رادار أرصاد يتنبأ بحالة الطقس ويرصد التغيرات مبكرًا في دبي
آخر تحديث 18:51:40 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

رادار أرصاد يتنبأ بحالة الطقس ويرصد التغيرات مبكرًا في دبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - رادار أرصاد يتنبأ بحالة الطقس ويرصد التغيرات مبكرًا في دبي

رادار أرصاد
دبي _صوت الامارات

دشن مدير عام بلدية دبي، المهندس حسين ناصر لوتاه، مشروع رادار الأرصاد الجوي الذي أطلقته إدارة المساحة قسم المسح الجيوديسي، والذي تم تنفيذه ضمن تطوير منظومة الإنذار المبكر للتنبؤ بحالة الطقس، ورصد التغيرات المناخية وتأثيرها على كافة مناطق إمارة دبي.

 ووفقًا لبيان صحافي حصل "24" على نسخة منه، يستخدم الرادار نظام موجات كهرومغناطيسية للتعرف على بُعد وارتفاع واتجاه وسرعة الأجسام الثابتة والمتحركة كالطائرات، والسفن، وحالة الطقس، وشكل التضاريس، ويبعث جهاز الإرسال موجات لاسلكية تنعكس بواسطة الهدف، فيتعرف عليها جهاز الاستقبال، حيث تكون الموجات المرتدة إلى المستقبل ضعيفة، فيعمل على تضخيمها ما يسهل على الرادار أن يميز الموجات المرسلة عن طريقه من الموجات الأخرى، كالموجات الصوتية وموجات الضوء.

ويستخدم الرادار في مجالات عديدة، كالأرصاد الجويّة لمعرفة موعد هطول الأمطار، والمراقبة الجوية، كما يمكنه كشف قطرات المطر في الغيوم من بعد 200كم، وكذلك تمييز أنواع العواصف الرعدية وزمن حدوثها واتجاهها، ويمكن للمشتغلين بالأرصاد الجوية، تحليل المشاهدات الرادارية، وتوقع موعد مرور عاصفة ما فوق منطقة معينة، كما يمكنهم في أحوال عدة، إعطاء تحذيرات مسبقة إلى الجمهور والقائمين على الأمر عن مسار إعصار أو زوبعة أو عاصفة شديدة أو اتجاه السحب ومكان الهطول وشدة الهطول لأخذ الحيطة والحذر.

ويقوم رادار الأرصاد الجوي بإنجاز عدد كبير من الوظائف التشغيلية، تشمل الرصد والتحليل والتنبؤ ضمن جهاز واحد، فيرصد تكوين وحركة السحب والتنبؤ باحتماليه هطول الأمطار، كما يقوم بالرصد الحظي وكذلك يرصد الأعاصير وبتحديد أماكنها ومتابعة سرعتها واتجاهها، فيما تم تركيب رادار الأرصاد الجوي في مبني انفلاي دبي بالتنسيق مع اسكاي دايف علي طريق دبي العين، لأن المبنى يمثل الارتفاع الكنتوري الأنسب للحصول على تغطية دائرية 360 درجة لكافة مناطق إمارة دبي للمدى الراداري، والأقل تأثيرًا بمصادر التشويش..

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رادار أرصاد يتنبأ بحالة الطقس ويرصد التغيرات مبكرًا في دبي رادار أرصاد يتنبأ بحالة الطقس ويرصد التغيرات مبكرًا في دبي



تعرف على أجمل إطلالات إيما كورين اليومية بتصاميم عصرية

واشنطن - صوت الإمارات
إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بدت مختلفة عن الاطلالات الساحرة التي لفتت أنظارنا في دور الليدي ديانا. واللافت إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بتصاميم كاجوال مع الملابس الشبابية والمريحة بعيداً عن المبالغة والصيحات الفاخرة.اليوم لا بد أن تواكبي  أجمل إطلالات نجمة ذا كراون ايما كورين اليومية باختيارها أجمل التصاميم الكاجوال. اطلالات نجمة ذا كراون اليومية يمكن أن تكون من اختيارك مع تألقك بأسلوبها في العديد من الاطلالات بأجمل صيحات البناطيل الكاجوال المستقيمة والتي لا تصل الى حدود الكاحل ليتم تنسيقها مع توبات الهودي الشبابية والقبعة العصرية التي يمكنك وضعها بكثير من البساطة. كما انتقي من اطلالات نجمة ذا كراون اليومية موضة البناطيل المخملية المستقيمة مع التوبات البيضاء الكاجوال والبارزة من خلال الرسمات والشعارات الشبابية ...المزيد

GMT 08:50 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

"اليويفا" يلغي نهائيات بطولة أوروبا تحت 19 عامًا

GMT 09:29 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

عودة رباعي دورتموند للتدريبات قبل مواجهة بيلفيلد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates