هيئة البحر الأحمر تدشن نظامًا بحريًا للرصد الآلي
آخر تحديث 18:21:45 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

هيئة البحر الأحمر تدشن نظامًا بحريًا للرصد الآلي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - هيئة البحر الأحمر تدشن نظامًا بحريًا للرصد الآلي

بيئة البحر الأحمر
جدة ـ واس

أطلقت الهيئة الإقليمية للمحافظة على بيئة البحر الأحمر وخليج عدن محطة للرصد الآلي المستمر والإنذار المبكر في مدينة العقبة في المملكة الأردنية الهاشمية وذلك ضمن شبكة إقليمية تسعى الهيئة لاستكمالها خلال الخمس سنوات القادمة بمشيئة الله لتغطي إقليم البحر الأحمر وخليج عدن. وقال الأمين العام للهيئة الدكتور زياد أبو غرارة: إن المحطة تقوم بتوفير بيانات بيئية بشكل مستمر ومنتظم للطرف الشمالي للبحر الأحمر، وتسعى الهيئة أن تكون هذه المحطة في الأردن نواة لشبكة إقليمية للرصد الآلي المستمر والإنذار المبكر في البيئة الساحلية على امتداد البحر الأحمر وخليج عدن.

وأضاف أبوغرارة بأن النظام الآلي المستمر والإنذار المبكر يوجد على منصة عائمة تم تنصيبها على بعد حوالي مئتي متر من الساحل وفي منطقة يبلغ عمق الماء فيها حوالي خمسة وعشرين مترا. تتضمن المتغيرات التي يتم رصدها أوتوماتيكياً بواسطة هذا النظام العائم حالة البحر ومستوى سطح الماء بالإضافة إلى الصفات الفيزيائية والكيميائية للمياه الساحلية، وكذلك المستوى الإشعاعي في الماء والهواء والإشعاع الشمسي.

 كما يشمل النظام أيضاً محطة كاملة لرصد المتغيرات الجوية. وبذلك يشكل نظام الرصد المباشر محطة للإنذار المبكر للتغير فى مستوى سطح البحر وارتفاع الأمواج وفي نوعية المياه، كما يوفر سجلا تاريخيا منتظما للمتغيرات المرتبطة بالظواهر الكونية العامة مثل ظاهرة التغير المناخي، وتعد محطة الرصد الثابتة صديقة للبيئة؛ لأنها تعمل بالطاقة الشمسية ولا تحتاج إلى تنظيف متكرر بفضل نوعية المواد المستخدمة في بنائها، وتنقل البيانات من المحطة العائمة إلى قاعدة بيانات متاحة لمتخذي القرارات في الشؤون البيئية والشركاء في المشروع في العقبة عبر الإنترنت وكذلك لوحدة الرصد الإقليمي في مقر الهيئة الإقليمية

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هيئة البحر الأحمر تدشن نظامًا بحريًا للرصد الآلي هيئة البحر الأحمر تدشن نظامًا بحريًا للرصد الآلي



تعرف على أجمل إطلالات إيما كورين اليومية بتصاميم عصرية

واشنطن - صوت الإمارات
إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بدت مختلفة عن الاطلالات الساحرة التي لفتت أنظارنا في دور الليدي ديانا. واللافت إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بتصاميم كاجوال مع الملابس الشبابية والمريحة بعيداً عن المبالغة والصيحات الفاخرة.اليوم لا بد أن تواكبي  أجمل إطلالات نجمة ذا كراون ايما كورين اليومية باختيارها أجمل التصاميم الكاجوال. اطلالات نجمة ذا كراون اليومية يمكن أن تكون من اختيارك مع تألقك بأسلوبها في العديد من الاطلالات بأجمل صيحات البناطيل الكاجوال المستقيمة والتي لا تصل الى حدود الكاحل ليتم تنسيقها مع توبات الهودي الشبابية والقبعة العصرية التي يمكنك وضعها بكثير من البساطة. كما انتقي من اطلالات نجمة ذا كراون اليومية موضة البناطيل المخملية المستقيمة مع التوبات البيضاء الكاجوال والبارزة من خلال الرسمات والشعارات الشبابية ...المزيد

GMT 08:50 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

"اليويفا" يلغي نهائيات بطولة أوروبا تحت 19 عامًا

GMT 09:29 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

عودة رباعي دورتموند للتدريبات قبل مواجهة بيلفيلد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates