ثاني بن أحمد الزيودي يشكل مجلس الإمارات للتغير المناخي
آخر تحديث 17:56:43 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ثاني بن أحمد الزيودي يشكل مجلس الإمارات للتغير المناخي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ثاني بن أحمد الزيودي يشكل مجلس الإمارات للتغير المناخي

الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير البيئة
دبي - صوت الإمارات

 أصدر الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير التغير المناخي والبيئة الوزاري اليوم قرارا بشأن تشكيل " مجلس الإمارات للتغير المناخي والبيئة " الذي سيتولى اقتراح السياسة العامة للدولة بشأن تغير المناخ والبيئة والتنمية الخضراء إضافة إلى وضع الأسس العامة للخطط والمشاريع العامة والقطاعية المتعلقة بالحد من تداعيات التغير المناخي بجانب تعزيز العمل المشترك في مجالات البيئة والخدمات البلدية ذات الصلة.

كما يوكل إلى المجلس ــ وفق القرار رقم / 795 / لسنة 2016 ــ مهام الإشراف على تنفيذ وتطبيق استراتيجية الامارات للتنمية الخضراء وتمثيل الدولة في المفاوضات الدولية والإقليمية ذات الصلة باختصاصات وزارة التغير المناخي والبيئة  بجانب مواءمة الاستراتيجيات الاتحادية والمحلية وتشجيع مشاريع الشراكة مع القطاع الخاص وتعزيز وتطوير الدراسات والبحوث العلمية في المجالات ذات الصلة باختصاصات الوزارة.

من جانبه قال معالي الدكتور ثاني أحمد الزيودي إنه " بتوجيهات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة  وأوامر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي والاهتمام الكبير الذي يوليه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة للقضايا البيئية .. قامت وزارة التغير المناخي والبيئة بتشكيل مجلس الإمارات للتغير المناخي والبيئة لتعزيز جهود الدولة الرامية إلى إيجاد حلول للتحديات البيئية المُلحّة التي تواجهنا بطريقة تضمن المحافظة على نمونا الاقتصادي من جهة وحماية موروثنا الثقافي والحضاري من جهة أخرى ".

وأضاف أن تشكيل مجلس الإمارات للتغير المناخي والبيئة يهدف للعمل على وضع وتنفيذ خطة شاملة وطموحة تكون مثالاً يحتذى به في المنطقة في التعامل مع مواضيع التغير المناخي والبيئة.

وأوضح معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي .. أن مجلس الإمارات للتغير المناخي والبيئة يتشكل برئاسة معاليه وعضوية سعادة كل من .. يعقوب يوسف الحوسني مساعد الوزير لشؤون المنظمات الدولية في وزارة الخارجية والتعاون الدولي والمهندسة زهرة سلمان العبودي وكيل وزارة تطوير البنية التحتية وعبدالله سلطان الفن الشامسي الوكيل المساعد لقطاع الصناعة في وزارة الاقتصاد وخالد علي البستاني وكيل الوزارة المساعد لشؤون العلاقات المالية الدولية في وزارة المالية.

كما يضم المجلس في عضويته سعادة كل من..المهندسة فاطمة محمد خليفة الشامسي الوكيل المساعد لشؤون الكهرباء و الطاقة النظيفة وطاقة المستقبل في وزارة الطاقة ورزان خليفة المبارك أمين عام هيئة البيئة ــ أبوظبي وخليفة محمد المزروعي وكيل دائرة الشؤون البلدية والنقل أبوظبي وحسين ناصر لوتاه مدير عام بلدية دبي وأحمد بطي المحيربي الأمين العام للمجلس الأعلى للطاقة في إمارة دبي وسالم محمد النقبي رئيس دائرة شؤون البلديات والزراعة في إمارة الشارقة و هنا سيف السويدي رئيس هيئة البيئة والمحميات الطبيعية في الشارقة وعبدالرحمن محمد النعيمي مدير عام دائرة البلدية والتخطيط في إمارة عجمان والمهندس خالد معين الحوسني المدير التنفيذي لقطاع الصحة العامة والبيئة في دائرة البلدية و التخطيط في إمارة عجمان والدكتور سيف محمد الغيص المدير التنفيذي لهيئة حماية البيئة والتنمية في إمارة رأس الخيمة.

ويضم المجلس أيضا سعادة كل من منذر محمد بن شكر الزعابي مدير عام دائرة البلدية في إمارة رأس الخيمة وعبيد سلطان طويرش القائم بأعمال مدير دائرة بلدية أم القيوين والمهندس يوسف جاسم المنصوري نائب مدير دائرة التخطيط والمساحة في إمارة أم القيوين والمهندس محمد سيف الأفخم مدير بلدية الفجيرة والمهندس حسن سالم اليماحي مدير بلدية دبا الفجيرة وعيسى عبدالله أحمد الغرير رئيس مجلس إدارة شركة الغرير للموارد

وأحمد عبدالجليل عبدالرحمن البلوكي الرئيس التنفيذي لشركة " براري لإدارة الغابات " و الدكتورة داليا المثنى الرئيس والمدير التنفيذي لشركة " جنرال إلكتريك في منطقة الخليج " و علي آل سلوم المدير التنفيذي لشركة " مايسترو للمشاريع " ومؤسس موقع اسأل علي وعبدالسلام المرزوقي مدير عام جمعية خلف الحبتور الخيرية ومي إبراهيم بومجيد رئيس مجموعة التسويق والاتصال المؤسسي في بنك أبوظبي الوطني وإبراهيم الزعبي رئيس الاستدامة في مجموعة ماجد الفطيم .

كما سيتم الاستعانة بشكل دائم بسعادة كل من ..فارس عبيد الظاهري من هيئة الطاقة في إمارة أبوظبي و المهندس أحمد محمد الحمادي مدير عام دائرة الأشغال والخدمات العامة في إمارة رأس الخيمة والمهندسة مريم علي البلوشي مدير الدراسات البيئية بالهيئة العامة للطيران المدني في دبي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ثاني بن أحمد الزيودي يشكل مجلس الإمارات للتغير المناخي ثاني بن أحمد الزيودي يشكل مجلس الإمارات للتغير المناخي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 21:15 2012 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

جهازا "إبسون" صديقين للبيئة

GMT 21:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

قد تتراجع المعنويات وتشعر بالتشاؤم

GMT 11:16 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الحوت الأثين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 18:55 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

علماء يبتكرون خلايا عصبية صناعية لعلاج مرض الزهايمر

GMT 14:37 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

حمدان ومكتوم بن محمد يحضران أفراح حسين محمد والديبيلي

GMT 17:29 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

دار"سوثبي" في لندن تستعد لبيع لوحة أثرية مصرية نادرة

GMT 13:04 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء أميركيون يعيدون البصر إلى فئران عمياء

GMT 03:21 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

"جاكوار F-Type" ستأتي في 2020 بمحركات بي إم دبليو

GMT 15:45 2013 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

أكاديمية الشعر تصدر ديوان" أشجان" لعفرا بنت سيف المزروعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates