. لكن هذا العام وبسبب الإجراءات التي يفرضها فيروس كورونا، نترقّب إطلالة كيت ميدلتون والأمير ويليام عبر شاشة التلفزيون في برنامج مسجّل مسبقاً. لذلك نستذكر في هذا التقرير أجمل إطلالات كيت ميدلتون الراقية التي تألقت بها في...المزيد

GMT 17:24 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 صوت الإمارات - مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates