الحيطي تدعو إلى حماية المحيطات في قمة “كوب 22”
آخر تحديث 11:05:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الحيطي تدعو إلى حماية المحيطات في قمة “كوب 22”

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الحيطي تدعو إلى حماية المحيطات في قمة “كوب 22”

الحيطي تدعو إلى حماية المحيطات في قمة “كوب 22”
دبي صوت الامارات

 

دعت الوزيرة المنتدبة المكلفة بالبيئة، المبعوث الخاصة لكوب 22، حكيمة الحيطي، إلى شراكة عالمية للحفاظ على التنوع البيولوجي وثروات المحيطات.

وأكدت الحيطي، التي كانت تتحدث خلال ندوة في إطار المؤتمر الثالث للمحيطات، الذي ينعقد في العاصمة الأميركية، “إننا بحاجة إلى شراكة عالمية لوضع استراتيجية لحماية محيطاتنا”.

وأكدت، في هذا السياق، على الأهمية “الحيوية” والدور الرئيسي للمحيطات بالنسبة لكوكب الأرض، باعتبارها تنظم المناخ، وتخزن الأوكسجين الطبيعي، مذكرة بأن المحافظة على الموارد البحرية ليست “أولوية بيئية، وإنما اقتصادية وإنسانية أيضا.”

وبالنسبة للمغرب، الذي يتوفر على واجهتين بحريتين تمتدان لأزيد من 3500 كلم على المحيط الأطلسي والبحر الأبيض المتوسط، فإن المحيطات تمثل “تهديدا وفرصة”، مضيفة أن 16 % من السكان، وما يقارب 90 % من الأنشطة الصناعية والسياحية في البلاد، تتمركز في السواحل.

من جهة أخرى، لاحظت الحيطي، التي تمثل المغرب في هذا المنتدى، أن المحيطات التي لم يتم ذكرها على وجه التحديد في اتفاق باريس، ستكون في صلب المؤتمر 22 للأطراف في الاتفاقية الإطار للأمم المتحدة حول تغير المناخ، الذي سينعقد في مراكش من 7 إلى 18 نوفمبر المقبل.

وكانت المسؤولة المغربية قد أعلنت يوم الأربعاء، 12 نوفمبر يوما للمحيطات في إطار كوب 22، معتبرة أن الأمر قد يتعلق خلال هذا اليوم بإطلاق “استراتيجية شاملة” ومخطط عمل لحماية المحيطات.

ويشارك في هذا المؤتمر، الذي ينظم بمبادرة من وزير الخارجية الأميركي، جون كيري، مسؤولون حكوميون وعلماء وباحثون ورجال أعمال ومنظمات غير حكومية يمثلون أزيد من 90 دولة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحيطي تدعو إلى حماية المحيطات في قمة “كوب 22” الحيطي تدعو إلى حماية المحيطات في قمة “كوب 22”



نانسي عجرم تخطف الأنظار بـ 4 أزياء في 10 أيام

بيروت - صوت الإمارات
اعتادت الفنانة نانسي عجرم على مشاركة جمهورها ومعجبيها بأحدث الجلسات التصويرية التي تخضع لها، كما تشاركهم مواقفها وأنشطتها الحياتية بين الحين والآخر عبر حساباتها الشخصية على منصات السوشيال ميديا. وتظهر الفنانة ناسي عجرم في إطلالات أنيقة ومتنوعة خلال شهر فبراير الجاري، مرتدية أزياء رائعة تتناسب مع شخصيتها وتظهرها في كامل أناقتها، كان أبرزها إطلالتها باللون الأسود التي ظهرت، اليوم الجمعة، حيث شاركت جمهورها عبر إنستجرام صورة جديدة لها في أحدث ظهور، مرتدية بالطو يتميز باللون الأسود وبنطلون أسود أيضًا إلى جانب نظارة سوداء كبيرة، وذلك خلال تواجدها في مصر. اللون الأسود أيضًا ظهرت به الفنانة نانسي عجرم، في مقطع فيديو نشرتها عبر إنستجرام، أمس، حيث كانت تروج لأغنية جديدة. وفي 16 فبراير، ظهرت النجمة نانسي عجرم بإطلالة أنيقة أيضًا، ...المزيد
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 11:43 2021 السبت ,27 شباط / فبراير

موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 صوت الإمارات - موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021

GMT 22:05 2021 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

التعليق الأول من بيب غوارديولا على دموع كلوب

GMT 01:01 2021 الخميس ,18 شباط / فبراير

سان جيرمان يستعد لتأمين مستقبل نيمار حتى 2026
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates