ترسية الصرف الصحي بالأنفاق العميقة بـ 125 مليار درهم
آخر تحديث 03:52:41 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ترسية "الصرف الصحي بالأنفاق العميقة" بـ 12.5 مليار درهم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ترسية "الصرف الصحي بالأنفاق العميقة" بـ 12.5 مليار درهم

بلدية دبي
دبي ـ صوت الإمارات

وقّع مدير عام بلدية دبي، المهندس حسين ناصر لوتاه، عقد ترسية مشروع الصرف الصحي عن طريق الأنفاق العميقة، مع شركة بارسونز، بكلفة 12.5 مليار درهم.
وتم توقيع العقد في مبنى البلدية، وحضره عدد من المسؤولين، وممثلو الشركة التي وقع عنها نائب أول مدير الشركة مديرها في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا للمشروعات الصناعية، جعفر حلاوي.
وأوضح لوتاه إن المشروع يعد من المشروعات الحيوية والاستراتيجية، ويأتي استجابة للنمو السريع في عدد سكان الإمارة منذ عام 2003، حيث رسمت رؤية المخطط الحضري العام لدبي 2020 لاستخدامات الأراضي، استراتيجية للتطوير العمراني تقوم على الاستدامة والتنافسية.
وأضاف أن المشروع يلغي بعد إتمامه في أواخر عام 2020 أكثر من 121 محطة ضخ للصرف الصحي منتشرة في أرجاء المدينة، إذ ستكون أنفاقًا بعمق 25 مترًا إلى 90 مترًا تحت سطح الأرض، بطول 140 كيلومترًا من وصلات الصرف الصحي وعدد من محطات الضخ الرئيسة.
وأشار إلى أن هذا المشروع يعد من المشروعات الحضارية، ويتيح لمدينة دبي نظامًا مرنًا ومتكاملًا، ليؤكد على رؤية إبداعية، وتطور نوعي كبير فيها، خصوصًا أنه سيفيد المدينة لمدة قرن من الزمان، من دون صيانة، أو مشكلات صرف صحي أو غيرها، بل سيسهم في رفد الإمارة بالعديد من الأماكن الترفيهية والخدمية ذات المنظور العالمي، كمدينة ذكية لديها رؤية إستراتيجية عميقة توضح وتحقق مفهوم رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في أن تكون دبي مدينة مستدامة وصديقة للبيئة وذات رؤية وتخطيط سليم.
وتابع لوتاه، أن الكلفة المتوقعة لتصميم وتنفيذ وتشغيل المشروع 12.5 مليار درهم، ويستغرق تنفيذه خمسة أعوام، وسيكون على مرحلتين، الأولى في منطقة ديرة حيث سيتم حفر نفقين، أحدهما في ديرة والآخر في بر دبي، لنقل تدفقات مياه الصرف الصحي إلى محطة المعالجة في الورسان، والثانية في منطقة بر دبي، حيث سيتم نقل التدفقات إلى محطة المعالجة في جبل علي، ويمكن أيضًا تنفيذ مراحل إضافية كي تخدم مناطق التنمية الجديدة أو ربط منطقتي ديرة وبر دبي.
وذكر إنه عادة ما يتطلب النظام التقليدي للصرف الصحي في محطات الضخ والخطوط الرئيسة كثيرًا من أعمال الصيانة والبناء على فترات تراوح بين خمسة و20 عامًا، ما يؤدي إلى تهالك البنية التحتية لنظام الصرف الصحي، إضافة إلى انتشار الروائح، وإزعاج المجتمع، وانتشار محطات الصرف الصحي.
وأوضح أن نظام الصرف الصحي العميق، كما الحال في المدن الكبرى الأخرى، سيخفف من تدفقات الصرف الحالية، ويلغي محطات الضخ والمعالجة الفرعية، وتاليًا لا حاجة إلى استخدام صهاريج نقل الرواسب عبر المدينة من المحطات الفرعية إلى الرئيسة لتتم معالجتها والتخلص منها، مشيرًا إلى أن هذا النظام المبتكر والمستدام يوفر كلفة أقل وحلًا طويل الأمد لمشكلات الصرف الصحي في المدينة، ويقلل الضرر للمجتمع والمدينة لأدنى حد، كما يسهم في تحويل هذه الأماكن إلى مناطق تجارية أو عامة للاستفادة منها.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ترسية الصرف الصحي بالأنفاق العميقة بـ 125 مليار درهم ترسية الصرف الصحي بالأنفاق العميقة بـ 125 مليار درهم



تعرف على أبرز إطلالات كيم كارداشيان المبهرة والمميزة

القاهرة- صوت الإمارات
عندما نتحدث عن صيحات الموضة والأزياء حول العالم تلتفت الأنظار مباشرة إلى أيقونة الموضة العالمية ونجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان، والتي تعمل كمصممة وعارضة أزياء ورائدة أعمال لها العديد من العلامات التجارية كما أن لها دور كبير في التأثير على منصات التواصل الاجتماعي بإطلالاتها المتجددة دوماً.كيم تتبع أسلوباً مميزا بارتداء قطع تتسم بالبساطة والعصرية، وهي تحب الأسلوب المحايد بالألوان فنرى تناغما بين القصات والخامات، حيث ترتدي قميصاً قطنياً بأكمام طويلة مع تنورة من قماش الحرير بلون البيج، تحب أن تجمع بين الزي الرسمي والعفوي كإضافة توب من الدانتيل الأسود مع بنطال رياضي واسع مع ارتداء قلادة من الخيوط،.نراها أيضا تدرج بالألوان في القطع التي ترتديها ثم تضيف قطعة مميزة مثل جاكيت مدبب أو حذاء البوت بكب طويل مع أشرطة متدلية.أما ...المزيد

GMT 11:43 2021 السبت ,27 شباط / فبراير

موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 صوت الإمارات - موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 22:05 2021 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

التعليق الأول من بيب غوارديولا على دموع كلوب

GMT 01:01 2021 الخميس ,18 شباط / فبراير

سان جيرمان يستعد لتأمين مستقبل نيمار حتى 2026
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates