ناسا تعلن عن الدول التي ستشهد خسوف القمر الدموي
آخر تحديث 05:39:45 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"ناسا" تعلن عن الدول التي ستشهد "خسوف القمر الدموي"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "ناسا" تعلن عن الدول التي ستشهد "خسوف القمر الدموي"

الخسوف الكلي للقمر
القاهرة - صوت الإمارات

 سيشهد يوم الجمعة القادم ظاهرة مثيرة، وهي الخسوف الكلي للقمر، يتحول خلالها بدرنا الأبيض إلى اللون البرتقالي الضارب للحمرة، وسيكون هذا المشهد السحري مرئيا من مساحة واسعة من كوكبنا تمتد على قارات خمس، ولو بنسب متفاوتة.

الخسوف الكلي للقمر سيمتد لثلاث ساعات و 55 دقيقة بحسب إدارة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا). والفترة التي سيكون بها القمر مغمورا بشكل تام بظل الأرض سوف تستمر لمدة ساعة و43 دقيقة. مما سيجعلها أطول فترة خسوف كلي تحدث في قرننا الحالي. والسبب هو أن القمر سيعبر ظل الأرض بمحاذاة قطرها الأعرض. مما سيجعل الخسوف أطول ببضع دقائق بالمرات الأخرى.

ناسا تعلن عن الدول التي ستشهد خسوف القمر الدموي

 

سسيبدأ الخسوف الكلي في الساعة السابعة والنصف مساء بتوقيت غرينتش، وسيتسبب مرور ضوء الشمس خلال الغلاف الجوي لأرضنا بإعطاء القمر لوناً أحمر واسما هو "القمر الدموي" (Blood Moon). وستتحرك مساحة بقعة الظل الداكن للقمر على القسم الشرقي من القارة الإفريقية والقسم المتوسط من آسيا وشبه القارة الهندية، وهي البلاد التي سيحظى المراقبون فيها برؤية الخسوف الكلي للقمر الأحمر . بينما تبقى بلاد أخرى تحتل القسم الغربي للقارة الأفريقية والقارة الأوروبية بمعظمها وبعض أجزاء من أوقيانوسيا وأمريكا الجنوبية مغطاة بشبه ظل القمر لا بظله، أي أنهم سيشاهدون خسوفا جزئيا لن يغطي كل وجه القمر.

ويقول أندرو فابيان أستاذ علم الفلك بجامعة كمبردج "لو كنت تقف على سطح القمر أثناء هذا الخسوف فسترى الشمس ثم ستعترض الأرض الطريق لتحجب الشمس... ستبدو حافة الأرض متوهجة لأن الغلاف الجوي يكسر الضوء".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ناسا تعلن عن الدول التي ستشهد خسوف القمر الدموي ناسا تعلن عن الدول التي ستشهد خسوف القمر الدموي



أجمل إطلالات كيت ميدلتون بالفساتين "الميدي" الأحب إلى قلبها

لندن - صوت الإمارات
تشتهر دوقة كمبريدج بأناقتها الراقية، وتُعتبر الفساتين الميدي من بين أجمل إطلالات كيت ميدلتون على مرّ السنوات. ومن المتوقّع أن يظهر أفراد العائلة المالكية بشكل منفصل ومناسبات مختلفة، فكلنا كنا على ترقب حين تم بث مقابلة دوق ودوقة ساسكس مع أوبرا وينفري، أما الآن فمن المقرر أن يطل دوق ودوقة كامبريدج في برنامج مصوّر عبر قناة الـ"بي بي سي" للاحتفال بيوم الكومنولث. في كل عام، يُعتبر يوم الكومنولث يوماً ملكياً عظيماً يتم الإحتفال به من خلال خدمة تجري في "وستمنستر أبي" بحضور الملكة والعائلة الملكية بأكملها. لكن هذا العام وبسبب الإجراءات التي يفرضها فيروس كورونا، نترقّب إطلالة كيت ميدلتون والأمير ويليام عبر شاشة التلفزيون في برنامج مسجّل مسبقاً. لذلك نستذكر في هذا التقرير أجمل إطلالات كيت ميدلتون الراقية التي تألقت بها في...المزيد

GMT 17:24 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 صوت الإمارات - مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates