وزارة التغير المناخي والبيئة تطلق المجلس البيئي الاقتصادي
آخر تحديث 00:38:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وزارة التغير المناخي والبيئة تطلق المجلس البيئي الاقتصادي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزارة التغير المناخي والبيئة تطلق المجلس البيئي الاقتصادي

الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير البيئة
دبي - صوت الإمارات

  أطلقت وزارة التغير المناخي والبيئة المجلس البيئي الاقتصادي الذي يهدف إلى تفعيل دور القطاع الخاص في المساهمات الاجتماعية والتوجهات البيئية وفق الاستراتيجيات الحكومية و خلق فرص استثمارية جديدة بين الجانبين.

جاء ذلك خلال الملتقى الاقتصادي البيئي الثاني الذي عقدته الوزارة اليوم بحضور نخبة من رجال الأعمال وممثلين عن الشركات الوطنية الرائدة في دولة الإمارات.

وأكد الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير التغير المناخي والبيئة ضرورة تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص لتحقيق النتائج الاستراتيجية المرجوة من الخطة الوطنية للتغير المناخي 2017-2050 وأجندة التنمية الخضراء 2015-2030 وتحديد الأولويات وتقديم المقترحات لتحسين سبل موائمة الجهود الوطنية والمحلية والقطاعية في المستقبل.

وقال معاليه إن إطلاق مجلس البيئي الاقتصادي برئاسته وعضوية ممثلين عن كبرى الشركات يهدف إلى أن يكون بوابة لمشاركة شركات القطاع الخاص المعنية وذات الاهتمام وتشجيعها على الاستثمار في المشاريع الرائدة لتضمينها في المساهمات الوطنية للدولة في ملف تغير المناخ، وتحفيز القطاع على استشراف الاحتياجات والمتطلبات الوطنية لتحقيق الخطط البيئية والتنموية في قطاعات التنوع الغذائي والبنية التحتية المستدامة في الدولة.

ونوه إلى أن الفائدة المرجوة من المجلس هي تحسين خدمات الوزارة وتطوير إجراءاتها وتوسيع أفق رؤيتها من خلال منظور رجال الأعمال، علاوة على توفير حلقة وصل فعالة مع القطاع الخاص.

وأضاف معاليه إن المجلس سيسهم في تعزيز وتبادل المقترحات ومبادرات التطوير الابتكارية والتكنولوجية في مجال البيئة وتغير المناخ لمواكبة التوجهات العالمية، إضافة إلى حث القطاع الخاص على تبني برامج المساهمة المجتمعية وإطلاق مبادرات من شأنها المساهمة في خفض الانبعاثات الكربونية، وتعزيز وتحسين مجال الخدمات التي تقدمها الوزارة للقطاع الخاص ورجال الأعمال، حيث تندرج العلاقات الحالية بين الوزارة والقطاع الخاص ورجال الأعمال تحت محورين رئيسين، تشريعي وتعاقدي، وذلك من خلال متطلبات الوزارة والخدمات التي تقدمها لرجال الأعمال.

وإلى جانب استعراض العديد من المقترحات والمبادرات التي تهدف إلى تعزيز أواصر الشراكة بين الوزارة ورجال الأعمال، فقد تم التطرق خلال الملتقى إلى فكرة مبادرة "إطلاق حزمة مشاريع الشراكة مع القطاع الخاص" والتي تعتبر بمثابة نقطة انطلاق لتنفيذ المشاريع الرائدة في مجال التحول نحو منظور التنمية الخضراء ودعم مساهمة الدولة ضمن الجهود العالمية الرامية إلى الحد من تداعيات التغير المناخي.

وفي ختام اللقاء أجرى معالي الزيودي حوارا مع ممثلي الشركات الخاصة ناقش أبرز التحديات التي تواجه قطاع رجال الأعمال والأوضاع الراهنة للعلاقة المتبادلة مع الوزارة واستعرض العديد من المقترحات والأفكار الرامية لتحسين آلية التعاون المستقبلي بين الوزارة والقطاع الخاص.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة التغير المناخي والبيئة تطلق المجلس البيئي الاقتصادي وزارة التغير المناخي والبيئة تطلق المجلس البيئي الاقتصادي



بلقيس تتألق في صيحة الجمبسوت وتخطف الأنظار

دبي - صوت الإمارات
ماتزال النجمة الإماراتية بلقيس تسحر جمهورها مرة تلو الأخرى بإطلالاتها العصرية التي تجمع بين الطابع المحتشم والشبابي بتصاميم غير تقليدية إطلاقا، وجاء أحدث ظهور لها في فعالية خاصة بدار maxmara في البندقية بصيحة الجمبسوت، التي تعتبر من الصيحات التي تعتمدها بلقيس كل فترة، وتفضلها بتصاميم مميزة تنجح دائما في خطف الأضواء، فإذا كنتِ من عاشقات تلك الصيحة ننصحك بمشاهدة إطلالات بلقيس، لتتعلمي منها أساليب تنسيقها ببراعة. بلقيس تتألق بصيحة الجمبسوت في حفل عشاء دار Maxmara النجمة الإماراتية بلقيس حرصت على حضور عرض الأزياء الخاص بدار Max Mara 2025 خلال هذا الأسبوع، وكانت صيحة الجمبسوت اختيارها الأساسي في تلك الرحلة، حيث تألقت في حفل العشاء الخاص بدار ماكس مارا Max Mara، الذي أقيم في ساحة سان ماركو في البندقية بايطاليا بجمبسوت راقي باللون الأبيض الم�...المزيد

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 13:14 2014 الإثنين ,29 كانون الأول / ديسمبر

المهرجان الدولي الخامس "لفنون الأهقار" ينطلق الثلاثاء

GMT 15:13 2016 الإثنين ,08 شباط / فبراير

دبي تستضيف معرض ومؤتمرات كابسات 2016

GMT 10:48 2014 الإثنين ,08 كانون الأول / ديسمبر

رسائل SMS تساعد المرضى على تذكر مواعيد أدويتهم اليومية

GMT 15:22 2017 الجمعة ,13 تشرين الأول / أكتوبر

"لويس فويتون" تُطلق مجموعة جديدة من الحقائب المميَّزة

GMT 03:41 2020 الجمعة ,10 كانون الثاني / يناير

محمد صلاح يتخطَّى ليونيل ميسي في تصنيف أغلى اللاعبين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates