هيئة البيئة في أبوظبي تدعو الجمهور إلى استخدام  جامع البيانات
آخر تحديث 01:57:01 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

هيئة البيئة في أبوظبي تدعو الجمهور إلى استخدام " جامع البيانات"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - هيئة البيئة في أبوظبي تدعو الجمهور إلى استخدام " جامع البيانات"

استخدام " جامع البيانات"
أبوظبي- راشد الظاهري

دعت هيئة البيئة أبوظبي الجمهور للمساهمة برصد التنوع البيولوجي الغني في الإمارة باستخدام تطبيق " جامع البيانات - Collector for ArcGIS ".

وتسعى الهيئة من خلال هذه المبادرة إلى تعزيز اهتمام المجتمع بمختلف شرائحه خاصة جيل الشباب بالبيئة وقضاياها وربطهم بقيمهم الاجتماعية والثقافية والتراثية مما يسهم في تعزيز الوعي البيئي للمجتمع ليصبح قادرا على ترجمة ذلك إلى سلوك إيجابي يسهم فعليا في المحافظة على الموارد والتنوع البيولوجي والبيئة بشكل عام.

وفي إطار جهودها لحماية التنوع البيولوجي، أجرت هيئة البيئة - أبوظبي على مدى السنوات القليلة الماضية العديد من الدراسات والأبحاث الميدانية بهدف دراسة التنوع الحيوي في الإمارة وتحديد حالته وتعريف الأنواع المهددة بالانقراض ووضع خطط عمل للحفاظ على هذه الأنواع والبيئات التي تعيش فيها مثل مشروع جرد ورصد التنوع البيولوجي البري في إمارة أبوظبي الذي يهدف بشكل رئيسي للتعرف على النباتات والحيوانات والموائل واستخدامات الأراضي التي تغطى أنحاء كثيرة من الإمارة.

وتسهم البيانات التي توفرها المسوحات التي تجريها الهيئة في تقديم معلومات حول الأنواع الهامة وتوزيعها في مختلف أنحاء الإمارة مما يساهم في تعزيز إدارة التنوع الحيوي بشكل مستدام ووضع برامج الحماية والمحافظة على الأنواع البرية والبحرية المهددة بالانقراض وإدارة المحميات الطبيعية والحفاظ على البيئات الطبيعية.

ويعتبر استخدام التقنيات الحديثة بما فيها تقنية نظم المعلومات الجغرافية جزء لا يتجزأ من برامج المحافظة التي تنفذها الهيئة والتي ترجع إلى عام 1994 حين بدأ الباحثون في الهيئة باستخدام هذه التقنية لإجراء الدارسات البحثية في المركز الوطني لبحوث الطيور ليتطور بعدها استخدام هذه التقنية في مختلف المجالات.

وقالت مدير قسم المجتمعات المستدامة في قطاع إدارة المعلومات والعلوم والتوعية البيئية في الهيئة خنساء البلوكي، إن الهدف من الحملة هو تعزيز مشاركة الجمهور ومساهمتهم مع الهيئة في الحفاظ على تراثنا الطبيعي ورصد ملامح الحياة الفطرية الخلابة في إمارة أبوظبي في البر والبحر والجو والتقاط صور الحيوانات والنباتات باستخدام هواتفهم الذكية ليتم إدخالها إلى قاعدة بيانات مركزية عبر تطبيق خاص للهواتف الذكية الذي صمم خصيصا لأجهزة " الآيفون والأندرويد والأجهزة اللوحية كالآيباد".

وأضافت أنه يمكن لمختلف فئات المجتمع المشاركة في هذا المسح سواء كانوا من سكان أو زوار إمارة أبوظبي وذلك من خلال التقاط صورة لأي نوع نباتي أو حيواني قد يصادفه خاصة إذا كان يبدو غير مألوف ولم يكن قد شاهده من قبل وليس من الضروري أن يعرف اسمه فبمجرد أن يرسل الصورة للهيئة يمكن لخبرائها التعرف عليه وقد يحالفه الحظ فيعثر على نوع جديد لم يكتشف بعد.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هيئة البيئة في أبوظبي تدعو الجمهور إلى استخدام  جامع البيانات هيئة البيئة في أبوظبي تدعو الجمهور إلى استخدام  جامع البيانات



نانسي عجرم تخطف الأنظار بـ 4 أزياء في 10 أيام

بيروت - صوت الإمارات
اعتادت الفنانة نانسي عجرم على مشاركة جمهورها ومعجبيها بأحدث الجلسات التصويرية التي تخضع لها، كما تشاركهم مواقفها وأنشطتها الحياتية بين الحين والآخر عبر حساباتها الشخصية على منصات السوشيال ميديا. وتظهر الفنانة ناسي عجرم في إطلالات أنيقة ومتنوعة خلال شهر فبراير الجاري، مرتدية أزياء رائعة تتناسب مع شخصيتها وتظهرها في كامل أناقتها، كان أبرزها إطلالتها باللون الأسود التي ظهرت، اليوم الجمعة، حيث شاركت جمهورها عبر إنستجرام صورة جديدة لها في أحدث ظهور، مرتدية بالطو يتميز باللون الأسود وبنطلون أسود أيضًا إلى جانب نظارة سوداء كبيرة، وذلك خلال تواجدها في مصر. اللون الأسود أيضًا ظهرت به الفنانة نانسي عجرم، في مقطع فيديو نشرتها عبر إنستجرام، أمس، حيث كانت تروج لأغنية جديدة. وفي 16 فبراير، ظهرت النجمة نانسي عجرم بإطلالة أنيقة أيضًا، ...المزيد
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 11:43 2021 السبت ,27 شباط / فبراير

موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 صوت الإمارات - موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 00:41 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

عوامل ازدهار صناعة الملابس الداخلية الراقية منذ 25 عامًا

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates