وزيرة البيئة تشيد بمبادرة مصر الخير لتأهيل الشَّباب
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وزيرة البيئة تشيد بمبادرة "مصر الخير" لتأهيل الشَّباب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزيرة البيئة تشيد بمبادرة "مصر الخير" لتأهيل الشَّباب

القاهرة - علي رجب

أشادت وزيرة البيئة لشؤون البيئة الدكتورة ليلى إسكندر، بالمبادرة التي تبنتها مؤسسة "مصر الخير" أخيرا، بالتعاون مع شركة "كيمونكس مصر" للاستشارات، لتأهيل الشباب لأعمال المقاولات البيئية". وقالت إسكندر، خلال كلمتها في حفل تخريج الدفعة الأولى لبرنامج تأهيل الشباب لأعمال المقاولات البيئية: نحن أكثر من يعاني من نقص الخبرة في مجال تأهيل الشباب على أعمال المقاولات البيئية، لدرجة أننا نلغي كثيرا من المناقصات، بسبب عدم وجود شركات مؤهلة لهذه الأعمال. وأضافت إسكندر "نعمل حاليا على تطوير وظيفة جمع القمامة حتى تجذب الشباب"، مشيرة إلى أن "الدولة تدفع الكثير وتنفق الملايين للتعاقد مع شركات كبرى، وهو ما يستدعي أن ندعم شبابنا ونساعدهم على تأسيس شركات صغيرة، من خلال طرح مناقصات على مساحات صغيرة، لإدخال مقاولين جدد للقضاء على مشكلات القمامة في مختلف المحافظات". وشددت إسكندر على "ضرورة تبني قطاع العمل الأهلي المصري مثل هذه المبادرات، للحد من التلوث ولفتح فرص عمل جديدة أمام الشباب، خصوصا في ظل الركود الذي يشهده سوق العمل حاليا، رغم توافر اليد العاملة في مصر". وقال رئيس قطاع المعرفة في مؤسسة "مصر الخير" الدكتور علاء إدريس: نتمنى أن تساهم المبادرة في توفير فرص عمل للشباب، مشيرا إلى أن "المؤسسة تعمل على توفير التعليم والتدريب للشباب على المجالات الجديدة وفي مقدمتها هذا المجال الجديد، الذي يركز على الأشغال العمومية، مثل التعامل مع مشاكل الصرف الصحي وإصلاح شبكات المياه وإصلاح الطرق والتعامل مع المخلفات بمختلف أنواعها، كما أنها فرصة لفتح بيوت وفرص عمل جديدة خصوصًا أن المتدرب المتأهل مفترض أنه سيفتح بيوتا من خلال توفير فرص عمل لعشرات ومئات الشباب. وأكد رئيس مجلس إدارة شركة "كيمونكس مصر" للاستشارات أحمد جابر أن "الشباب دون المعرفة وإعمال العقل لاقيمة لهم"، مشيرا إلى أن "توظيف المعرفة هو التحدي الأكبر أمام الشباب المصري اليوم ودون تدريب وإعادة تأهيل لن نستطيع أن تقدم ولن نفتح بيوتا جديدة ولن نستطيع توفير فرص عمل، وهو ما يستدعي توفير المعرفة وإتاحتها". وقال جابر: علينا أن نسعى لخلق مناخ جيد للشباب حتى يتقبل التدريب والعمل في مختلف المجالات دون حساسية من أي عمل أو وظيفة ما دامت هذه الوظيفة شريفة وحلال، مؤكدا أن "مصر تعاني من آلاف المشكلات المزمنة ولن نستطيع حلها دون تغيير نظرة المجتمع للوظائف الصغيرة والتي نعتبرها متدنية". فيما كشف مدير المجمعات التقنية والمهنية التابع لقطاع المعرفة في مؤسسة "مصر الخير" معتمر أمين أن "الدورة تستهدف 500 شاب لتأهيلهم إلى أعمال المقاولات البيئية مقسمه على 10 دورات، ويشارك فيها الشباب من مختلف المحافظات لتنمية ثقافة العمل الحر بين الشباب". وأضاف أن "التفرغ شرط أساسي لاجتياز الدورة التي تستمر قرابة 3 شهور لتعظيم العائد من الدورة، والتي يتعرف خلالها الشباب على مشروعات تدوير القمامة والتخلص من النفايات غير الخطرة والزراعية كما يحصل المتدرب على فرص تدريب عملي، من خلال شركات النظافة والمجمعات الصناعية وغيره من الهيئات بحيث يصبح مؤهل تماما لسوق العمل. كما يتعلم الشباب كيفية دخول المناقصات وعمل العطاءات وغيره من الأمور الفنية، التي تتطلب مزيدا من المعرفة لدى الشباب مثل دراسة الجدوى وكيفية إدراة المشاريع ومواقع العمل".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزيرة البيئة تشيد بمبادرة مصر الخير لتأهيل الشَّباب وزيرة البيئة تشيد بمبادرة مصر الخير لتأهيل الشَّباب



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates