مركز سايتك يطلق معرض  كوكبك بحاجة إليك في السعودية
آخر تحديث 08:20:58 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مركز سايتك يطلق معرض " كوكبك بحاجة إليك" في السعودية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مركز سايتك يطلق معرض " كوكبك بحاجة إليك" في السعودية

مركز سلطان بن عبدالعزيز للعلوم والتقنية
الخبر ـ واس

أطلق مركز سلطان بن عبدالعزيز للعلوم والتقنية "سايتك" بمحافظة الخبر التابع لجامعة الملك فهد للبترول والمعادن أمس الأول, معرض "كوكبك بحاجة إليك" الدولي ، ويستمر لمدة شهرين .
ويتناول المعرض الذي يقام في المملكة العربية السعودية للمرة الأولى, تحديات الجيل القادم للحفاظ على الطاقة والتحول إلى بدائل الطاقة المتجددة من خلال معروضات تفاعلية.

وأوضح مدير عام مركز سايتك الدكتور حبيب بن إبراهيم أبو الحمائل, أن المعرض يقدم شرحا لكيفية تغير المناخ وتوفر الموارد وتأثيرهما في طريقة العيش مستقبلاً والتعرف على العلوم والتكنولوجيا والعوامل الاجتماعية ودورها الرئيس في تغيير أنماط الحياة المستقبلية والمحافظة على أنماط وأولويات الحياة, إضافة إلى التعرف على العوامل والجهود الفردية التي تؤثر على العالم وكيفية اختيار البيئة الإيجابية والمثيرة التي تتوفر فيها الاستدامة للمستقبل.

من جانبه بين مدير العلاقات العامة والتسويق وليد بن فهد الرشيد, أن المعرض يضم أكثر من 40 معروضة تفاعلية رئيسة ضمن خمسة محاور هي: (المياه والغذاء والبناء والترفيه والتنقل)، ويتعرف الزائر من خلال ممارسته عدد من الحلول والأفكار المقترحة التي تمكنه من بناء مجتمع مستدام يسمح بحياة آمنة صحياً وبيئياً في المستقبل.

من جهتها أفادت المشرفة العامة على المعرض سارة الغفيلي, أن دخول الزوار لأقسام المعرض المختلفة تتم عن طريق بطاقة ذكية يجمع بها النقاط خلال مراحل الزيارة، وفي نهاية الرحلة يحصل على تقييم لمدى وعيه تجاه المسائل البيئية والمحاور الخمسة الرئيسة المكونة لأجزاء المعرض، مشيرة إلى أن المعرض يضم نخبة من المرشدين العلميين المدربين على تشغيل المعروضات لمساعدة وتوجيه الزوار خلال جولتهم  ودعت الغفيلي المدارس الحكومية والخاصة إلى التنسيق مع المركز لزيارة المعرض من السبت إلى الخميس يوميا ابتداء من الساعة الـ 9:30 صباحا إلى الـ 12 ظهراً، وابتداء من الساعة الـ 4:30 عصرا وحتى الـ 9 مساء لجميع الزوار طيلة أيام الأسبوع .

ويأتي هذا المعرض كأحد برامج المسؤولية الاجتماعية بالمركز وضمن أهداف المركز بنشر المعرفة العلمية والبيئية ونشر ثقافة التعلم التفاعلي بالترفيه وخدمة وتوعية كافة فئات وشرائح المجتمع .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مركز سايتك يطلق معرض  كوكبك بحاجة إليك في السعودية مركز سايتك يطلق معرض  كوكبك بحاجة إليك في السعودية



نانسي عجرم تخطف الأنظار بـ 4 أزياء في 10 أيام

بيروت - صوت الإمارات
اعتادت الفنانة نانسي عجرم على مشاركة جمهورها ومعجبيها بأحدث الجلسات التصويرية التي تخضع لها، كما تشاركهم مواقفها وأنشطتها الحياتية بين الحين والآخر عبر حساباتها الشخصية على منصات السوشيال ميديا. وتظهر الفنانة ناسي عجرم في إطلالات أنيقة ومتنوعة خلال شهر فبراير الجاري، مرتدية أزياء رائعة تتناسب مع شخصيتها وتظهرها في كامل أناقتها، كان أبرزها إطلالتها باللون الأسود التي ظهرت، اليوم الجمعة، حيث شاركت جمهورها عبر إنستجرام صورة جديدة لها في أحدث ظهور، مرتدية بالطو يتميز باللون الأسود وبنطلون أسود أيضًا إلى جانب نظارة سوداء كبيرة، وذلك خلال تواجدها في مصر. اللون الأسود أيضًا ظهرت به الفنانة نانسي عجرم، في مقطع فيديو نشرتها عبر إنستجرام، أمس، حيث كانت تروج لأغنية جديدة. وفي 16 فبراير، ظهرت النجمة نانسي عجرم بإطلالة أنيقة أيضًا، ...المزيد
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 11:43 2021 السبت ,27 شباط / فبراير

موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 صوت الإمارات - موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021

GMT 22:05 2021 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

التعليق الأول من بيب غوارديولا على دموع كلوب

GMT 01:01 2021 الخميس ,18 شباط / فبراير

سان جيرمان يستعد لتأمين مستقبل نيمار حتى 2026
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates