مجمع القوز السكني في دبي يضم 159 مسكنًا صديقًا للبيئة
آخر تحديث 03:32:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مجمع القوز السكني في دبي يضم 159 مسكنًا صديقًا للبيئة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مجمع القوز السكني في دبي يضم 159 مسكنًا صديقًا للبيئة

المهندسة جميلة الفندي
دبي- صوت الإمارات

كشفت مدير عام برنامج الشيخ زايد للإسكان المهندسة جميلة الفندي بدء البرنامج بتنفيذ مشروع مجمع القوز السكني بدبي بداية الربع الثاني من العام الحالي، حيث يتكون المجمع من 159 مسكنا وفق مواصفات عالمية شاملة، تتناسب مع كل الأذواق، وتتوفر أكثر من نموذج للمساكن، حيث تمت ترسية مناقصة المشروع ويجري تقديم خدمات استشارية وهندسية للتصميم والإشراف على تنفيذ المشروع .

وأوضحت الفندي أن مجمع القوز السكني في دبي سيقع بمنطقة القوز ،2 تم الانتهاء من مناقصة الاستشاري وجاري إعداد أعمال التصميم ومتابعة الإجراءات مع البلدية تمهيدا لطرح مناقصة المقاول والبدء بالمشروع مع بداية الربع الثاني من العام الحالي يتم تحديد موعد بدء مشروع مجمع الخوانيج السكني فيما بعد .

وأكدت الفندي أن البرنامج راعى أن تستوفي الوحدات السكنية متطلبات المباني الخضراء والاشتراطات البيئية، عن طريق استخدام الطابوق المعزول حرارياً للحوائط الخارجية واستخدام العازل الحراري للأجزاء الخرسانية الخارجية والأرضيات .

كما أشارت مدير عام البرنامج أنه روعي في بناء المجمعات التي ينفذها استخدام قطاعات ألمنيوم معزولة حراريا وزجاج مزدوج للنوافذ الخارجية كافة، ونظام عزل حراري للأسطح بمواصفات خاصة، وزوايا 10 سنتيمترات من سماكة العازل الحراري، حيث إن المساكن تضم سخانات شمسية لتوفير الطاقة الكهربائية وصمامات لتقليل صرف المياه، وصائد الشحوم في المطابخ لإزالة المواد الدهنية من شبكة الصرف .

أضافت إلى أنه يتم تجميع المياه المتكثفة من أجهزة التكييف في خزان أرضي لاستخدامه في أعمال الري للحدائق، كما تم استخدام مصيدة الدهون وغاز الفريون، 410 وتم التنسيق بين جميع هذه الأنظمة لتقليل البصمة الكربونية، وتقليل استهلاك الطاقة وتحقيق مستوى ملائم من الخفض .

وأوضحت الفندي أن البرنامج يهدف إلى إنشاء مجمع سكني صديق للبيئة ذي وحدات سكنية تلبي احتياجات المواطنين وتشجعهم على اتباع نمط حياة أكثر استدامة .

كما راعى البرنامج أن تستوفي الوحدات السكنية متطلبات المباني الخضراء والاشتراطات البيئية، حيث تم وضع المعايير البيئية والتصميمية للمشروع، استناداً إلى المعايير الدولية والمحلية لتطبيقات الاستدامة .

وتمت دراسة وتطبيق العديد من الأنظمة والمواد البيئية التي تعتمد على مصدر الطاقة المتجددة وإعادة التدوير والاستخدام وتقليل مصروفات الطاقة .

ومن ثم اختيار الملائم منها للمشروع، ليتم تنفيذه على الوحدات السكنية في المجمع .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجمع القوز السكني في دبي يضم 159 مسكنًا صديقًا للبيئة مجمع القوز السكني في دبي يضم 159 مسكنًا صديقًا للبيئة



سيرين عبد النور تتألق باللون الأصفر المطبع بالزهور

القاهرة - صوت الإمارات
تألقت النجمة سيرين عبد النور بفستان من الحرير الأصفر المطبع بالزهور من تصميم فالنتينو وهو ينتمي إلى أول مجموعة أطلقتها الدار من ميلانو في أكتوبر الماضي. لقد أراد المصمم المبدع بيار باولو بيكولي تصميم مجموعة تجسد الحرية والرومنسية فكان له ما أراد، وقد اختارت سيرين هذا الفستان حيث تمت جلسة التصوير في منتجع kalani resort ونسّقت معه حقيبة بيج مزدانة بالمسامير التي ارتبطت بهوية الدار الإيطالية، فيما اختار المصمم تنسيق حقيبة ممائلة ولكن باللون الزهري الباستيل. تم التصوير بعدسة المبدع الياس أبكر وتولّت الخبيرة مايا يمين مكياج سيرين وصفّف شعرها المزين جورج مندلق. واهتم بتنسيق اللوك خبير المظهر سيدريك حداد الذي يرافق سيرين في غالبية إطلالاتها خصوصاً في برنامج the masked singer. وقد نشر سيدريك بدوره رسالة عايد فيها سيرين لمنسبة ميلا...المزيد

GMT 08:50 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

"اليويفا" يلغي نهائيات بطولة أوروبا تحت 19 عامًا

GMT 09:29 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

عودة رباعي دورتموند للتدريبات قبل مواجهة بيلفيلد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates